وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

بيانات أكتر من 400 مليون حساب تويتر معروضة للبيع تم جمعها بطريقة الـScrapping من خلال ثغرة في الموقع التسريبات بتضم الإيميل ورقم الموبايل المرتبط بالحساب وفي جزء كبير منهم لحسابات مشاهير على تويتر.
 
هاكر يهدد ايلون ماسك ويعرض بيانات 400 مليون حساب تويتر للبيع

 

المسرب بيساوم ماسك يشتري الداتا منه بدل ما الشركة تتعرض لغرامة بسبب انتهاك قوانين النظام الأوروبي العام لحماية البيانات GDPR واللي واتغرمت فيسبوك بسببه الشهر الماضي 276 مليون دولار.

تمكن هاكر من اختراق تويتر وسحب بيانات 400 مليون مستخدم وعرضها للبيع على منتدى التسريبات الشهير breached ، وكإثبات على صحة هذه البيانات قام الهاكر الذي يحمل الاسم المستعار Ryushi بطرح عينة لحسابات شخصيات ومشاهير ومنظمات دولية على تويتر.


العينة جاءت فيها العديد من الشخصيات والشركات الكبرى نذكر منها شركة الصواريخ "سبيس إكس" التي يملكها إيلون ماسك مدير تويتر ، ووزارة الداخلية الأمريكية ، ودونالد ترامب جونيور إبن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، والممثل الهندي سلمان خان ، حساب الدوري الأمريكي للمحترفين ، حساب منظمة الصحة العالمية ، وبرايان كريبز الباحث الأمني الأمريكي في مجال الأمن السيبراني ، بالاضافة للدكتور فهد الخضيري ، وعبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق للإنتخابات الرئاسية المصرية.


والبيانات تحتوي على معلومات البريد الإلكتروني ، والاسم ، واسم المستخدم ، وعدد المتابعين ، وتاريخ إنشاء الحساب ، وفي بعض الحالات رقم هاتف المستخدم.


ووجه الهاكر Ryushi رسالة إلى مالك منصة تويتر إيلون ماسك قال فيها: "إذا كنت تقرأ هذا ، فأنت تخاطر بالفعل بدفع غرامة مالية ضخمة ، تخيّل غرامة عن 400 مليون مستخدم ، وأفضل خيار لك لتجنب دفع 276 مليون دولار أمريكي بسبب خرق اللوائح العامة لحماية البيانات ، هو أن تشتري هذه البيانات حصريا"، من دون أن يحدد سعرا واضحا للبيانات.


وأضاف الهاكر لإيلون ماسك "أنه منفتح للتفاوض على ابرام صفقة عبر وسيطين هما pompompurin أو Baphomet مديري منتدى breached ، وفي حال حصوله على المال ، يتعهد بحذف البيانات ولن يبيعها مرة أخرى لأي شخص آخر ، ما سيمنع الكثير من المشاهير و السياسيين من عمليات التصيد الاحتيالي ، وغيرها من الأمور التي من شأنها أن تجعل المستخدمين يفقدون ثقتهم بتويتر ، وبالتالي تراجع النمو ، وزيادة المشاكل التي تواجهها"، وفقا لرسالته.


وأضاف: "تخيل أيضا أن منشئي المحتوى والمؤثرين المشهورين يتعرضون للاختراق على تويتر ، هذا بالتأكيد سيجعلهم يغادرون ويدمرون حلمك في بناء منصة الفيديو على تويتر لمنشئي المحتوى ، وأيضا لأنك ارتكبت خطأ تغيير سياسة تويتر التي أثارت جدلًا".


وتأتي أنباء إعلان الهاكر عن اختراق بيانات أزيد من 400 مليون مستخدم على تويتر ، بعد يوم فقط من إعلان لجنة حماية البيانات الأيرلندية ، عن إجرائها تحقيق في تسريب سابق لبيانات تويتر ، والذي أثر على أكثر من 5.4 مليون مستخدم ، والذي اكتشف في أواخر الشهر الماضي فقط.


 المصدر: Hacker News & محمود الغضبان

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button