وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

منذ تأسيسها، كانت شركة مايكروسوفت تسعى دوماً لتحسين تجربة المستخدمين وتوفير أفضل أنظمة التشغيل. وفي خطوة جديدة تبدو واعدة، تخطط الشركة لتحويل الإصدار القادم من نظام ويندوز، الذي يحمل اسم "ويندوز 12"، من نظام الرخصة التقليدية إلى نظام الاشتراك المدفوع.

 مايكروسوفت بتفكر في تحويل الإصدار القادم من ويندوز من نظام الرخصة لنظام الاشتراك المدفوع



تغييرات في النسخة القادمة من ويندوز12

مؤخرًا، أظهرت التحديثات الأخيرة في القناة الاختبارية Canary Channel تغييرات مبدئية مثيرة. رصدت الأكواد تلك التي تشير إلى تجهيز الشركة لنظام اشتراك في النسخة القادمة من نظامها الشهير "ويندوز 12". ويبدو أن الشركة تعتزم تحويل النظام إلى نظام سحابي مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، واستخدام أدواتها المتطورة كـ Copilot لتحسين تجربة المستخدم.


نظام الاشتراك المدفوع

من المتوقع أن يتضمن نظام ويندوز 12 نموذج اشتراك مدفوع، يتيح للمستخدمين الاستفادة الكاملة من مميزات النظام مقابل دفع رسوم شهرية. بالإضافة إلى ذلك، قد توفر الشركة نسخة مجانية من النظام، ولكن يتوجب على المستخدمين التعامل مع الإعلانات خلال استخدامهم للنظام.


موعد الإصدار المتوقع

وفقًا لآخر التسريبات والتقارير، يتوقع أن يتم إطلاق أول إصدار من نظام ويندوز 12 خلال العام القادم. سيكون هذا الإصدار ذا أهمية خاصة، حيث يعتبر تحولًا نوعيًا في استراتيجية الشركة ونمط توفيرها لنظام التشغيل الشهير والمحبوب.


إن تحول شركة مايكروسوفت إلى نظام الاشتراك المدفوع يعكس التزامها بتقديم تجارب مستخدم أفضل وأكثر تطورًا. بالتأكيد، ستحمل نسخة ويندوز 12 العديد من التحسينات والمزايا التي ستلبي احتياجات وتطلعات المستخدمين.


ختامًا

تتجه شركة مايكروسوفت نحو مستقبل مشرق مع نظام ويندوز 12 ونموذج الاشتراك المدفوع. نحن واثقون من أن هذه الخطوة ستسهم في تحسين تجربة المستخدم وتعزيز كفاءة النظام. ترقبوا الإصدار القادم واستعدوا لاستكشاف عالم جديد من الابتكار والتقنية.


 تسريبات تشير إلى أن مايكروسوفت قد تفكر في جعل Windows 12 نظام تشغيل بنمط اشتراك

في عالم التكنولوجيا، تلعب نظم التشغيل دوراً حيوياً في تجربة المستخدم والابتكار. تعتبر شركة Microsoft واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال، حيث تعمل بشكل دؤوب على تطوير أنظمتها لتلبية احتياجات وتطلعات المستخدمين. مؤخراً، ظهرت تسريبات تشير إلى أن الإصدار القادم من نظام التشغيل Windows، المعروف بشكل غير رسمي بـ Windows 12، قد يكون نظاماً يعتمد على نمط الاشتراك.


الكشف عن التسريب

أشارت وسائل الإعلام الألمانية، مثل Deskmodder، إلى وجود عدة إدخالات متعلقة بنمط الاشتراك في ملف تكوين INI لنسخة تجريبية تعرف بـ "Canary channel" عند مقارنتها مع نسخة Windows 11 23H2 Release Preview باستخدام WinMerge. يمكن الاطلاع على هذه الإدخالات في الصورة أدناه.


مقارنة بين Windows 11 23H2 ونسخة Canary باستخدام WinMerge


وتضمنت الإدخالات نوع الاشتراك وحالته ونوع الاشتراك، مما يشير إلى أن مايكروسوفت قد تنوي تقديم نظام Windows 12 كنظام تشغيل يعتمد على الاشتراك. هذه المعلومات تثير تساؤلات حول احتمالية تحول مايكروسوفت نحو نموذج اشتراك جديد لتحقيق عائد مالي مستمر وتحسين تجربة المستخدم.


تكنولوجيا الذكاء الصناعي ومستقبل ويندوز

في يناير من هذا العام، عندما كشفت مايكروسوفت للمرة الأولى عن الجيل القادم من Windows 11 و Windows 12 (أو Next Valley)، تحدثت الشركة عن كيفية تأثير تكنولوجيا الذكاء الصناعي على مستقبل ويندوز. أشارت الشركة إلى أن بعض هذه الميزات، مثل Copliot، متاحة الآن في الإصدار التجريبي وحتى الآن، يمكن القول إنها كانت تجربة مختلطة بالنسبة للمستخدمين، حيث أظهرت الميزة بالفعل إعلانات لأطراف ثالثة.


بالإضافة إلى التطورات في مجال الذكاء الصناعي، تعمل مايكروسوفت على نقل ويندوز، أو على الأقل جزء كبير منه، تدريجياً إلى الويب. في آذار، بدأت خيارات Cloud PC في الظهور داخل إعدادات النظام. وبعد ذلك، بدأت تسريبات أخرى ذات صلة بـ Cloud PC في الظهور.


وفي تقرير منفصل، أشارت الإشاعات إلى أن مايكروسوفت كانت تعمل على مشروع يُطلق عليه "CorePC" للإصدار القادم من ويندوز. وأخيراً، كشف تقرير قدمته هيئة التجارة الفيدرالية عن أن مايكروسوفت تعمل داخلياً على "نقل ويندوز 11 تدريجياً إلى السحابة".


الختام

تلعب مايكروسوفت دوراً حيوياً في تشكيل مستقبل أنظمة التشغيل، وتوجيهها نحو التحولات التكنولوجية المبتكرة. تظهر التسريبات حول إمكانية تحويل نظام Windows 12 إلى نمط اشتراك، وهو توجه يتسق مع استخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي والتحول نحو الويب. يبقى لنا متابعة تطورات الوضع ومعرفة المزيد عن هذه الخطوة المحتملة من مايكروسوفت.


مصادر: neowin


قد يفيدك:

أخفى وأحمى ملفاتك بكلمة مرور في ويندوز
تحكم فى نظام تشغيل الويندوز عن طريق الأوامر الصوتية
طريقة الحصول على تعريفات جميع الأجهزة في ويندوز
برنامج لقياس أبعاد أي شيء على الشاشة في ويندوز
طريقة كتابة التشكيل على الكلمات فى برنامج الوورد فى الويندوز
كلمات لا يمكنك تسمية اى مجلد بالويندوز بها
مايكروسوفت ستوقف دعمها لنظام ويندوز إكس بي العام المقبل
Mute.fm لمنع تشغيل أكثر من صوت في نفس الوقت على ويندوز
اعرف اخر العمليات التي تمت على الملفات أو المجلدات في ويندوز
تشغيل البرامج في ويندوز بدون تثبيتها على الجهاز Zero Install

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button