لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

اختراق مجموعة أديكو Adecco العالمية للتوظيف

تعرضت مجموعة أديكو العالمية للتوظيف "Adecco" للاختراق ، وقام الهاكر بخصم أموال من الحسابات التي تديرها شركة "Solfex France SASU" ، حيث تفاجأ العديد من العمال بخصم 49.85 أورو من أجرت شهر نوفمبر. 
   
اختراق مجموعة أديكو Adecco العالمية للتوظيف



اختراق أكبر شركة توظيف في العالم وسحب 50 أورو من الموظفين

واثر ذلك قامت أديكو بارسال تحذير للموظفين، وأقرت بأن بيانات بطاقة الهوية والمعلومات المصرفية وأرقام الضمان الاجتماعي والبريد الالكتروني، قد تم الكشف عنها.


وأضافت أنها "اتخذت التدابير اللازمة لتصحيح هذا الوضع وتأمين البيانات بشكل أكبر"، كما قامت بإبلاغ اللجنة الوطنية لتقنية المعلومات والحريات في فرنسا، وتقديم شكوى وإرسال الملف إلى الجهات القضائية".


مجموعة أديكو هي أكبر شركة توظيف في العالم يقع مقرها الرئيسي في سويسرا، نتجت أديكو من اندماج شركتي إكو الفرنسية وآديا السويسرية، توظف 700 ألف شخص بشكل مباشر ومع توسع عملياتها إلى الصين يصل عدد الأشخاص الذين يعملون تحت رعايتها إلى 3.5 مليون.

يذكر ان المخترق غير معلوم في تاريخ كتابة هذا الموضوع ولم ينشر احد انه المتسبب في هذا الاختراق لذلك حسابات المخترق او قنوات التليجرام مجهولة.


في حين تم بالفعل خصم بعض العمال المؤقتين من الصندوق المؤقت حوالي خمسين يورو من حسابهم المصرفي في نوفمبر الماضي ، تنبههم Adecco إلى خطر جديد يتمثل في تسرب البيانات. خبر يقلق الموظفين.

تأثر صندوق Adecco المؤقت بالفعل في نوفمبر الماضي ، ويحذر موظفيها والموظفين السابقين والعاملين المؤقتين من احتمال تسرب بعض بياناتهم الشخصية . إن التفاصيل المصرفية الخاصة بهم ورقم الضمان الاجتماعي الخاص بهم هي التي تتعرض لخطر الكشف عنها. تهديد بدأ الموظفون ، مثل جولي وزملائها ، في إدراكه. وتقول: "صحيح أنه في العمل ، لم يدرك زملائي بالضرورة التأثير الذي يمكن أن يحدثه هذا الهجوم. لا يزال شيئًا ثقيلًا ومخيفًا".


الخوف من الموظفين

الخوف الذي يشعر به أيضًا الموظفون السابقون في الشركة ، الذين تأثروا أيضًا بهذا الاختراق ، مثل سوزي. "أنا أعمل في Adecco منذ عام ومن المذهل تمامًا أنني أخاطر بسرقة بياناتي ، أشعر بالقلق. أعتقد أنني سأفحص الحركات المشبوهة في حسابي" ، أشعر بالقلق. - هي.

 

وتجري الشرطة حاليا تحقيقا. يجب أن يجعل من الممكن تحديد عدد الأشخاص المتأثرين بتسرب البيانات. في غضون ذلك ، تنصح شركة Adecco موظفيها بتحذير بنكهم من خطر ارتكاب عمل احتيالي وأن يكونوا منتبهين لأدنى رسالة تشير إلى رقم الضمان الاجتماعي الخاص بهم.


المصدر: Hacker News & europe1.fr

              
ديسمبر 30, 2022

عدد المواضيع