وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

ابحث عن ما تشاء

مكونات يجب عليك تحديثها لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور

إذا بدأ جهاز الكمبيوتر الخاص بك في إظهار علامات ضعف الأداء، مثل الأعطال المستمرة، أو إغلاق التطبيقات من تلقاء نفسها، أو ارتفاع درجة حرارة المعالج أو تباطؤه، فقد تحتاج إلى اتخاذ إجراء لحل هذه المشكلات.


قطع يجب تحديثها لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر: 4 قطع هامة لتحسين الأداء

تتمتع أجهزة الكمبيوتر المكتبية بمرونة لا يمكن أن يضاهيها سوى عدد قليل من الأجهزة الأخرى. في حين أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة تميل إلى أن تصبح قديمة بسرعة بسبب خيارات الترقية المحدودة، فإن أجهزة الكمبيوتر المكتبية تسمح لك بتعديل المكونات الفردية وتحسينها.



لا يساعدك هذا فقط في الحفاظ على عمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترة أطول، ولكنه قد يكون أيضًا خيارًا أرخص بكثير من استبدال النظام بأكمله. لن يؤدي التحديث إلى تحسين استقرار أجهزتك فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى إطالة عمرها الإنتاجي.

سواء كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب أو العمل أو تحرير الفيديو أو الاستخدام اليومي فقط، فإن هذه التحسينات المحددة يمكن أن تُحدث فرقًا كبيرًا. ولكن ما هي المكونات التي يجب عليك ترقيتها للحصول على أكبر قدر من الأداء؟ ونعرض هنا أربعة مجالات رئيسية.

الترقية إلى SSD


إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال يستخدم محرك الأقراص الثابتة، فإن إحدى التحسينات الأكثر تأثيرًا التي يمكنك إجراؤها هي الترقية إلى محرك أقراص ذي حالة صلبة، والمعروف باسم SSD. ومن خلال القيام بذلك، فإنه سيغير تمامًا الطريقة التي يتعامل بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع المهام اليومية.

لن يؤدي ذلك إلى تحسين أوقات تشغيل نظام التشغيل والبرامج بشكل كبير فحسب، بل سيعمل أيضًا على تسريع تحميل الألعاب ونقل الملفات والاستجابة الشاملة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستلاحظين الفرق منذ اللحظة الأولى.


قطع يجب تحديثها لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر: 4 قطع هامة لتحسين الأداء

إذا كانت اللوحة الأم تسمح بذلك، فاختر NVMe SSD، وهو أسرع بكثير من محركات أقراص SATA SSD التقليدية ، وستلاحظ تحسن كبير مقارنة بمحرك الأقراص الصلبة.



قم بشراء بطاقة رسوميات تحتوي على المزيد من VRAM


إذا كنت من محبي ألعاب الفيديو أو تعمل مع برامج تتطلب أداء رسوميًا عاليًا، مثل تحرير الفيديو أو التصميم ثلاثي الأبعاد، فإن ترقية بطاقة الرسومات (GPU) الخاصة بك يمكن أن تُحدث فرقًا كبيرًا.

سيسمح لك الطراز الأكثر قوة بالاستمتاع بالألعاب ذات الرسومات الأفضل والسلاسة الأكبر، بالإضافة إلى تسريع المهام. تأكد من اختيار بطاقة رسومات متوافقة مع اللوحة الأم الخاصة بك، وأنها تحتوي على ذاكرة فيديو (VRAM) كافية لاحتياجاتك.


قطع يجب تحديثها لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر: 4 قطع هامة لتحسين الأداء

تأكد أيضًا من أن مصدر الطاقة لديك كافٍ لدعم وحدة معالجة الرسومات الجديدة، حيث قد تتطلب المزيد من الطاقة.



قم بتوسيع ذاكرة الوصول العشوائي


تلعب كمية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الموجودة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك دورًا حاسمًا في قدرته على التعامل مع المهام المتعددة والتطبيقات الصعبة. ستتمكن من فتح المزيد من التطبيقات في وقت واحد دون أي تباطؤ.

مع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 32 جيجابايت، يمكنك تشغيل برامج تحرير الفيديو وتصميم الجرافيك والألعاب في نفس الوقت دون مشاكل. تقلل الكمية الأكبر من الحاجة إلى استخدام الذاكرة الافتراضية على القرص، مما يؤدي إلى تحسين السرعة والاستقرار.


قطع يجب تحديثها لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر: 4 قطع هامة لتحسين الأداء

وهذا يعني استخدامًا أقل لمحرك الأقراص الثابتة أو SSD للتخزين المؤقت، مما يؤدي إلى استجابة أسرع للنظام. تتطلب العديد من الألعاب وتطبيقات التصميم الحديثة أكثر من 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لتعمل على النحو الأمثل.


تغيير نظام التبريد


يمكن أن يتسبب ارتفاع درجة حرارة المعالج في حدوث تباطؤ وتعطل وحتى تلف دائم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لاحظت أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يصبح ساخنًا جدًا عند اللعب أو أداء المهام الصعبة، فقد حان الوقت لترقية نظام التبريد.

يمكنك اختيار مبرد هواء أكثر قوة، أو إذا كنت تريد المضي قدمًا، قم بتثبيت نظام تبريد سائل. تأكد من أن المكون الجديد متوافق مع المعالج وحالة الكمبيوتر.


قطع يجب تحديثها لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر: 4 قطع هامة لتحسين الأداء

قبل الاستثمار في مروحة جديدة، يُنصح بمراقبة درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية لديك تحت الحمل الثقيل. إذا بقيت درجات الحرارة ضمن نطاق معقول، فقد لا تحتاج إلى نظام التبريد جديد . ومع ذلك، في حالة ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكن أن تكون المروحة عالية الجودة حلاً فعالاً.



يمكن أن يؤدي تحديث هذه المكونات الرئيسية الأربعة إلى بث حياة جديدة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحسين أدائه بشكل ملحوظ. لن تستمتع بتجربة أكثر سلاسة وسرعة فحسب، بل ستعمل أيضًا على إطالة عمر أجهزتك.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button