وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

تم تحديث مساعد Google بقوة الذكاء الاصطناعي. خلال حدث "Made By Google" الحصري اليوم، قدمت الشركة "Assistant with Bard"، وهو تحديث جديد لمساعدها الشخصي الشهير الذي يعمل على الأجهزة المحمولة، والذي يعتمد الآن على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية. يجمع المساعد الجديد بين مساعد Google و Bard للأجهزة المحمولة، مما يمكنه من التفاعل مع مجموعة واسعة من الأسئلة والمهام، بدءًا من الطلبات البسيطة مثل "ما هو الطقس؟" أو "ضبط المنبه" أو "إرسال رسالة نصية إلى جيني" كما كان يفعل في السابق، وحتى الردود الأكثر ذكاءً التي يقدمها الذكاء الاصطناعي Bard من Google.

مساعد Google يحصل على تحسين بقوة الذكاء الاصطناعي مع Bard

تابع: تسريب بيانات التدريب لـ ChatGPT وانتهاك الخصوصية
 

تشمل هذه الميزة القدرة على استخدام تطبيقات Google الخاصة بك، مثل Gmail و Google Drive، لتقديم ردود مخصصة استنادًا إلى تاريخ الاشتراك. وهذا يعني أنه يمكنك طرح أسئلة على مساعد Google مثل "اعرض لي رسائل البريد الإلكتروني الهامة التي فاتتني هذا الأسبوع"، ويمكن للمساعد الرقمي البحث عن رسائل البريد الإلكتروني التي تحتاج إلى متابعتها.


تعتمد هذه الميزة على تحديث Bard الذي تم إصداره في منتصف سبتمبر، والذي يتيح للذكاء الاصطناعي chatbot و ChatGPT المنافسة الدمج مع تطبيقات وخدمات Google الخاصة، بما في ذلك Gmail و Docs و Drive و Maps و YouTube و Google Flights والفنادق، من خلال "ملحقات Bard". لن يحتاج المشتركون الذين سمحوا بالفعل لـ Bard بالوصول إلى Gmail و Drive و Docs إلى السماح بهذا مرة أخرى عند استخدام الميزة في المساعد، ولكن يحتاج الأشخاص الذين لم يجربوا الإضافات بعد إلى منح Bard الإذن للرد على هذه الاستعلامات الشخصية في تطبيق المساعد.


بالإضافة إلى البحث عن العناصر في صندوق الوارد الخاص بك، تشير Google إلى أنه يمكن استخدام القدرات الموسعة لإنجاز مهام شخصية، مثل تخطيط الرحلات أو إنشاء قائمة بالمشتريات أو كتابة تسميات توضيحية لوسائل التواصل الاجتماعي، على سبيل المثال. من خلال إطلاق هذه التجربة الجديدة، تهدف Google إلى فحص كيفية استخدام الناس لمساعد Google مع Bard قبل إتاحة الوظيفة على نطاق واسع للجمهور عبر نظامي التشغيل Android و iOS.


تابع: إبداع الذكاء الاصطناعي في الكتابة: تحدٍّ للكتّاب البشر


ونظرًا لأن Bard متوفر الآن على الأجهزة المحمولة، يمكن للمستخدمين التفاعل معه بعدة طرق.


"يمكنه أن يسمع من خلال الميكروفون. يمكنه التحدث إليك من خلال إخراج الصوت. يمكن أن يرى من خلال الكاميرا. وحتى يمكنه اتخاذ إجراءات لمساعدتك"، يشرح سيسي هسياو، نائب رئيس Google Bard ومساعده، في مقابلة حول الوظيفة الجديدة. "وبالطبيعة، يكون على الجهاز الذي معك في جميع الأوقات، وهو هاتفك"، كما تقول.


يعتبر المدير التنفيذي أن هذا التوسع يمثل قفزة كبيرة للمساعد الرقمي للشركة، الذي كان محدودًا في السابق إلى المهام الأساسية.

مساعد Google يحصل على تحسين بقوة الذكاء الاصطناعي مع Bard
مصدر الصورة: جوجل


"ساعد مساعد Google، على مدى السبع سنوات الماضية، مئات الملايين من الأشخاص على إتمام المهام من خلال الطرق الطبيعية والمحادثة. لذا، مثل ضبط المنبهات أو السؤال عن الطقس أو إجراء مكالمات سريعة باستخدام عبارة بسيطة "مرحبًا، Google". والآن، مع الذكاء الاصطناعي التوليدية القادمة، هناك فرص جديدة لتقديم مساعد رقمي أكثر ذكاءً وأكثر تخصيصًا وأسهل. ونعتقد أنه يجب أن يمتد إلى أبعد من الصوت".


في الواقع، يمكن للمستخدمين التفاعل مع مساعد Google مع Bard بثلاث طرق. يمكنهم طرح الأسئلة والمتابعة بصوتهم، أو كتابة استفساراتهم، أو يمكنهم الاستفادة من الكاميرا من خلال تكامل Google Lens من Bard. يسمح هذا الأخير للمستخدمين بالتقاط الصور أو تحميلها لمرافقة استفساراتهم.


يقول هسياو إن الناس يستخدمون هذه الميزة بطرق متعددة - مثل التقاط صور لملابسهم وأحذيتهم وسؤال Bard حول كيفية تصميمها، والتقاط صور للتطبيقات وطلب Bard بكتابة سقالات الكود.


تشرح قائلة: "نريد أن يكون Bard متعدد الوسائط". "يمكن أن يرى. يمكن أن يسمع. يمكن أن يتحدث إليك".


بالإضافة إلى ذلك، يمكنك، على أجهزة Pixel وهواتف Samsung المحددة، الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة أو الصفحة الرئيسية، على التوالي، لإظهار نافذة منبثقة عائمة توفر تراكبًا للمحادثة على الصفحة التي تشاهدها، مما يتيح ل Bard الرد على ما تراه على الشاشة. على سبيل المثال، يمكنك سحب Bard فوق صورة لفندق وسؤاله عما إذا كان الفندق متاحًا للحجز في نهاية هذا الأسبوع.

مساعد Google يحصل على تحسين بقوة الذكاء الاصطناعي مع Bard
الصورة من جوجل


مع دمج Bard في مساعد Google، فإنه لم يعد مقتصرًا على إصدار الويب - مما يعني أنه يمكنه الآن أيضًا التحقق مرة أخرى من إجاباتك إذا كان هناك قلق بشأن الهلوسة الذكاء الاصطناعي - وهي مشكلة تواجه الذكاء الاصطناعي الحديث أثناء بناء إجابات غير صحيحة استنادًا إلى معلومات خاطئة. تم طرح هذه الميزة أيضًا في منتصف سبتمبر.


تقول Google إن مساعد Google مع Bard سيتم إطلاقه في البداية في مجموعة محدودة من الأسواق - وليس فقط الأسواق الناطقة باللغة الإنجليزية. ومع ذلك، لم تحدد بعد الأسواق أو اللغات التي ستكون أول من يتلقى التحديث. في الأشهر القادمة، سيتم طرحه على نطاق أوسع لمستخدمي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل iOS و Android قبل استكشاف إمكانية جلب وظيفة المساعد التي تمت ترقيتها إلى منصات أخرى.



قد يفيدك:
انستجرام تعمل على روبوت دردشة قابل للتخصيص - صديق الذكاء الاصطناعي
استكشاف تحديثات Magic Editor: قيود جديدة وتحديات للمستخدمين
الفرق بين DALL-E 3 في بينج شات و ChatGPT
موقع يقوم بتوليد صور عبر الذكاء الإصطناعي، ليولد وجه جديد في كل مرة
ألتمان يتحدى العالم بحديثه عن الذكاء الاصطناعي الفائق (ASI)
تحسين برامج Adobe باستخدام الذكاء الاصطناعي: ثورة في عالم التصميم

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button