وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

ابحث عن ما تشاء

غوغل كروم لديه الآن وظيفة جديدة للتحقق من هويتك عند التصفح عند تصفح الإنترنت، يتعين علينا في مناسبات معينة التحقق من الهوية. يمكن أن يكون موقعًا إلكترونيًا للإدارة العامة، على سبيل المثال، أو أي موقع آخر يتعين علينا فيه تأكيد هويتنا. الآن، يختبر غوغل كروم ميزة جديدة تتحقق من هويتك بشكل آمن عند دخولك إلى موقع ويب. يطلق عليهت واجهة برمجة تطبيقات بيانات الاعتماد الرقمية. سنشرح كيف يعمل وأين يمكنك استخدامها.

غوغل كروم يقدم ميزة جديدة للتحقق من هويتك بأمان عند التصفح

الهدف الأساسي هو توفير مكان آمن لتخزين مستندات الهوية التي قد تحتاجها عند التصفح. يمكن أن تكون بطاقة الهوية أو جواز السفر أو رخصة القيادة... أي مستند رسمي تطلبه منك صفحة ويب في وقت ما، وبدلاً من الحصول عليه في مكان آخر بطريقة أقل أمانًا، سيكون لديك في كروم.



ستكون هذه الميزة متاحة في إصدار أندرويد من كروم . فهو يسمح لصفحة الويب، في وقت معين، بطلب معلومات حول نوع ما من المستندات والقدرة على عرضها بشكل آمن. وهو يعتمد على نظام IdentityCredential الموجود في أندرويد ، ويدعم بيانات الاعتماد والبيانات المختلفة.

بهذه الطريقة، ستتمكن من التحقق من هويتك على تلك المواقع دون الحاجة إلى رفع المستندات. أي أنك لن تضطر إلى رفع بطاقة هويتك أو جواز سفرك على موقع الويب هذا، على سبيل المثال. يؤدي هذا إلى تجنب المخاطر، حيث قد يكون هناك تسرب وقد تقع مستنداتك في الأيدي الخطأ، مما يعرض خصوصيتك للخطر.

ويشيرون إلى أن أحد أسباب تنفيذ هذه الوظيفة هو أن هناك المزيد والمزيد من الخدمات الحكومية التي يصل إليها المستخدمون عبر الإنترنت. في كثير من الحالات، من الضروري التحقق من الهوية حتى تتمكن من الوصول إلى المعلومات الشخصية أو تلقيها، اعتمادًا على كل شخص. وهنا يأتي دور هذه الميزة والقدرة على تجنب رفع المستندات.

في الوقت الحالي، هذه هي الميزة التي يقومون باختبارها. ومن غير المعروف بالضبط متى سيبدأون في تنفيذه، ولكن من المتوقع أن تبقى بضعة أشهر. ومن تلك اللحظة فصاعدًا، سيتمكن مستخدمو أندرويد من الاستفادة منها. تمامًا كما يمكنك حماية إشارات كروم المرجعية بكلمة مرور، فإن ميزات مثل هذه ستزيد من الأمان.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button