وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

ابحث عن ما تشاء

إستخراج النصوص من الصور بكل سهولة بواسطة هذه الأداة من مايكروسوفت في الكثير من الأحيان نحتاج نبحث عن نصوص لنستخدمها في العمل أو الدراسة أو عمل أبحاث ولكننا نجدها في صورة أو في صفحة محمية من النسخ أو في ملف pdf وذلك يقوم بتعطيلنا والحل الوحيد أن نقوم بنقل ذلك النص ولكن ذلك سيستغرق الكثير من الوقت. ولذك سنتعرف اليوم على أداة جديدة من مايكروسوفت تساعدك في نسخ النص من أي مكان سواء صورة أو فيديو أو غير ذلك.


أداة Text Extractor: استخراج النصوص بسهولة من الصور والفيديو

أداة Text Extractor تمكنك من استخراج أي نص تريد من أي مكان لا يتيح لك نسخ النص سواء كانت صورة أو فيديو أو غير ذلك دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت. وهي عبارة عن جزء من برنامجPower Toys التابع لمايكروسوفت الذي يتيح لك العديد من المميزات التي تساعدك وتسهل عليك إستخدام الويندوز. قم بتحميل البرنامج من الرابط أسفل التدوينة ولتتعمل الأداة على إستخراج النصوص العربية سنقوم بعمل خطوتين :



- الأولى : تنزيل حزمة اللغة العربية من إعدادات الويندوز ثم التوجه إلى قسم T ime & language ثم الضغط على Language في ثم اختار اللغة العربية (Arabic) ثم انقرعلى زر القائمة (⋯) أمام اسم اللغة ثم اختر Language options ثم قم بالضغط على زر Download في جزئية Language pack كما في الصورة


أداة Text Extractor: استخراج النصوص بسهولة من الصور والفيديو



- الخطوة الثانية : لكي تتعرف الأداة على حروف العربية بسهولة ستقوم بتنزيل حزمة الـ OCR الخاصة باللغة العربية من خلال أداة PowerShell أو تطبيق Terminal في الويندوز والذي يمكنك فتحه بالضغط على مفتاحي Win + حرف X معاً واختيار Windows Powershell (Admin)


أداة Text Extractor: استخراج النصوص بسهولة من الصور والفيديو



وفي شاشة موجه الأوامر قم بكتابة الأمر التالي واضغط انتر

$Capability = Get-WindowsCapability -Online | Where-Object { $_.Name -Like 'Language.OCR*ar-SA*' }

ثم هذا الأمر

$Capability | Add-WindowsCapability -Online

ثم قم بالضغط على Enter وسيتم تنزيل حزمة الـ OCR الخاصة باللغة العربية






قم بتشغيل برنامج PowerToys ومن القائمة الجانبية قم باختيار أداة Text Extractor ثم فعلها من خلال تنشيط زر "Enable Text Extractor" وسيظهر لك إشعار يقول أن الأداة تعمل فقط مع اللغات المُثبت لها حزمة الـ OCR فقط.






بعدما تقوم بتفعيل الأداة قم بالتمرير لأسفل وسيظهر لك في قائمة Activation shortcut أزرار الكيبورد التي تضغط عليها لتشغيل الأداة وهيWin + Shift + T و لكن يمكنك تغييره من خلال الضغط على أيقونة القلم ثم إختيار المفاتيح التي تريدها ثم انقر علىSave ثم قم بالضغط على قائمة Preferred language وقم بتحديد لغة النص االذي تريد استخراجه من الصورة.

والآن يمكنك نسخ النص من أي صورة أو فيديو من خلال فتح الصورة أو الفيديو أو ما تريد نسخ النص منه ثم تضغط على الحروف المخصصة لتلك الأداة وتقوم بتحديد النص الذي تريده. وبذلك يكون قد تم نسخ النص الذي قمت بتحديده وبنفس الترتيب الذي كان عليه وذلك سيفيدك عند نسخ كود خاص بالبرمجة فكل ماعليك بعد ذلك هو فتح المكان الذي تريد نسخ النص فيه ثم تقوم بلصق النص الذي تم نسخه.

- برنامج PowerToys

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button