لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

مراحل تطور مشاهد قناتك على يوتيوب: من العابر إلى المشاهد الدائم

في عالم اليوتيوب، يمكن لأي شخص تحميل مقاطع الفيديو ومشاركتها على الإنترنت. لكن هل فكرت يومًا في كيفية تطور مشاهدك على اليوتيوب؟ في هذا المقال، سنتحدث عن مراحل تطور مشاهد قناتك، بدءًا من العابرين حتى المشاهدين الدائمين.

مراحل تطور مشاهد قناتك على يوتيوب: من العابر إلى المشاهد الدائم



انواع المشاهدين علي يوتيوب

 تتعدد انواع المشاهدين علي منصة اليوتيوب حسب تفاعلهم مع قناتك وفيديوهاتك المختلفة وفي السطور التالية نستعرض اهم الاختلافات بين انواع المستخدمين علي منصة يوتيوب عند التفاعل مع فيديوهاتك وقناتك بشكل عام

العابر:

في هذه المرحلة، يتعرف المشاهد على قناتك عن طريق مقطع فيديو عفوي أو نتيجة بحث. يشاهد الفيديو ويرحل بعد ذلك، ولا يظهر اهتمامه الكبير بقناتك. للوصول إلى المشاهدين الدائمين، عليك إنشاء محتوى مثير للاهتمام لجذب انتباه المشاهدين في هذه المرحلة.


المقارنة:

في هذه المرحلة، يقوم المشاهد بالمقارنة بين قناتك وقنوات أخرى. يشاهد فيديوهات متعددة ويختار تلك التي تلبي احتياجاته بشكل أفضل. لتجذب مشاهديك في هذه المرحلة، يجب أن تختار العنوان والوصف الذي يظهر جاذبية ويجعل المشاهد يرغب في النقر عليها.


المشاهد:

في هذه المرحلة، يشاهد المشاهد فيديوهاتك ويعتبرك كمصدر للمحتوى القيم. إذا كانت محتويات الفيديوهات الخاصة بك ذاتجودة عالية ويوفر حلولًا لمشاكلهم، فسوف يعود المشاهد لمشاهدة المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بك. لتعزيز ولاء المشاهدين في هذه المرحلة، عليك تقديم محتوى قيم وتفاعلي والتفاعل مع تعليقاتهم.


المشترك:

في هذه المرحلة، يشترك المشاهد في قناتك ويتلقى تحديثات حول مقاطع الفيديو الجديدة. يستمتع المشاهد بمحتواك ويعتبرك مصدرًا موثوقًا به. للحفاظ على هذا المستوى من الولاء، يجب أن تتفاعل مع مشتركيك وتطلعاتهم وتقديم محتوى جديد ومثير للاهتمام.


مفعل الجرس:

في هذه المرحلة، يقوم المشترك بتفعيل جرس الإشعارات ليتلقى إشعارًا عند نشر محتوى جديد. يعتبر المشاهد هنا معجبًا بك ويهتم بمحتواك. للحفاظ على هذا المستوى من الولاء، يجب أن تتابع تحديثات المشتركين وتقديم محتوى جديد ومميز بانتظام.


المشاهد الدائم:

في هذه المرحلة، يعتبر المشترك مشاهدًا دائمًا لقناتك ويستمتع بمحتواك بانتظام. يمكنه الاعتماد على قناتك كمصدر للمحتوى القيم. للحفاظ على هذا المستوى من الولاء، يجب أن تستمر في تقديم محتوى عالي الجودة والتفاعل مع المشتركين.


في الختام، تعد مراحل تطور مشاهد قناتك على يوتيوب شيئًا مهمًا لا يجب تجاهله. يجب أن تتفاعل مع جمهورك وتقديم محتوى قيم ومثير للاهتمام. باستخدام هذه الالإستراتيجيات وتعزيز علاقتك بالمشاهدين، ستتمكن من تحسين الإنجازات الخاصة بقناتك وزيادة عدد المشاهدات والاشتراكات وتحويل المشاهدين إلى معجبين حقيقيين بقناتك. وبهذا النجاح، يمكن لمقاطع الفيديو الخاصة بك أن تصل إلى عدد أكبر من المشاهدين وتزيد من الوعي بمحتواك وتحسين موقعك في محركات البحث.

بواسطة: أنس إبراهيم

@anas_ibrahim97

أعمل في مجال #التسويق_الإلكتروني 🖥️ -

ومُدرب متخصص في #اليوتيوب 🎬

أساعدك على تطوير مشروعك 🛠️ أو قناتك 🎞️

وبناء مصدر دخل ممتاز 💰


              
مارس 27, 2023

عدد المواضيع