لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

جوجل تعزز دعمها للغة العربية في مجال الذكاء الاصطناعي

 أعلنت جوجل مؤخرًا عن تحديث هام في نموذجها الرائد للذكاء الاصطناعي، Gemini Pro، حيث تم دعم أكثر من 40 لغة، بما في ذلك اللغة العربية. يعد هذا التطور خطوة هامة نحو تعزيز التفاعل بين المستخدمين العرب ومنصات جوجل.

جوجل تعزز دعمها للغة العربية في مجال الذكاء الاصطناعي


Gemini Pro يفهم اللهجة المصرية بشكل متقن

منذ إطلاق Gemini Pro، كان مقتصرًا على اللغة الإنجليزية، ولكن مع التحديث الأخير، يمكن للنموذج الاصطناعي فهم اللهجة المصرية بشكل متقن. يمكن للمستخدمين الآن توجيه استفساراتهم بلهجتهم الأم والحصول على إجابات دقيقة.

Gemini يجيب باللهجة المصرية

للتفاعل الأفضل مع المستخدمين الناطقين باللغة العربية، يمكنك الآن طلب من Gemini Pro الرد باللهجة المصرية. هذا يعزز تجربة المستخدم ويخلق تواصلًا أكثر شمولاً وفهمًا.

Imagen 2: نموذج لتوليد الصور بناءً على الأوصاف النصية

بالإضافة إلى دعم Gemini Pro، قدمت جوجل أيضًا نموذجًا جديدًا لتوليد الصور باستخدام الأوصاف النصية، وهو Imagen 2. في بادرة لتوسيع نطاق الاستفادة من هذا النموذج، سيعمل في البداية باللغة الإنجليزية، ولكن مع مرور الوقت، ستضيف جوجل دعمًا للغات أخرى، بما في ذلك اللغة العربية.

تأكيدًا على التزامها بتحسين تجربة المستخدم العربي، تطلق جوجل هذه التحديثات التكنولوجية الرائدة لجعل منصاتها أكثر تقدمًا وملاءمة للثقافة واللغة العربية.

              
فبراير 03, 2024

عدد المواضيع