لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

اختراق بيانات شبكة قنوات CBC المصرية

تم تسريب بيانات تحتوي علي ارقام هواتف وعناوين وايميلات خاصة بشبكة التلفزيون الاعلامية المصرية سي بي سي "cbc" وتم عرضها علي احد منتديات المخترقين بالمجان من قبل الهاكرز. 
 
اختراق بيانات شبكة قنوات CBC المصرية

اختراق وتسريب لشبكة قنوات CBC المصرية

تعرضت شبكة القنوات CBC سى بى سى المصرية للاختراق، وقام الهاكر الذي يحمل اسم J3N1N بنشر قاعدة بيانات من 3514 سطر ، تحتوي على البريد الإلكتروني ورقم الجوال والاسم الكامل لما يبدو أنهم كل موظفي الشبكة الاعلامية.


تم نشر البيانات على منتدى التسريبات الشهير Breached وتم اتاحتها للتحميل بالمجان، ورغم أن تاريخ البيانات يعود لأواخر 2021 مثلما أشار الهاكر ، لكنها مؤثرة كون ارقام الهاتف لا يتم تغييرها إلا نادرا ونفس الشيئ بالنسبة للإيمايل.


ويمكن لممثلي التهديد استعمال مثل هذه البيانات في الاحتيال الإلكتروني ، لخداع الموظفين أو ارسال بريد إلكتروني ملغم يؤدي لاختراق الأجهزة والوصول لبيانات أخرى أو رفع الامتياز اذا كان الجهاز متصل بشبكة قنوات سي بي سي مثلا، أو أقل شيء قد تكون هذه البيانات مرتبطة بحسابات أخرى أكثر أهمية.


مركز تلفزيون العاصمة أو اختصارًا سي بي سي هي شبكة قنوات مصرية اجتماعية إخبارية افتتحت في رمضان 2011.

 وتملكها شركة المتحدة للخدمات الإعلامية ويعد مركز تلفزيون العاصمة أحد أهم وأكبر شبكات القنوات الفضائية في مصر والعالم العربي ويضم مجموعة متميزة من قنوات البث الفضائي العامة والمتخصصة.


رابط التسريب على منتدى Breached:
https://breached.vc/Thread-Egypt-TV-cbc-eg-com-3K 

المصدر: Hacker News

              
ديسمبر 25, 2022

عدد المواضيع