وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

احدث المقالات

 لتحقيق النجاح في ساحة المنافسة المتزايدة، يجب أن نتساءل: كيف يمكن للشركات أو الأفراد أن يستحوذوا على حصتهم الجيدة في سوق الأعمال؟ الإجابة تكمن في استراتيجيتين رئيسيتين، وهما المنافسة السعرية والميزة التنافسية. تتيح المنافسة السعرية فرصة للتفوق من خلال تحديد الأسعار بشكل أكثر جاذبية للعملاء، في حين تركز الميزة التنافسية على تقديم قيمة فريدة تجعل العملاء يفضلون التعامل معك بغض النظر عن الأسعار. دعونا نستكشف هاتين الاستراتيجيتين بمزيد من التفصيل لضمان استيفاء كل جوانب هذه المعادلة التنافسية.

طريقين فقط كي تستطيع أن تستحوذ علي نسبه من السوق

تحقيق السيطرة على حصة من السوق ليس مهمة سهلة، بل هي تتطلب استراتيجية فعّالة. هناك طريقتين أساسيتين يمكن أن تقودك نحو النجاح واستحواذ جزء من السوق.
كيف تستولي على نصيبك في السوق



المنافسة السعرية: استراتيجية معقدة تتطلب الحذر والتخطيط

في سوق يزداد تنافسه يوماً بعد يوم، يعد اللجوء إلى المنافسة السعرية أحد الخيارات المتاحة. إلا أنه يجب أن نكون واقعيين بشأن التحديات المحتملة. عند اتباع هذا الطريق، يجب عليك الحصول على المواد الخام بأقل تكلفة، جنباً إلى جنب مع توفير العمالة والتوصيل بتكلفة منخفضة. ورغم أن هذا الأسلوب قد يبدو سهلاً، إلا أنه يتطلب جهداً كبيراً للحفاظ على توازن في تكاليف الإنتاج والجودة.

ومع تزايد المنافسة، يمكن أن يظهر منافس جديد يقدم نفس المنتج بسعر أقل، مما يجعل عملاؤك ينتقلون إليه دون التفكير في جودة منتجك أو شركتك.

الميزة التنافسية: تفرد نفسك في سوق المنافسة

1. العامل البشري - الإحترافية والمعاملة الراقية

عندما يتعلق الأمر بالخدمات، يفضل العملاء التعامل مع الشركات التي تولي اهتماماً خاصاً لاختيار موظفيها. إذا كان الفريق البشري يتميز بالإحترافية والمعاملة الراقية، فإن ذلك يضيف قيمة كبيرة لتجربة العميل.

2. الخدمات - خدمة مابعد البيع والضمان

تعتبر خدمة ما بعد البيع وجود ضمان أموراً حاسمة. إذا كانت الشركة تقدم خدمات ممتازة بعد البيع وتضمن جودة المنتج، فإن هذا يشجع العملاء على الإبقاء على تعاملهم مع الشركة.

3. الخصائص - مميزات المنتج

مميزات المنتج تلعب دوراً هاماً في جذب العملاء. كلما كان المنتج فريداً ويحمل مميزات تنافسية، كلما زاد اهتمام العملاء بالتعامل مع الشركة.

4. التواجد والإتاحة - سهولة الوصول

في عالم اليوم، يتوقع العملاء سهولة الوصول إلى المنتجات. قد يفضل البعض التسوق في المتاجر الكبيرة، ولكن التواجد القريب وسهولة الوصول قد تكون مفتاح النجاح للمتاجر الصغيرة.

5. قوة البراند - بناء هوية قوية

قوة البراند هي عنصر أساسي لجذب العملاء. عندما يكون لديك هوية قوية وسمعة طيبة، فإن ذلك يخلق تفضيل لدى العملاء حتى إذا كنت لست الخيار الأرخص في السوق.

الختام

عند اختيار الطريقة المناسبة لتحقيق تميزك في سوق المنافسة، يجب عليك التفكير بعناية في استراتيجيتك. هل ترغب في أن تكون الخيار الأرخص أم تريد بناء هوية قوية وتقديم قيمة فريدة؟ اختيارك يعتمد على هدفك والسوق الذي تستهدفه.

في النهاية، يمكن أن يكون لديك سعر منافس أو مميزات فريدة، ولكن الجوهر هو أن تقدم قيمة حقيقية لعملائك. العملاء يبحثون دائماً عن تجربة شراء تتجاوز المجرد السعر.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button