وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

ابحث عن ما تشاء

هذه هي التطبيقات الثلاثة أقوم بتثبيتها على أجهزتي التي تعمل بنظام أندرويد عندما لا تتلقى تحديثات الأمان

تعد السنوات القليلة من دعم نظام التشغيل إحدى أكثر المشكلات المعروفة في أندرويد . على الرغم من أن العديد من العلامات التجارية قامت بتحسين سياسة التحديث الخاصة بها في السنوات الأخيرة، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من الهواتف الذكية (خاصة في النطاق المتوسط ​​والمنخفض) التي تتلقى عامين فقط من الدعم، وتنفد تصحيحات الأمان في وقت قصير لبقية هواتفها.


تطبيقات لحماية أجهزة أندرويد دون تحديثات أمان

إذا كان لديك جهاز لوحي أو هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد ولم يعد يتلقى تحديثات الأمان، فمن المحتمل أنك قلق بشأن سلامته. بعد كل شيء، يعد أندرويد أحد أنظمة التشغيل الأكثر تعرضًا للهجوم من قبل البرامج الضارة. وعلى الرغم من أن نفاد التحديثات الأمنية لا يمثل مشكلة كبيرة حقًا، إلا أنه لا يضر اتخاذ إجراءات أمنية معينة لحماية جهاز أندرويد الخاص بك من أي تهديد. على وجه الخصوص، ما أقوم به هو تثبيت التطبيقات التالية.



هناك ثلاثة تطبيقات أقوم دائمًا بتثبيتها على أجهزتي (أو أجهزتي الخاصة بأحبائي) في كل مرة تتوقف فيها عن تلقي التحديثات لإضافة طبقة من الأمان ضد نقاط الضعف المحتملة التي لن يتم تصحيحها من قبل الشركة المصنعة.

Hypatia


هو مضاد فيروسات مفتوح المصدر (آمن بنسبة 100% ولا يقوم بتسجيل البيانات) لنظام أندرويد ولا يزن حتى 1 ميغابايت ولا يستهلك أي بطارية تقريبًا. يمكنه فحص جهاز أندرويد الخاص بك بحثًا عن البرامج الضارة فقط عند الضغط على زر Play أو يمكنك تنشيط خيار "الماسح الضوئي في الوقت الحقيقي" بحيث يقوم بفحص جهازك طوال الوقت وينبهك عند اكتشاف فيروس.


تطبيقات لحماية أجهزة أندرويد دون تحديثات أمان

كما أن لديه خيارًا لفحص ملفات APK الموجودة لديك أو حتى الملفات الموجودة على بطاقة SD الصغيرة. وأفضل ما في الأمر هو أنه سريع للغاية: فهو لا يستغرق وقتًا طويلاً لتحليل كميات كبيرة من الملفات. بالمناسبة، في المرة الأولى التي تقوم فيها بالتثبيت، تأكد من النقر فوق خيار "تحديث قواعد البيانات" حتى يتمكن من العمل.

DNS66


DNS66 هو تطبيق لا أتعب أبدًا من التوصية به نظرًا لمدى فائدته. هو تطبيق يقوم بحظر الإعلانات التي تعرضها التطبيقات وصفحات الويب على نظام أندرويد من خلال DNS والقوائم التي تعمل كمرشحات للإنترنت. من المعروف أن بعض الإعلانات في بعض التطبيقات هي أحد المصادر الأكثر شيوعًا للبرامج الضارة، لذلك من الجيد أن يكون لديك مانع إعلانات قوي مثل DNS66.


تطبيقات لحماية أجهزة أندرويد دون تحديثات أمان

تجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق لا يتطلب تكوينات جذرية أو معقدة باستخدام وكيل. كل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق والضغط على زر Star للبدء في إزالة الإعلانات من جميع أنحاء جهاز الأندرويد الخاص بك. إذا كنت تواجه مشكلات مع أحد التطبيقات، فيمكنك الانتقال إلى علامة التبويب "التطبيقات" لإضافة استثناء.

Aegis


ولمنع أي شخص من سرقة بيانات اعتماد الحسابات التي تستخدمها على أندرويد ، يجب أن يكون لديك تطبيق التحقق بخطوتين. التطبيق الذي أستخدمه هو Aegis لأنه مفتوح المصدر، وعلى عكس Google Authenticator وهو الخيار الأكثر شيوعًا، يتيح لك هذا التطبيق تصدير الرموز المميزة الخاصة بك إلى أجهزة أخرى، في حالة قررت تغيير الهواتف المحمولة.


تطبيقات لحماية أجهزة أندرويد دون تحديثات أمان

بالإضافة إلى ذلك، فهو يحمي رموز الوصول الخاصة بك بشكل أفضل من خلال طلب كلمة مرور أو بصمة إصبع في كل مرة تدخل فيها إلى التطبيق للحصول على الرموز. بالمناسبة، في حال كانت هذه الأنواع من التطبيقات جديدة بالنسبة لك، فإن ما يفعله هذا التطبيق هو ربطه بحساباتك لحمايتها برمز. يتم تجديد هذا الرمز من وقت لآخر ولن يتمكن أحد سواك من الوصول إليه من خلال Aegis.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button