وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

احدث المقالات

 

استراتيجيات لتصدر خدمتك صفحة خمسات الرئيسية


منصة خمسات للعمل من المنزل احد افضل مواقع العمل الحر في الوطن العربي واقدمها فهي بوابة الفري لانسر العرب للدخول لهذا المجال، وفي هذا المقال نستعرض سويا إجابة محسنة لهذا السؤال كيف تجعل خدمتك تتصدر الصفحة الرئيسية ضمن خمسات؟ بشكل مبسط.


كيف تبرز خدمتك بفعالية على الصفحة الأولي بخمسات؟ 

لا شك ان تصدر الخدمة الصفحات الاولي في خمسات تعطي لها نسبة اكبر للشراء من جانب العملاء وهذا ما يدعوا العديد من مقدمي الخدمات الى البحث عن عوامل تصدّر الخدمات في خمسات لتنفيذها على الخدمات المقدمة منهم

كيف تجعل خدمتك تتصدر الصفحة الرئيسية في خمسات؟

هناك عوامل عدة تلعب دوراً مهماً بتصدّر الخدمات داخل خمسات، مع أهمية توثيق الحساب كأول خطوة، منها:

1) سرعة رد البائع على استفسارات العملاء:

ردك السريع على رسائل العملاء عامل جوهري يحدد مكانك من نتائج البحث ضمن مجال خدمتك. فالبائع الذي يمتاز بمعدل استجابة عالية يعزز قدرة خدماته على تصدر النتائج، لأنه يحوز القدرة على توفير خدمات أسرع للمشترين (هذا الأمر تابع لخوارزمية المنصة).


2) الخدمات ذات الجودة العالية:

كلما قدمت خدمات ذات جودة عالية تصدّرت نتائج البحث، خاصة إن كنت توفر مزايا متفردة ومختلفة ضمن مجالك. ومن يصل به الأمر لتقديم خدمة يصعب مضاهاتها من حيث الإتقان والإبداع والاحترافية، فلا بد أن تتصدر خدمته بخاصة إن كانت مطلوبة بشدة من عملاء المنصة.


3) دقة تسليم الطلبات بالموعد المحدد:

تسليم الطلبات بإطار الموعد المذكور بوصف الخدمة دون أدنى تأخير ولو لدقائق معدودات يعزز قيمة الخدمة، وبالتالي يزيد فرصها بتصدر صفحة الخدمات طالما كان التسليم بجودة ممتازة طبعاً. فاحرص على التسليم قبل الموعد بأيام أو ساعات، أو دقائق على أكثر تقدير.


4) وجود البائع ضمن المنصة لأكبر وقت ممكن بشكل شبه يومي:

وجودك نشطاً داخل المنصة يزيد فرصك بجذب العملاء وكسبهم، ويعزز فرص ظهور خدمتك ضمن نتائج البحث. فحاول جهدك أن تكون موجوداً أغلب الأوقات حتى يجدك العملاء، وتظهر خدمتك بفضل محرك بحث الخدمات الذي يمنح أولوية أكبر للمتصلين.


5) معدّل تسليم الطلبات المرتفع:

المقصود به مجموع ما تسلّمه من خدمات تُطلب منك كبائع، مقابل الخدمات التي تلغيها. فكلما كنت قادراً على تسليم طلبات أكثر، وخفض معدلات إلغاء الطلبات، منحت خدماتك فرصة ظهور أعلى بنتائج البحث وضمن الصفحة الرئيسية لتصنيفها.

كيف تقود خدمتك لتصبح الأولى في خمسات؟

هناك بعض العوامل الأخرى من وجهة نظري تساعد بتصدّر الخدمات (بعضها مجرد تكهنات شخصية):


1) رسوم الخدمة:

إذا كانت عندنا خدمتان بنفس المجال، لكن واحدة بسعر ابتدائي (20) دولار، وأخرى بسعر ابتدائي (5) دولارات، فإن الخدمة الأعلى سعراً لها أفضلية التصدر على الأخرى حتى لو بيعت الاثنتان نفس عدد المرات. لكن بالطبع لا بد أن أقول بأن السعر الأقل له فرص بيع أكبر، مما يسهم أيضاً بتصدّر الخدمة طالما أنها تُقدّم بجودة عالية، وتُطلب بشكل متكرر.


2) جودة النبذة الشخصية:

كلما كانت نبذة حسابك أفضل من حيث سلامتها من الأخطاء اللغوية، وقوتها من حيث عناصر الجذب والإقناع، وروعتها من حيث إبراز نقاط قوتك وتميزك عن الآخرين؛ ساعد ذلك على تعزيز تصدر خدماتك بحكم زيادة فرص بيعها، وربما حتى خوارزمية المنصة تلعب دورها هنا، فتدفع خدماتك لتتصدر لأن صفحتك ببساطة تعكس صورة بائع موثوق محترف (ويجب أن تكون بالفعل محترفاً، لا مدّعياً أو هاوياً).


3) عنوان الخدمة المؤثر والمقنع:

أول شيء يراه العميل هو عنوان الخدمة وصورتها، فإن استطعت من خلالهما لفت انتباهه، دخل ليقرأ الوصف أو يطلب مباشرة. هنا عنصر السعر يلعب دوره أيضاً، فهناك شريحة واسعة من العملاء الذين يفتشون عن خدمات بسعر يناسب ميزانيتهم أو تقديرهم الشخصي. فاحرص على كتابة عنوان خدمة مؤثر ومقنع وجذاب، بعد دراسة وتمحيص واستلهام للأفكار من الآخرين، وضع سعراً بشكل مدروس.


4) جودة وفرادة صور الخدمات:

يُقال: «الصورة تعادل ألف كلمة»، وهذا صحيح (100%). ليس هذا فقط، فالصورة عملياً أول ما يراه العميل إلى جانب عنوان الخدمة. إن لم تستطع جذبه من النظرة الأولى فلن يطلب الخدمة أو يتواصل معك من الأساس، لهذا عليك أن تولي الأمر اهتماماً كبيراً.


صمّم بنفسك أو استعن بمصمم خبير، لعمل تصميمات إبداعية مميزة تجذب أعين العملاء من أول نظرة. وأنصح كثيراً بتضمين صور خدماتك عبارات تسويقية مدروسة بعناية لتكون عاملاً مساعداً بعملية الإقناع، شرط كتابتها بأسلوب ذكي، ولغة خالية من الأخطاء، وبخط واضح. وأظن أيضاً أنه كلما كانت صورة خدمتك أفضل، دفعتها خوارزمية المنصة لتصدر نتائج البحث الأولى (مع ضرورة توفر عناصر أخرى طبعاً).


5) مدى الطلب على الخدمات:

الخدمة المطلوبة من طرف شريحة واسعة من العملاء، ليست كالخدمة التي عليها طلب قليل أو شبه منعدم. فمن يملك الخبرة والقدرة على تقديم خدمات ذات معدّل طلب مرتفع باحترافية وجودة عالية، مع اهتمامه بالعناصر الأخرى المذكورة، فستتصدر خدمته نتائج البحث.


على صعيد آخر، يعني الكلام السابق ذكره، أن من يطوّر مهارات وخبرات مطلوبة ضمن سوق الخدمات المصغرة، يعزز فرصه بعرض خدمات عليها طلب كبير، وبالتالي يزيد من احتمالية تصدّر خدماته لنتائج البحث وصفحة الخدمات الرئيسية ضمن المجالات التي يقدمها.


6) التفاعل الإيجابي النشط ضمن منصة خمسات:

كلما كان البائع أكثر تفاعلاً بكل أرجاء المنصة، ساعد ذلك على ظهور خدماته أكثر. لكن ليس أي تفاعل والسلام، بل ذاك التفاعل النشط الإيجابي (لا السلبي) الهادف لمساعدة الآخرين من عملاء وزملاء، والرامي إلى دفع المنصة قدماً إلى الأمام.


ما ذكرته أعلاه مجرد رؤوس أقلام يحتاج شرح تطبيقها بشكل صحيح إلى عشرات الصفحات (دون مبالغة)، ولم يشمل كل شيء وإنما بعضاً مما خطر بذهني حالياً. لكن كتابة شيء أفضل من محاولة الإحاطة بكل كبيرة وصغيرة، فتكون النتيجة تأجيل الكتابة أو عدم الشروع بها أساساً.


تمنياتي للجميع دون استثناء بالنجاح والتألق.


بواسطة: أ/ نبراس الحديدي
بائع موثوق لدى خمسات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button