وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

 شركة مايكروسوفت اعلنت عن تحديث جديد ل Windows 11 هيضم كل مزايا الذكاء الاصطناعي اللي اعلنت عنها الشركة قبل كدا زي الدمج اللي هيحصل بين مساعد Copilot والنظام.

مايكروسوفت تطلق تحديثا كبيرا لنظام التشغيل Windows 11 مع تضمين مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot


و كمان هينزل تحديثات الذكاء الاصطناعي  الخاصة ببرنامج الرسام (paint) ، و في تحسينات في اداء اقتصاص الصور ( Snipping tool) ودعم الإضاءة الديناميكية RGB ، الكلام ده وفقا لنائب رئيس مايكروسوفت ( جون كيبل).

و هيحصل دمج بين تطبيق Microsoft Teams و و Windows 11 و هتقدر تبعت النصوص و تستقبلها في التطبيق ، ده غير التحديث الجديد اللي هيحصل في File Explorer من ترقيات في الصفحة الرئيسية وشريط العناوين ومربع البحث.

يمثل تحديث Windows 11 من Microsoft الظهور الأول ل Windows Copilot الذي يمكنه أداء وظائف نظام التشغيل والإجابة على الأسئلة بمساعدة معلومات الويب.

Copilot هو ذكاء اصطناعي توليدي يمكنه إنشاء نص يشبه الإنسان ومحتوى آخر ببضع كلمات من الاتجاه البشري.

لا تزال معظم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 تعمل بنظام Windows 10 ، والتي ظهرت لأول مرة في عام 2015 وستحظى بالدعم حتى عام 2025.

مايكروسوفت قالت إنها بدأت في طرح التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل Windows 11 PC. يحتوي الإصدار الجديد على روبوت محادثة يسمى Copilot يحمل بعض التشابه مع ChatGPT الشهير من OpenAI.


 Copilot هو ذكاء اصطناعي توليدي يمكنه إنشاء نص يشبه الإنسان ومحتوى آخر ببضع كلمات من الاتجاه البشري. يعتمد على نماذج اللغة الكبيرة الأساسية التي دربها OpenAI المدعوم من Microsoft على مجموعات ضخمة من البيانات لإنشاء نص بريد إلكتروني والإجابة على الأسئلة وتنفيذ الإجراءات تلقائيا في Windows ، مما يزيد من معرفته بالمعلومات من مواقع الويب.


قامت Microsoft بترقية محرك بحث Bing الخاص بها باستخدام chatbot في وقت سابق من هذا العام ، والآن يعمل الاختلاف على تحسين أحدث إصدار من نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي الأكثر استخداما في العالم. وفي الوقت نفسه ، في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، ستبدأ الشركة في بيع Microsoft 365 Copilot ، وهي إضافة الذكاء الاصطناعي للعاملين في الشركات الذين يستخدمون تطبيقات الإنتاجية الخاصة بها.


تتضمن الميزات الخاصة بالكمبيوتر الشخصي في Windows Copilot القدرة على فتح التطبيقات والتبديل إلى الوضع المظلم وتشغيل Bluetooth والحصول على إرشادات حول إنشاء لقطة شاشة. أثناء النظر إلى موقع ويب في متصفح Edge ، يمكنك جعل Copilot يأتي بملخص لما هو موجود على الصفحة. على أبل

 أجهزة كمبيوتر Mac ، يمكن للأشخاص إجراء محادثات مع مساعد Siri ، لكن إجاباته ليست مفصلة مثل تلك الموجودة في Windows Copilot.


يمثل Windows 11 الآن حوالي 24٪ من أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، وفقا لبيانات StatCounter ، بينما يسيطر Windows 10 ، الذي سيتم دعمه حتى أكتوبر 2025 ، على ما يقرب من 72٪ من السوق. بعد ذلك ، يمكن أن يصبح Windows 11 ، الذي ظهر لأول مرة في عام 2021 ، أكثر شيوعا.


"نحن نشهد عمليات نشر متسارعة لنظام التشغيل Windows 11 في جميع أنحاء العالم من شركات مثل BP و Eurowings و Kantar و RBC" ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ساتيا ناديلا في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين الأسبوع الماضي.


لا يزال Windows مهما في Microsoft ، حيث يوفر عشر إجمالي الإيرادات. تريد Microsoft الحفاظ على Windows ملائما لأنه أساس لتطبيقات الإنتاجية Microsoft 365 الخاصة بالشركة ونقطة انطلاق للنمو في سحابة Azure العامة.


من المحتمل أن يكون Copilot هو الجزء الأكبر من إصدار Windows 11 لهذا العام. يستخدم بعض الأشخاص بالفعل Copilot ، عن طريق إصدار ”الابتكار المستمر” الذي أصدرته Microsoft في سبتمبر. تمنح هذه العملية الشركة طريقة لتوفير ميزات جديدة للعملاء عدة مرات في السنة ، بدلا من الالتزام بالجدول السنوي المعلن مسبقا.


عند النقر فوق رمز Copilot الجديد في شريط المهام أو الضغط على اختصار لوحة مفاتيح Windows + C ، يمكنك إظهار لوحة على الجانب الأيمن من شاشتك حيث يمكنك إجراء محادثة نصية مع المساعد الافتراضي الجديد. من المفترض أن تكون أكثر قدرة من Cortana ، التي قدمتها Microsoft في عام 2015 مع إطلاق Windows 10 وتم التخلص منها تدريجيا..


فيما يلي قائمة ببعض الميزات الجديدة الأخرى لتحديث Windows 11 2023 ، المعروف أيضا باسم 23H2:


محرر فيديو افتراضي.

 تعمل ميزة الإنشاء التلقائي في تطبيق تحرير الفيديو Clipchamp المدمج على جعل عملية تجميع مقطع فيديو نهائي أسهل قليلا ، باستخدام الذكاء الاصطناعي. بعد الإجابة على بعض الأسئلة ، سيقوم Clipchamp بإعداد مجموعة من المشاهد المستمدة من لقطاتك.

قراءة الشاشة متعددة اللغات

 في العام الماضي ، قدمت Microsoft أصواتا تبدو طبيعية تستخدم الذكاء الاصطناعي لقراءة النص على الشاشة في ميزة إمكانية الوصول إلى الراوي في Windows. يضيف التحديث الجديد دعما للغات إضافية ، بما في ذلك الإنجليزية في المملكة المتحدة والهند والفرنسية والألمانية واليابانية والكورية والماندرين الصينية والبرتغالية والإسبانية.

انخفاض فواتير الطاقة

 تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر على مستشعرات حضور مضمنة يمكنها إيقاف تشغيل الشاشة عند الابتعاد ثم الاستيقاظ عند العودة. يمكن لميزة ”التعتيم التكيفي” الجديدة الموفرة للطاقة تعتيم شاشتك عندما تنظر بعيدا عن الشاشة وتفتيحها عند النظر إليها مرة أخرى. يمكنك تشغيل هذه الميزة أو إيقاف تشغيلها عند إعداد جهاز مع هذا التحديث أو في تطبيق الإعدادات.

التمهيد إلى السحابة

 إذا كان لديك إصدار مستند إلى مجموعة النظراء من Windows، فيمكنك تسجيل الدخول مباشرة إلى مثيل السحابة كتجربتك الأساسية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قص أكثر ذكاء

 أصبح من السهل سحب النص مباشرة من لقطات الشاشة باستخدام Windows. باستخدام تطبيق أداة القطع المحدث المضمن في Windows 11 ، يمكنك نسخ نص من لقطة شاشة وتنقيح رسائل البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف بسرعة.

نسخ احتياطي أفضل

 ستسمح Microsoft للمستخدمين بعمل نسخة احتياطية من التطبيقات التي قاموا بتثبيتها مسبقا على جهاز كمبيوتر لاستعادتها ، إلى جانب تفضيلات التطبيقات المثبتة ، في المستقبل.

ارسم بالكلمات

في الأسابيع القليلة المقبلة - تقوم Microsoft بتجربة هذه الميزة مع المختبرين - سيحصل تطبيق Paint على الذكاء الاصطناعي الصلاحيات. ستتمكن من كتابة بضع كلمات واختيار نمط ، وسيقوم الرسام بإنشاء صورة وفقا لوصفك. إنه مشابه للأدوات من Adobe والشركات الأخرى ، بالإضافة إلى منشئ الصور الخاص ب Microsoft في محرك بحث Bing.

المزيد من تخصيص شريط المهام

 قدم Windows 11 شريط مهام جديدا صارخا يضع زر البدء وسلسلة من أيقونات التطبيقات في المنتصف أسفل الشاشة. يمكنك الآن عرض أيقونات التطبيقات مع التسميات ، على غرار ما يمكنك فعله في Windows 10. حتى التطبيقات التي لا تعمل يمكن أن تظهر مع التصنيفات. يمكنك أيضا إخفاء الوقت والتاريخ.

المفكرة مع الذاكرة

 سيقوم برنامج Notepad تلقائيا بحفظ حالتك بحيث إذا أغلقت تطبيق تدوين الملاحظات وأعدت فتحه ، يمكنك العودة مباشرة إلى عملك.

سهولة البحث عن الصور

قامت Microsoft بمسح تطبيق الصور لنظام التشغيل Windows 11 حتى تتمكن من كتابة الكلمات الأساسية والكائنات في مربع البحث للعثور على الصور ذات الصلة المخزنة في OneDrive.

تقديم التوصيات في العمل

 إذا كنت تستخدم Windows 11 على كمبيوتر العمل الخاص بك ، فسيبدأ مستكشف الملفات وقائمة ابدأ في عرض اقتراحات للملفات التي قد ترغب في فتحها بناء على استخدامك.

الألعاب على الفور

 بدأت Microsoft في اختبار ”الألعاب الفورية” ، والتي ستتيح لك تجربة ممارسة الألعاب غير الرسمية التي تجدها في تطبيق متجر الشركة دون تنزيلها وتثبيتها أولا. جوجل جربت شيئا مشابها على Android قبل بضع سنوات.

منصة هبوط المطور

 يمنح تطبيق Dev Home مطوري البرامج وجهة لتتبع النشاط على GitHub المملوكة لشركة Microsoft ، ومراقبة نشاط الكمبيوتر الشخصي وإعداد نوع جديد من وحدات تخزين الكمبيوتر يسمى Dev Drive.

منزل لأشياء النظام

 عند النقر فوق الزر ”جميع التطبيقات” في قائمة ابدأ ، ستعرض التطبيقات التي تعتبرها Microsoft مكونات النظام ، مثل File Explorer ، تسمية ”نظام” جديدة. حتى الآن ، يمكنك إدارتها بالانتقال إلى الإعدادات > التطبيقات > التطبيقات المثبتة. الآن هناك صفحة مخصصة لهم في الإعدادات > مكونات النظام > النظام.

قد لا تعمل بعض هذه الميزات على الفور وستظهر في التحديث الجديد بمرور الوقت. على سبيل المثال ، لا يزال Windows Copilot قيد المعاينة وهو متوفر فقط في أمريكا الشمالية وأجزاء من آسيا وأمريكا الجنوبية. تريد الشركة توسيع الميزة إلى مناطق أخرى في المستقبل.


كيفية تجربة الميزات الجديدة

إذا كنت ترغب في تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 بالإصدار 23H2 ، فيمكنك فتح تطبيق الإعدادات والعثور على قسم Windows Update والضغط على زر ”التحقق من وجود تحديثات”. يحتوي منشور المدونة على تفاصيل حول التحديث للعملاء التعليميين والتجاريين.


ستقدم Microsoft في النهاية التحديث لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11. إذا قررت Microsoft أن التحديث الجديد قد يتسبب في حدوث مشكلة ، فلن يتم منحك فرصة لتثبيته حتى يتم تسوية كل شيء.

قد يفيدك:

رسميًا فتح حساب والتسجيل في شات جي بي تي ChatGPT في مصر برقم هاتف مصري
التعاون الدولي لتأمين مستقبل الذكاء الاصطناعي وحماية البشر
سباق الذكاء الاصطناعي بين الولايات المتحدة والصين: الروبوتات القاتلة
توظيف مايكروسوفت للرئيس التنفيذي السابق لشركة OpenAI، سام ألتمان
شركة سامسونج تعلن عن النموذج الذكي الجديد Samsung Gauss
ميتا مع Ray Ban: تجربة جديدة للذكاء الاصطناعي عبر النظارات
ميتا: نموذج جديد لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي Image With Meta AI
يوتيوب تختبر روبوت دردشة YouChat: تحسين تجربة المستخدم
إيلون ماسك يعلن عن روبوت دردشة جديد باسم Grok: ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي
صرخة جوجل: محاربة الاحتيال على الذكاء الاصطناعي في قاعة المحكمة!

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button