وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

يوتيوب بتختبر ميزة جديدة هتسهل على المستخدمين انهم يتنقلوا إلى الأجزاء المطلوبة في مقاطع الفيديو( الأجزاء الاكثر جاذبية) وده من خلال الذكاء الاصطناعي ، ده غير انها هتنزل خيارات Remix موسعة ضمن الفيديوهات القصيرة Shorts.
يوتيوب يختبر خيار التخطي للأمام بالذكاء الاصطناعي وريمكسات لمقاطع الفيديو القصيرة



يوتيوب قالت لو حد من المستخدمين ضغط ضغطة مزدوجة علشان يعدي مقطع معين من الفيديو بيظهر زر (الانتقال إلى الامام) اللي بينقل الجزء التاني في الفيديو اللي هو عايزه، الميزة دى هتبقي موجودة لصناع المحتوى  وهما بيتفرجوا على مقاطع الفيديو.

وبدل المستخدمين ما يتصفحوا المقطع بالكامل العملية دي هتستخدم التعليم الالي علشان تسهل العثور على الأجزاء الاكثر صلة.

يختبر YouTube خيارا جديدا يسهل التخطي إلى الجزء التالي الأكثر جاذبية من المقطع ، بينما يتيح أيضا خيارات Remix الموسعة داخل Shorts.

باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي: يوتيوب يختبر خيار التخطي الجديد

تعمل منصات التواصل الاجتماعي بجدية على تحسين تجربة مستخدميها، ويأتي يوتيوب مؤخرًا بتجربة جديدة قد تحدث ثورة في طريقة عرض الفيديوهات على المنصة. ففي خطوة جديدة، يختبر يوتيوب خيارًا جديدًا قائمًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي يسمح للمشاهدين بتخطي المقاطع الغير مهمة أو غير المثيرة للاهتمام بشكل أسرع وأكثر ذكاء. هذا الخيار، الذي يُطلق عليه "التخطي السريع"، يعتمد على تقديرات الذكاء الاصطناعي لتحديد النقاط التي يمكن أن يرغب المشاهدون في تخطيها، وبالتالي توفير تجربة أكثر سلاسة وتفاعلية للمستخدمين.

الفوائد المحتملة لهذا الخيار الجديد يمكن أن تكون ضخمة، حيث يسمح للمشاهدين بتخطي المحتوى الذي لا يثير اهتمامهم أو لا يضيف قيمة فعلية لهم، مما يوفر الوقت والجهد. ومن الجدير بالذكر أن هذا الخيار لن يكون إجباريًا، بل سيتيح للمستخدمين الاختيار بين متابعة المقطع بشكل كامل أو استخدام الخيار الجديد للتخطي السريع.

تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود يوتيوب المستمرة لتحسين تجربة المستخدم وزيادة مدة مشاهدة الفيديوهات. وباستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، يسعى يوتيوب إلى تقديم محتوى مخصص ومتميز يلبي اهتمامات المشاهدين بشكل أفضل، مما يعزز الارتباط بين المستخدمين والمنصة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التجربة لا تزال في مرحلة الاختبار، ولا يتم توفيرها لجميع المستخدمين بعد، ولكن يمكن أن تكون لها تأثيرات كبيرة على مستقبل تجربة مشاهدة الفيديوهات على منصة يوتيوب في المستقبل القريب.

إن هذا الخيار الجديد يمثل خطوة هامة نحو تحسين تجربة المستخدم على يوتيوب، وقد يكون له تأثير كبير على طريقة استهلاك المحتوى على المنصة في المستقبل.


أولا ، يجرب YouTube طريقة جديدة لمساعدة المستخدمين على التخطي إلى أفضل أجزاء المقطع ، عبر عملية جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تأخذ في الاعتبار العناصر الأكثر مشاهدة ، ثم تمكنك من التخطي إلى تلك النقاط ، بدلا من تصفح كل فصل على حدة.

حسب يوتيوب:

″الطريقة التي يعمل بها هي أنه إذا كان المشاهد ينقر مرتين للتخطي إلى الأمام في شريحة مؤهلة ، فسنعرض زر القفز إلى الأمام الذي سينقلهم إلى النقطة التالية في الفيديو التي نعتقد أنهم يستهدفونها. ستكون هذه الميزة متاحة أيضا لمنشئي المحتوى أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهم ”.

لذا بدلا من جعل المستخدمين يقومون بمسح المقطع بأكمله ، تسعى العملية إلى استخدام التعلم الآلي لتسهيل العثور على الشرائح الأكثر صلة.

والتي قد تكون طريقة أكثر ملاءمة لاستهلاك المزيد من محتوى YouTube ، على الرغم من أنه سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان المستخدمون يجدون هذه فائدة ، أو أكثر من اللازم من حيث إعطائك ملاحظات Cliff's Notes فقط على التحميلات.

يقول YouTube إن هذه حاليا "تجربة صغيرة جدا في الولايات المتحدة" ، مع مشتركي Premium فقط.

يتطلع YouTube أيضا إلى تسهيل تفاعل Shorts الموسع ، عبر ريمكسات المقاطع التي تم إعادة مزجها مسبقا.



كما ترى في هذا المثال ، سيتمكن منشئو المحتوى الآن من إضافة صورهم الخاصة إلى مقاطع Shorts المعاد مزجها بالفعل.

حتى الآن ، كان خيار ريمكس Shorts متاحا فقط من فيديو مصدر ، ولكن هذا التحديث الجديد سيتيح المزيد من المشاركة التعاونية مع السراويل القصيرة الشائعة وخيارات الاستجابة الموسعة داخل مقاطع Shorts.

أعني ، قد يكون الأمر كثيرا بعض الشيء ، ولكن مرة أخرى ، تقل فترات الانتباه ، والاتجاهات مثل مقاطع الفيديو ”الحمأة” ، والتي تتميز بتدفقات متعددة يتم تشغيلها في وقت واحد ، شائعة بالفعل.

لذلك ربما ، كل من تخطي إلى الأجزاء الأكثر صلة ، وإضافة ريمكسات من ريمكسات منطقية للغاية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button