وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

واضح ان تيك توك بدأت تاخد نفس خطوة ميتا وتختبر هي كمان خدمة مدفوعة تكون خالية من الاعلانات في كود ظهر في تطبيق TikTok والكود ده هيكون في رمز أساسي يدل على تجربتها القادمة الخالية من الاعلانات.

الكلام ده وفقا ل Android Authority ، تيك توك حددت رسوم على المستخدمين بقيمة 4.99 دولار شهريا علشان يلغوا الاعلانات.

تجربة TikTok مع عرض الاشتراك الخالي من الإعلانات


 تجربة TikTok مع عرض اشتراك خالٍ من الإعلانات

في أعقاب التقارير التي تفيد بأن Meta قد تفكر في خيار اشتراك خالٍ من الإعلانات لكل من Facebook وInstagram، يقوم TikTok الآن أيضًا بتجربة تجربة مدفوعة خالية من الإعلانات ، وفقًا للكود الجديد الذي تم رصده في التطبيق، والذي يتضمن رمزًا أساسيًا نظرة عامة على تجربتها القادمة الخالية من الإعلانات.


إعلانات تيك توك مجانية

 يبدو أن TikTok يتطلع إلى فرض رسوم على المستخدمين بقيمة 4.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا لإزالة الإعلانات من تجربة TikTok الخاصة بهم. حسنًا، يبدو الأمر مثل الدولار الأمريكي، بناءً على اكتشاف AA، ولكنه قد يرتبط أيضًا بالعملات الأخرى وأسواق الدفع. لكن خلاصة القول هي أن TikTok تفكر على الأقل في تقديم نسخة خالية من الإعلانات، مقابل رسوم شهرية، والانضمام إلى Meta، وربما X ، في توفير مستوى تجربة خالية من الإعلانات.


توضح النتائج الإضافية في كود الواجهة الخلفية الخيار بشكل أكثر وضوحًا:

"نحن نختبر خطة خالية من الإعلانات مع مجتمع TikTok. من خلال المتابعة، فإنك توافق على [الشروط]، وتقر بأنك قد قرأت [الشروط] الخاصة بنا لمعرفة كيفية جمع البيانات واستخدامها ومشاركتها. أنت تقبل أيضًا التقديم الفوري للاشتراك الخالي من الإعلانات.

فلماذا تتطلع التطبيقات إلى تنفيذ إصدارات خالية من الإعلانات الآن؟

حسنًا، في حالة ميتا، تتعلق التجربة بأنظمة الخصوصية الرقمية المتطورة في الاتحاد الأوروبي، وقدرة المنصات الاجتماعية على جمع بيانات المستخدم واستخدامها.


بموجب قانون الخدمات الرقمية الجديد (DSA) للاتحاد الأوروبي ، سيتمكن المستخدمون الأوروبيون قريبًا من إلغاء الاشتراك في جميع التخصيصات التي تستخدم بياناتهم لتخصيص تجربتهم. يتضمن ذلك الإعلانات، ومخاوف Meta هنا هي أن البيانات الأقل ستؤدي إلى تجربة مستخدم أقل، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى رؤية الأشخاص يستخدمون تطبيقاتها بشكل أقل نتيجة لذلك.

على هذا النحو، فإن تقديم نسخة مدفوعة خالية من الإعلانات يمكن أن يكون في الواقع بديلاً أفضل، بحيث لا يحصل مستخدمو الاتحاد الأوروبي على المزيد من العروض الترويجية العشوائية في التطبيق، مما قد يضر بتجربة المستخدم.


يناقش مالك X، Elon Musk أيضًا ، مستوى أعلى سعرًا وخاليًا من الإعلانات من X Premium لبعض الوقت، على الرغم من أن هذا أقل ارتباطًا بتغييرات الاتحاد الأوروبي وأكثر ارتباطًا بدفع X لتحقيق أقصى قدر من الاشتراك، من أجل مكافحة جيوش الروبوتات. ، وتوسيع إمكاناتها الإيرادات.


ولكن في الأساس، يبدو أن كل تطبيق يبحث في خياراته على هذه الجبهة. وعلى الرغم من أنها قد تكون مدفوعة بتغيرات الاتحاد الأوروبي، إلا أنه يمكن أيضًا توسيع الخيارات الخالية من الإعلانات خارج الأسواق الأوروبية، مما يمنح منصات التواصل الاجتماعي المزيد من الطرق لتوسيع مصادر إيراداتها، بغض النظر عن التأثيرات الأوسع لسوق الإعلانات.


على الرغم من أن التسعير هنا صعب. على سبيل المثال، ذكرت شركة Meta في الربع الثاني أن متوسط ​​إيراداتها في الاتحاد الأوروبي لكل مستخدم هو 17.88 دولارًا أمريكيًا، على الرغم من أن ARPU للمستخدمين الأمريكيين يبلغ 53.53 دولارًا أمريكيًا.


يعد هذا تباينًا كبيرًا، وسيكون من الصعب على Meta تسعير عروضها الخالية من الإعلانات بمستوى يحل محل كمية التعرض للإعلانات، ويكون منصفًا عبر المناطق.


ستنظر TikTok في حسابات مختلفة كثيرًا، نظرًا للطبيعة الأكثر تطورًا لأعمال إعلانات Meta. لكن الحساب هو نفسه في الأساس، حيث أن السعر الذي تفرضه المنصات مقابل نسخة خالية من الإعلانات يحتاج إلى تعويض المبلغ الذي ستخسره في التعرض المباشر للإعلان. وبعد ذلك، يتعين عليهم الحفاظ على التوازن في كل منها، من أجل زيادة مدى وصول الإعلان إلى الحد الأقصى، وإغراء شركاء الإعلان، مع ضمان عدم خسارة الأموال في هذه العملية.


إنها عملية حسابية صعبة التنفيذ، وهي تختلف باختلاف الأسواق. ولكن ربما، عند نقطة السعر المناسبة، هناك طريقة للمنصات لكسب المزيد من المال من نهج الدخل المزدوج، مع تقديم بديل آخر للمستخدمين أيضًا.


ومع ذلك، يبدو أنه من المفيد بشكل عام أن تحافظ المنصات على استمرار ظهور الإعلانات، بدلاً من زيادة دخلها من خلال الاشتراكات.


إن لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة تغير هذا إلى حد ما، ولكن خارج أوروبا، قد لا يكون من المفيد أن تستكشف المنصات هذا كخيار، على الأقل ليس في هذه المرحلة.

ولكن ربما سيكون هذا هو المستقبل.

ربما، كما أشار إيلون موسك ، ستكون وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة في نهاية المطاف ”وسيلة التواصل الاجتماعي الوحيدة التي تهم”، وذلك بسبب تدفق روبوتات الذكاء الاصطناعي وغيرها من العناصر المتطفلة التي من شأنها تعطيل تجربة المستخدم.

مصادر: socialmediatoday & Creatova Magazine & Android Authority


قد يهمك:

تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على تحقيق الأهداف الشخصية
منصة X تعلن عن تحديث هيبرز الحسابات الصغيرة: فرص جديدة لصناع المحتوى المبتدئين
كيف تساعدك ميتا على تحسين محتواك على Reels؟
حذف حسابات Threads المستقل سيتم في ديسمبر: ما يجب أن تعرفه
أشهر الشبكات الإجتماعية على الإنترنت في 2023
مارك زوكيربيرج يُطلق مزايا البحث الرائدة: Emu Video و Emu Edit
كيف سيؤثر الاشتراك الشهري فيس بوك على المستخدمين؟
ميزات تفاعلية جديدة في فعالية "جامعة انستغرام"
إيلون ماسك يأتي بحلاً لغزة بعد انقطاع الإنترنت
سياسة فيسبوك وحذف الأخبار الفلسطينية: الاتفاقية السابقة وتحويل الشبكة الاجتماعية

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button