وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

 مايكروسوفت بتختبر ميزة جديدة في Windows 11 وهي Voice Clarity وضوح الصوت  الميزة دى هتحسن من جودة الصوت في المكالمات من خلال الحواسيب ، الميزة دى بتشتغل في الخلفية وبتحسن الصوت في الوقت الفعلي أثناء المكالمة وده بيحصل من خلال الغاء الضوضاء الخلفية والصدى وده بيبقى عن طريق الذكاء الاصطناعي.

تقنية الوضوح الصوتي في ويندوز 11: تحسين تجربة المكالمات عبر الإنترنت Voice Clarity


من الصعب أحيانًا فهم محتوى اجتماعك عبر الإنترنت بسبب الضوضاء الخلفية. يلعب الاهتمام بالتفاصيل دورًا هامًا، ولكن الضوضاء المحيطة غالباً ما تساهم في تدهور جودة مكالمات الفيديو.

ولكن تخطط Microsoft لتغيير ذلك من خلال إدخال ميزة الوضوح الصوتي المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى أجهزة ويندوز 11. هذا الإضافة، التي كانت في السابق حصرية فقط لأجهزة Surface، تهدف إلى تحسين تعريف صوتك. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول هذه الميزة.

ما هي ميزة الوضوح الصوتي من Microsoft؟

قدمت Microsoft ميزة الوضوح الصوتي في عام 2022 لجهاز Surface Laptop Studio ولكنها أطلقتها فيما بعد لجميع أجهزتها السطحية. وفي حين تأتي معظم الكمبيوترات المحمولة اليوم مع تكنولوجيا تقليل الضوضاء المدمجة، فإن الوضوح الصوتي كان معروفًا بفعاليته المتقدمة ووضع معالجة إشارة الاتصالات، والذي كان متوافقًا مع العديد من التطبيقات والألعاب. في الواقع، تشير Microsoft حتى إلى أن تطبيقي Phone Link وWhatsApp هما تطبيقين بارزين يدعمان هذا الوضع.

بشكل عام، تقوم ميزة الوضوح الصوتي من Microsoft بإلغاء صدى الصدى وأي ضوضاء خلفية أخرى لتقديم إخراج أكثر وضوحًا وسمعًا خلال مكالمات الفيديو عبر الإنترنت. وهذا، بدوره، يعزز تجربتك في الاجتماعات ولا يجعلك تلجأ إلى زر الصوت للسماع بشكل أفضل.

كيف تعمل ميزة الوضوح الصوتي؟

ستقوم النموذج الذكي ذو التعقيد المنخفض بمعالجة المحلية وسيكون له تأثير ضئيل أو لا تأثير على بطارية أو وظائف تخزين الجهاز الخاص بك. وفقًا لـ Microsoft، ستأتي التطبيقات أيضًا مع زر تبديل لتعطيل تأثير قوة تقليل الضوضاء العميقة. يمكن أن يساعد ذلك في إدخال المزيد من الضوضاء الخلفية إلى تيار الصوت الخاص بك - عند الضرورة.

ستكون ميزة الوضوح الصوتي مفيدة بشكل خاص في الأوقات التي يكون فيها المتحدث بعيدًا عن الميكروفون أو إذا كان الميكروفون يعطي تغذية راجعة. سيتمكن المستخدمون من الاستفادة القصوى من هذه الإضافة داخل العديد من التطبيقات وألعاب الكمبيوتر، وستوفر الإصدار الأحدث من Canary وصولاً فورياً إلى الصور ولقطات الشاشة من الأجهزة الأندرويد المتصلة.

متى ستكون هذه الميزة متاحة؟

على الرغم من أن Microsoft تختبر ذلك حاليًا لأجهزة ويندوز 11، لا يزال هناك شك في ما إذا كانت ستكون متاحة لجميع أجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك، أشارت الشركة، في تدوينتها، إلى أنها تخطط لتضمينها في إصدار ويندوز 11 الاستقراري في وقت لاحق من هذا العام. وحتى ذلك الحين، ستكون الدعم الموسع للميزة متاحًا حاليًا للمستخدمين الذين يستخدمون إصدار Windows 11 Insider Preview Build 26040.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button