وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

 مواقع العمل الحر هي افضل وسيط بين المقدم الخدمة والعميل الباحث عنها لذلك هناك بعض العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار عند تقديم الخدمات عبر منصات العمل الحر، وفي هذا الموضوع نستعرض اهم النصائح التي يجب الأخذ بها عند تقديم خدمات العمل الحر عبر منصات الفري لانسر.

الطريقة الصحيحة لتقديم الخدمات على مواقع العمل الحر: نصائح قيمة من بائع مميز



العمل الحر وأهمية الاحترافية في تقديمه


مع تزايد الاعتماد على الإنترنت في جميع مناحي الحياة، أصبحت مواقع العمل الحر بيئة مثالية للعديد من الباحثين عن العمل الحر من المنزل عن بعد لتحقيق دخل إضافي أو حتى العمل بدوام كامل.

ولكن لكي يحدث هذا يجب علينا تقديم الخدمات والمشاريع على أكمل وجه بشكل مميز واحترافي وذلك لإن تقديم خدمات مميزة واحترافية يعد عاملاً حاسماً في جذب العملاء والحفاظ عليهم، وبالتالي النجاح في هذا المجال.


كيفية تقديم الخدمات بشكل سليم في مواقع العمل الحر؟

تتشابه مواقع العمل الحر في كيفية عرض وطلب الخدمات فيما بينها ما بين خدمات يقدمها الفريلانسر على صفحته الشخصية داخل منصات العمل عن بعد وعميل يبحث عن من ينفذ له خدمة او مشروع كامل.


وفي هذه الحالة اما ان يبحث العميل بنفسه عن الخدمة واستعرض الخدمات المتاحة واختيار المناسب له، او الاعتماد على انشاء طلب تنفيذ مشروع له في احد اقسام الخدمات الغير موجودة التي تقدمها منصات العمل من المنزل والمفاضلة ما بين العروض المقدمة من جانب مقدمي العمل الحر. 


مهارات العمل الحر التي يجب ان تتحلى بها

هناك بعض المهارات "نصائح" التي يجب على كل مقدمي الخدمات عبر مواقع العمل الحر من المنزل التمتع بها خاصة داخل منصات العمل على الانترنت

والتي يجب أن تركزون عليها لكي لا تمدوا أيديكم لأحد ولكي لا تعرضون خدماتكم بأسعار بخسة ولكي لا تستزفون طاقكم ولا تهلكون صحتكم.

7 نصائح للعمل على منصات العمل الحر عن بعد

في السطور التالية بعض النصائح التي ان تم اتباعها في خطوات بسيطة سيكون لك شأن كبير في اي موقع عمل حر سواء ان كانت منصات العمل الحر العربية او الأجنبية


الخطوة الأولى: قدم ما تجيده فقط "اختيار الخدمة المناسبة"

قم بتقديم الخدمات التي تحس بانك متمكن منها تم قم بسرد وصف احترافي تسويقي وجهك حوارك مباشرة للعميل، الخطوة الأولى في رحلتك نحو النجاح في العمل الحر هي تحديد الخدمة التي تتناسب مع مهاراتك وخبراتك. قم بإجراء بحث دقيق حول الطلب على الخدمات المختلفة في السوق. اختر مجالاً تكون فيه متمكنًا ولديك شغف للعمل فيه، فهذا سيساعدك على تقديم خدمات بجودة عالية.


الخطوة الثانية: عدم التسويف والاستفادة من وقتك "إدارة الوقت والمشاريع" 

وقت فراغك لا تضيعه في مشاهدة الفيديوهات التافهة بل شاهد فيديوهات تعليمية وابحث عن دورات تنمي من مهاراتك وقدراتك، إدارة الوقت بشكل فعال هو أحد التحديات الرئيسية في العمل الحر. استخدم أدوات إدارة المشاريع مثل Trello أو Asana لتنظيم مهامك وتتبع التقدم. حدد مواعيد نهائية واقعية وكن ملتزماً بها لضمان رضا العملاء.

تحسين الجودة وتطوير الذات لإتقان تقديم العمل الحر يتطلب التزاماً مستمراً بتحسين جودة الخدمات المقدمة. استثمر في تعلم مهارات جديدة وتطوير مهاراتك الحالية. استفد من المراجعات والتعليقات لتحسين أدائك وتلبية توقعات العملاء بشكل أفضل.


الخطوة الثالثة : قدم خدمات جديدة مما تعلمته وعرض الخدمات بشكل احترافي

كل مهارة تعلمتها أضف خدمة مناسبة لها، كتابة وصف واضح وجذاب لخدماتك يمكن أن يكون العامل الفاصل بين جذب العميل أو فقدانه، احرص على أن يكون الوصف مفصلاً ومركزاً على الفوائد التي سيحصل عليها العميل واستخدم الكلمات المفتاحية المناسبة لتحسين ظهور خدماتك في نتائج البحث داخل الموقع.


الخطوة الرابعة : وزع القوة الشرائية على كل خدماتك لبناء وإعداد ملف شخصي جذاب

إذا تلقيت طلبا او حصلت على عملية شراء حاول ان تطلب من العميل ان يشتري من الخدمة الجديدة التي قمت بإضافتها لكي تظهر في محركات البحث ولكي يظهر بروفايلك بنجوم متلألئة تجذب العملاء.


ملفك الشخصي هو الواجهة التي يراها العملاء عند البحث عن بائعين. لذا، من المهم أن يكون ملفك الشخصي جذابًا واحترافيًا. استخدم صورة شخصية واضحة ومهنية، وقدم وصفاً تفصيلياً لمهاراتك وخدماتك. لا تنسَ أن تضيف أعمالاً سابقة إذا كانت متاحة، فهذا يعزز من مصداقيتك.


الخطوة الخامسة : لا تبخس حقك بالمقابل المادي "التسعير والتفاوض"

لا ولا ولا تبخس أسعار خدماتك فأنا تلقيت عروضا كثيرة والله العظيم حتى في بداياتي على الموقع وأتمسك بأسعاري وأقول سوف يذهب عميل ويأتي آخر، أيضا تحديد الأسعار المناسبة لخدماتك يتطلب بعض البحث والتجربة. ابدأ بتحديد سعر يناسب جودة خدماتك ومستوى المنافسة في السوق. كن مستعدًا للتفاوض مع العملاء للوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين. تأكد من أن السعر يعكس الجهد والوقت المبذول في تقديم الخدمة.


الخطوة السادسة: التسويق الجيد طريقك للحصول على عملاء 

قم بالتسويق لخدماتك وهنا اعطيك سرا ادخل لجوجل وابحث عن متاجر او مواقع إلكترونية اهتماماتها او احتياجاتها تتناسب مع الخدمات التي تقدم وادخل الى الواتساب وارسل رابط خدماتك يمكنك كذلك نشر خدماتك في المنتديات


الخطوة السابعة : كن دائما مباشر في الرد على العروض والمشاريع "التواصل مع العملاء"

ركز على الطريقة التي تقدم بها العروض خير الكلام ما قل و دل، أجد بعض الباعة يقدمون جريدة وليس عرضا فهل تضن ان المشتري سوف يقرأ هذه الجريدة


العرض يجب ان يكون في حدود 4 اسطر تبرز فيه مهاراتك وما يمكن ان تقدمه للعميل تجنب استخدام تواصل معي بل استخدم تفضل رابط الخدمة

التواصل الجيد مع العملاء هو مفتاح النجاح في العمل الحر. احرص على الرد السريع والاحترافي على استفسارات العملاء. استخدم لغة واضحة ومحترمة في جميع تفاعلاتك. بناء علاقة جيدة مع العملاء يمكن أن يؤدي إلى مشاريع مستمرة وتوصيات إيجابية.


تلخيص النقاط الأساسية يمكن أن يساعدك على تذكر الأمور المهمة في رحلتك كعامل حر. تذكر أن الاحترافية والجودة في تقديم الخدمات هي المفتاح لجذب العملاء والحفاظ عليهم. ابدأ الآن بتقديم خدماتك بشكل احترافي واستفد من النصائح المقدمة لتحقيق النجاح والتميز في مجال العمل الحر.

وأخيرا توكل على الله ولا تعتمد على دخل واحد بل اجعل من مواقع العمل الحر دخل ثانوي تساعد به نفسك او دراستك بل اجعل طموحك أكبر من أن تبقى مرتبطا وسجينا بالعمل على منصات العمل الحر لأنك سوف تصل إلى الشعور باليأس


خمسات و كفيل من افضل المواقع سواء للمشترين او للبائعين فقد جربت منصات كثيرة وهما الأفضل للعرب خاصة ان كنت لا تجيد اللغات الأخرى للعمل على مواقع الفريلانسر العالمية.

بإتباع هذه النصائح والإرشادات، يمكنك بناء سمعة قوية وجذب العملاء على مواقع العمل الحر، مما سيساعدك على تحقيق النجاح المستدام في هذا المجال المتنامي.

بواسطة: خديجة مخديجة م

 بائع مميز

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button