وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

السايبر سكيورتي ما هو مدى الوقت الذي يحتاجه المبتدئ لتعلم مجال السايبر سكيورتي، وهو سؤال مهم وله إجابات متعددة. في هذا المقال، سنقدم إليك أفضل إجابة ممكنة، استنادًا إلى تجارب وآراء متخصصين في هذا المجال الحيوي.

بمجرد أن ندخل عالم السايبر سكيورتي، يطرح على الكثير منّا سؤالٌ حاسم: "هل السايبر سكيورتي محتاج كم سنة عشان أتعلمه؟" سؤال يتردد في أذهان الكثيرين، ونحن هنا لنقدم لك إجابة شافية وشاملة.

الزمن المطلوب لتعلم السايبر سكيورتي:

السر في تعلم أي مهارة، بما في ذلك السايبر سكيورتي، يكمن في الالتزام والتفرغ. إن كانت لديك الاستعداد لتكريس وقت وجهد، يمكن أن تتعلم أساسيات السايبر سكيورتي في وقت قصير نسبيًا.

السايبر سكيورتي محتاج كام سنة عشان أتعلمه؟



الأساسيات في ثلاثة أشهر:

على سبيل المثال، هناك قصص ناجحة لأشخاص استطاعوا فهم الأساسيات التي يحتاجونها في مجال السايبر سكيورتي خلال ثلاثة أشهر فقط. يعكس هذا التحديث السرعة التي يمكن بها تحقيق التقدم عبر التفرغ الجاد.

التخصص في ٣ شهور:

من خلال الاهتمام والتطبيق العملي، يُظهر البعض قدرتهم على دراسة تخصصات محددة في السايبر سكيورتي، مثل الـ Pentesting، خلال فترة لا تتجاوز ٣ شهور. يشير هذا إلى فعالية التعلم العملي والاستفادة القصوى من الوقت.

قصة نجاح:

لاحظت قصص نجاح أخرى، حيث بدأ شخص بتعلم السايبر سكيورتي من هاتفه الجوال. وفي غضون ستة أشهر، كان جاهزًا للعمل كـ Junior Pentester. هذه القصة تبرهن أن الالتزام والابتكار يمكن أن يتحققان في أي وقت ومن أي مكان.

الدورة الزمنية الشخصية:

لا يوجد جدول زمني ثابت يناسب الجميع. بينما يستغرق بعض الأشخاص وقتًا أقل، يحتاج البعض الآخر إلى فترة أطول. الأمر يعتمد على جدارتك وتفرغك للتعلم.

الحساب البسيط:

لنجعل الأمور أكثر وضوحًا، المصادر متاحة، وجوجل يقف بجوارك. لا تعتمد على إجابات جاهزة، بل استخدم الموارد المتاحة وكن على يقين أن النجاح يتوقف على اجتهادك الشخصي.

الفرصة في يديك:

لا تفرض قيودًا على نفسك. المجال مستمر ومستمر، وفرص العمل في مجال السايبر سكيورتي ستظل متاحة طالما هناك تكنولوجيا وإنترنت.

اختيار التخصص:

قد يتساءل البعض عما إذا كان يستحق الاستثمار في تعلم مجال السايبر سكيورتي من الناحية المالية. الإجابة بسيطة: نعم، هناك الكثير من الفرص المالية في مجال السايبر سكيورتي، سواء داخل مصر أو على مستوى العالم.

التحول الوظيفي:

سواء كنت قد درست تجارة أو طب، يمكنك بسهولة أن تجد مكانك في مجال السايبر سكيورتي. فهذا المجال يفتح أبوابه للجميع، وليس فقط للخريجين الذين درسوا هندسة الحاسوب.

اتخاذ القرار:

إذا كنت تفكر في التحول إلى مجال السايبر سكيورتي وتردد في اتخاذ القرار، فتذكر أن النجاح يعتمد بشكل كبير على اجتهادك وتحفيزك الشخصي. لا تسمح للشكوك بالوقوف بينك وبين تحقيق أحلامك.

الختام:

تعلم السايبر سكيورتي ليس مسألة سنوات، بل مسألة تفرغ واجتهاد. كن مستعدًا لتحمل المسؤولية والالتزام، وسوف تجد نفسك على الطريق الصحيح نحو مستقبل واعد في عالم الأمان السيبراني.


هو السايبر سكيورتي محتاج كام سنة عشان اتعلمه؟

سؤال بيجيلي كتير فحبيت اجاوب حضراتكم في بوست أفضل. 

تعالي نخرج بره سياق السؤال شوية ونقول انه انا عاوز اتعلم صيني بحيث اقدر اتكلمه. تفتكر هحتاج وقت قد ايه؟ انا بسأل بجد..

الإجابة هي, كل ما اديت للمذاكرة والتطبيق العملي وقت اكبر كل ما اتعلمت اسرع, واكيد اسرع حاجه هي التطبيق العملي.

ايه ده يعني ملهاش كتالوج اجابة واقولك شهر او اقولك سنتين؟

لا ملهاش كتالوج. اعرف ناس لمت الأساسيات اللي محتاجاها كلها في تلات شهور (شوف البوست اللي عندي في البايو) وذاكر السايبر سكيورتي نفسها في تخصص زي ال Pentesting في 3 شهور كمان وفي خلال ست شهور كان جاهز يشتغل ك Junior Pentester واعرف حد والله بدأ من التلفون, يعني من غير لاب توب حتي, فكان بيتفرج علي فيديوهات ويجرب كله كله من التلفون!

بينما اعرف ناس تانية بيجي كل سبع تمن شهور يبعتلي رسالة يقولي هو ايه افضل لاب توب ابدأ بيه؟ اصل دورت ومش لاقي كورس حلو ابدأ بيه, اصلي مش لاقي roadmap حلوة فمكملتش اصل اصل اصل وأعذار من هنا للسنة الجاية.

الحسبة بسيطة يا معلم, المصادر كلها قدامك وعندك جوجل لو عطلت. متعتمدش علي انه فلان مردش فمش هكمل ومتعتمدش علي اني ملقتش رود ماب فمش هكمل. معاك لاب توبك مهماااا كانت امكانياته وعندك البوست الموجود في البايو عندي او حتي ابحث في جوجل وتوكل علي الله. بس كده. ده اللي انت محتاجه. وافتكر كويس يا صاحبي, انت الحاجز الوحيد بين نفسك وبين النجاح في أي مجال.

المهندس إبراهيم حجازي



قد يفيدك:
قـواعـد الـبـيـانـات: الأسس والتفاصيل
كيفية اختبار وتطوير مهارات البرمجة: أفضل 13 موقع لاختبار نفسك
أفضل 4 مواقع لبيع الكورسات أون لاين والربح منها
ماهي لغة Python بشكل مبسط
هل حياة المبرمج ليست جميلة كما يشاع
ماهي البرمجة العكسية وتقنيات الهندسة العكسية
ما هو بوتستراب Bootstrap
5 مواقع عربية تعطيك دورات مجانية وشهادات معتمدة في مجالات كثيرة

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button