وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

تعد حماة الإنترنت المجموعة المختارة من الخبراء الذين يحملون مفاتيح شبكة الويب العالمية، من أهم الشخصيات في عالم التكنولوجيا وأمن الإنترنت. يجتمع هؤلاء الخبراء مرة كل ثلاثة أشهر في مكان يعرف بـ "الحفل الرئيسي"، حيث يتم تنشيط مفتاح توقيع الجذر الرئيسي الحيوي. يتميزون بقدرتهم على حماية الإنترنت والتحكم فيها، وإعادة تشغيل الشبكات في حالة وقوع خلل كارثي أو اختراق عالمي من قبل متسللين.


حماة الإنترنت أصحاب المفاتيح السبعة

حماة الإنترنت ودورهم الحيوي في تأمين وحماية الويب العالمي

يعتبر الإنترنت ركيزة حديثة وحيوية في عالمنا اليوم، إذ أصبحت شبكة الويب العالمية لا غنى عنها في حياة البشر وأعمالهم. ومع تزايد الاعتماد على الإنترنت، أصبح من الضروري الحفاظ على أمان وسلامة هذه الشبكة العملاقة. وفي هذا السياق، يتدخل خبراء تكنولوجيا الإنترنت البارزون الذين يحملون مفاتيح حيوية، ممثلين في "حماة الإنترنت"، لتأمين وحماية هذا العالم الرقمي. تأتي هذه المقالة لتسليط الضوء على دور وأهمية حماة الإنترنت وكيفية عملهم الحيوي في الحفاظ على سلامة الإنترنت وتأمينها، والتي تعتبر محورية لتحقيق تجربة متصفح آمنة وموثوقة.




مهمتهم الحيوية


هؤلاء السبعة يحملون مصير إقتصاد العالم واتصالاته بأيديهم. إنهم يملكون مسؤولية كبيرة في حماية وتأمين معلومات البشر ضمن نطاق الشبكة. لذا، يطلق عليهم لقب "حماة الإنترنت"، وهم يتخذون من أمن الإنترنت واهتمامهم الأساسي.
خبرات وتنوع ثقافي

جميع أعضاء هذه المجموعة لديهم خلفيات طويلة في مجال أمن الإنترنت ويعملون في مؤسسات دولية مختلفة. تم اختيارهم بناءً على تنوعهم الجغرافي وخبرتهم الطويلة في هذا الميدان. فهم يمثلون بلدان وثقافات متعددة، ما يعكس التنوع والتعددية في هذا المجال الحيوي.

الاجتماعات وأمان التواصل


يجتمع أصحاب المفاتيح السبعة كل ثلاثة أشهر، حيث تُقام الاجتماعات في أماكن مؤمنة ومحمية. تكمن أهمية هذه الاجتماعات في الوصول إلى مفتاح التوقيع الرئيسي، الذي يتم تخزينه في مكان آمن داخل المنشأة. يتم توفير تعليمات دقيقة لكل مشارك حول كيفية إجراء العمليات بسلاسة وأمان.

الدور الحيوي لمفتاح التوقيع الرئيسي


مفتاح التوقيع الرئيسي هو مفتاح حيوي يمنح صاحبه القدرة على التحكم بمجال الـ DNS، والذي يربط عناوين الويب بسلاسل أرقام عناوين "IP". يعتبر مجال DNS أساسيًا في التحكم الكامل في شبكة الإنترنت.

المفاتيح وأمانها


تعد المفاتيح التي يحملها أصحاب المفاتيح السبعة مادية حقيقية ومحفوظة بعناية داخل حقائب حديدية. إنها مفاتيح معدنية تقليدية تتيح الوصول إلى الجهاز الذي ينشئ المفتاح الرئيسي الذي يجعل من مجال الـ DNS آمنًا ومحميًا.

تأمين الإنترنت ومكافحة الجريمة الإلكترونية


تتيح هذه المفاتيح التحكم في شبكة الإنترنت بشكلٍ كامل، مما يسهم في تأمينها ضد الهجمات الإلكترونية ومواقع الويب المُزيفة. يمكنها منع انتشار العناوين الوهمية التي تؤدي إلى مواقع ضارة والتي تهدد أمن المعلومات الشخصية.

تعزيز الأمان والمواقع الآمنة


تعتمد قدرة حماة الإنترنت على تقسيم وتوزيع مهامهم، لضمان عدم استغلال أي فرد لصلاحياته بمصلحته الشخصية أو المشاركة في أنشطة القرصنة. هؤلاء الخبراء يسعون إلى إيجاد نظام جديد يجعل من مواقع الويب أكثر أمانًا وأقل عرضة للهجمات الإلكترونية.

الاجتماع القادم


سيُعقد الاجتماع القادم لأصحاب المفاتيح السبعة في كولبيبر بولاية فيرجينيا الأمريكية يوم الخميس، 30 نوفمبر 2023. سيتم إجراء الاجتماع في الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت شرق أمريكا السادسة بالتوقيت العالمي الموحد.

مصدر: مدونة الهكر العربي


تابع:
5 نصائح مهمة عند استخدامك لشبكة وايرلس عامة
ماهو ال End to end Encryption او التشفير التام بين الطرفين؟
مايكروسوفت تقود تحالفًا لمناهضة الاستغلال الجسدي للأطفال
هل تسألت من قبل كيف تصل الڤيروسات والبرمجيات الخبيثة إلى الحاسب؟
كيف قامت شركة فوري بتأكيد تعرضها للاختراق الأمني؟
إيلون ماسك يعلن تبرع "إكس" بإعلانات الدعاية لصالح جمعيات إغاثة غزة ومستشفيات إسرائيل
مجزرة إلكترونية تصيب عشرات الشركات والهيئات العالمية الكبرى
مجموعة TEAM R70 تهاجم وتعطل خدمات مطار جون إف كينيدي الدولي
القوي العاملة تحذر وتنفي ما نشر علي المواقع بشأن منحة الـ 500 جنيه
عودة مجموعة القرصنة $LAPSUS من جديد وفيسبوك ضحية جديدة

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button