وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

 مواقع العمل الحر هي بوابة المستقلين كعامل حر فري لانسر علي الانترنت، ولكن قد يستغل المشترين كونك مستقل في الحصول على خدمات بدون مقابل بوعد عن عمل كبير على سبيل التجربة!، وفي هذا الموضوع اشارككم بعض النصائح لتجنب الاستغلال من جانب العملاء في مواقع عمل حر.



العملاء المستغلين على مواقع الفري لانسر

تعتمد منصات العمل الحر على بعض الأقسام التي تلبي خدمات العميل من حيث القدرة على طلب الخدمات الغير متاحة بالموقع، وتختلف المسميات لهذا القسم بين مواقع العمل الحر العربية مثل موقع مستقل القائم بحد ذاته على تلبية احتياجات العملاء في تنفيذ المشاريع الخاصة بهم الكبيرة نسبيا.


لا تجعل نفسك صيدًا سهلًا للمستغلين على منصات العمل الحر

أيضا في موقع خمسات للعمل من المنزل قسم طلبات الخدمات غير الموجودة أيضا منصة كاف التي تعد واحدة من افضل مواقع العمل الحر في الوطن العربي قسم المشاريع.


ولكن للأسف يعتمد بعض العملاء وليس الكل على تلك الأقسام في الحصول على الخدمات بشكل مجاني عبر اخبار الفريلانسر ان يقوم بجزء من العمل كنوع من أنواع التجربة او كنموذج لما سيقدمها في باقي المشروع، وهنا هي المشكلة بحيث انه يطلب هذه العينة من اكثر من مقدم خدمة ليصبح لديه العمل مكتمل بدون دفع اي مبالغ مالية وبسرعة بسبب تهافت كل مقدمي الخدمات للحصول على هذا المشروع.


نصائح للتصدي للمشترين النصابين في مواقع العمل الحر

في السطور التالية بعض النصائح التي يجب علينا جميعا وضعها بعين الاعتبار عند العمل على المشاريع التي يرغب العملاء العمل عليها في منصات العمل الحر العربية بشكل خاص:

  1. لا تقدم أي عمل مجاني لأي عميل يوعدك بالشراء فكن حريص على جهدك ووقتك.
    خاصة العملاء الجدد في اي منصة لأنه بالغالب الحساب الخاص به قائم بشكل كامل على هذه النوعية.
  2. لا تقدم أي جزء من العمل ومن يريد معرفة أسلوبك في الكتابة فعليه مراجعة أعمالك السابقة.
    وهو ما اعتمدته العديد من مواقع العمل عن بعد بما يسمى البروفيل "النبذة الشخصية" او البورتفوليو Portfolio او نماذج الأعمال السابقة.
  3.  لا تدع أي عميل يجربك لمدة يوم من أجل توظيفك لمدة شهر فهذا مجرد باب للاستغلال.
    هي اسهل طريقة متبعة فبها قد يتم توظيفك للقيام بكل الاعمال بدون اي مقابل في هذا اليوم الواحد واستغلال مستقل اخر للقيام بباقي الاعمال بأتباع هذا الأسلوب مع غيرك.
  4.  لا تنخدع بكمية العمل ولا بميزانيته من أجل أن يتم خداعك لتنفيذ جزء من العمل مثل قم بتفريغ 10 صفحات بشكل مجاني من أجل توظيفك لتفريغ عدة كتب فسوف تجد أنه يحتاج فقط 10 صفحات فقط.
    وهي طريقة مشابهه للأسلوب السابق في التوظيف بوعدك بعمل اكبر على الرغم من ان ما يريدها هو ما يطلبه منك كنموذج اعمال.
  5. العمل خارج منصة العمل الحر وحسك على الابتعاد عنها كتوفير للمال وغيره.
    على الرغم من ان هذه الطريقة اتبعها في بعض الحالات خاصة ان اكثر العملاء الان يبحثون عن التوفير بدون دفع عمولة مواقع العمل الحر او لتسهيل عملية الدفع بالعملة المحلية وعدم استخدام العملات الأجنبية "الدولار" بسبب مشاكل السيولة والقيود من بعض الدول في عمليات الدفع والشراء بها


أخير، قم بإبلاغ الدعم الفني في حال مواجهتك لأي نوع من الاستغلال من أجل جعل موقع العمل احر بيئة خالية من أي استغلال, دمتم بكل خير.


في خاتمة المقال استعرضنا سويا اشهر طرق النصب على منصات العمل الحر التي يجب علينا الحظر منها عند العمل الحر في مواقع الخدمات المصغرة.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button