لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

هجوم ببرامج فدية يوقف خطوط إنتاج إيرباص

هكر يضع قناع ويجلس امام حاسوب محمول ويشير اليك


تلقت شركة صناعة الطائرات الأوربية العملاقة إيرباص ضربة قوية، حيث تم استهداف أنظمة تكنولوجيا المعلومات بمصنعها في نوردنهام بألمانيا بفيروس فدية، أدى لتوقف العمل بالمصنع الألماني الذي بدوره ينتج قطع أساسية ستؤدي لتوقف الانتاج ببقية مصانع التجميع النهائي للطائرات في تولوز بفرنسا.

هجوم إلكتروني بفيروس فدية يتسبب في توقف خطوط إنتاج إيرباص


الهجوم بدأ يوم 8 مارس باختراق نظام SAP ، وهو برنامج تخطيط موارد المؤسسات طورته الشركة الألمانية SAP SE، عبر خادم لمزود الخدمات الألماني الذي يصنع أجزاء الطائرات A&T اختصارًا لـ Albers & Tönjes GmbH.

الهاكرز الذين اخترقوا أنظمة مصنع إيرباص في نوردنهام ، طالبوا بفدية بين 15 و 20 مليون أورو مقابل الافراج عن النظام المشلول ، في حال عدم الاستجابة لمطالب الهاكرز ستتوقف أغلب خطوط التجميع، لأن المصنع الألماني ينتج هياكل وذيول الطائرات ، والقطع المعقدة المصنعة بألياف الكاربون والصفائح المعدنية عالية الجودة.


إيرباص تتعرض لهجوم ببرامج فدية يؤدي إلى توقف إنتاج الطائرات


تعرضت شركة صناعة الطائرات الأوروبية العملاقة إيرباص لهجوم قوي، حيث تم استهداف نظام تكنولوجيا المعلومات في مصنعها بألمانيا بفيروس فدية، مما أدى إلى توقف العمل في المصنع الألماني الذي ينتج قطعًا أساسية تستخدم في مصانع التجميع النهائي للطائرات في فرنسا.

وتم اختراق نظام SAP المستخدم في إدارة الموارد بداية من 8 مارس، وذلك عبر خادم لمزود الخدمات الألماني الذي يصنع أجزاء الطائرات A&T. وبعد الاختراق، طالب المهاجمون بفدية تتراوح بين 15 و 20 مليون يورو لإطلاق النظام المشلول. وفي حالة عدم الاستجابة لمطالب الهاكرز، فإن مصانع التجميع ستتوقف عن العمل، حيث ينتج المصنع الألماني هياكل وذيول الطائرات وقطعًا معقدة مصنعة بألياف الكاربون والصفائح المعدنية عالية الجودة.


المصدر: HackerNewsAR
              
مارس 16, 2023

عدد المواضيع