وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

احدث المقالات


يعتبر العمل على الإنترنت من الخيارات الأكثر شهرة في الوقت الحالي، ومع ذلك، هناك بعض الأفكار الخاطئة حول هذا النوع من العمل. في هذا المقال، سنتحدث عن خمسة من هذه الأفكار الخاطئة وننفيها. 
خمسة خرافات خاطئة حول العمل على الإنترنت

 5 معلومات متداولة عن العمل على الإنترنت خاطئة: حقائق يجب أن تعرفها

تطبيق العمل الحر عبر شبكة الانترنت" فري لانسر" FreeLancer يمثل العمل الحر نوعًا من أنواع العمل الذي يقوم به الشخص بشكل مستقل بدلاً من العمل لدى مؤسسة أو شركة، يمنح العمل الالكتروني الحر العامل حرية اختيار المشاريع التي يرغب في العمل عليها، وأيضا القدرة على تحديد ساعات العمل الخاصة به.

تتميز العمل الحر بالعديد من الفوائد، بما في ذلك المرونة والحرية، وتحقيق الربح الأكبر من خلال التحكم في تحديد أسعار الخدمات التي يقدمها العامل. ومع ذلك، يواجه العمل الحر تحديات كثيرة، مثل تحديد سعر الخدمات، وجذب العملاء، وإدارة الوقت وتحديد الأولويات.

يمكن للأفراد الذين يرغبون في العمل الحر بالاستفادة من العديد من المصادر المتاحة على الإنترنت، مثل المنصات الرقمية والتسويق الإلكتروني، وذلك لتوسيع نطاق عملهم وزيادة فرص النجاح. وبالرغم من أن العمل الحر يمكن أن يكون مجزيًا ومثيرًا، إلا أنه يتطلب العمل الشاق والتركيز والتعلم المستمر للحفاظ على نجاحه.

ولكن قبل البدء فعليا فعليك معرفة اهم المعلومات الكاذبة عن صعوبة العمل الحر وصعوبة البدء به

تحديات العمل على الإنترنت: كشف حقائق خمسة مفاهيم شائعة


1- لا يمكنك الحصول على دخل مستقر على الإنترنت:

يعتقد البعض أن العمل على الإنترنت لا يوفر دخلًا مستقرًا، ولكن هذا غير صحيح. يمكن للأشخاص العمل على الإنترنت والحصول على دخل شهري ثابت، بل إنهم قد يحققون أرباحًا أكبر من العمل الذي يقومون به في مجالات أخرى.

 ولكن هذا يعتمد علي نوعية العمل كمثال التعاون عبر شركات الامن السيبراني او شركة تهيئة محركات البحث للمواقع SEO وغيرها من الوظائف التي تقريبا تضمن دخل ثابت لمنفذها.


2- يجب عليك أن تكون محترفًا في التكنولوجيا:

لا يلزم أن تكون خبيرًا في التكنولوجيا للعمل على الإنترنت. يمكن لأي شخص البدء في العمل على الإنترنت بمهارات بسيطة والتعلم على المدى الطويل، وكثير من المهارات يمكن تطويرها بشكل مستمر.

أيضا هناك العديد من المواقع التي تقدم كورسات لتعلم كافة المهارات منها المدفوعة والمجانية والتي في الغالب تفي بالغرض منها مع التركيز الجيد علي تعلم مهارات جديدة منك.

 3- يتطلب العمل على الإنترنت العمل لساعات طويلة:

يمكن للأشخاص العمل على الإنترنت بساعات مرنة وتناسب جدولهم الزمني. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم العمل من أي مكان وفي أي وقت يناسبهم، وهذا يمنحهم المزيد من الحرية والمرونة في العمل وهذا أساس العمل الحر فهو لا يتقيد بزمان او مكان الا بعض المشاريع التي قد تتطلب تواجدك بشكل مباشر "اونلاين" لمتابعتها.

 

4- يجب أن تدفع الكثير من المال للعمل على الإنترنت:

لا يوجد متطلبات كبيرة للبدء في العمل على الإنترنت، بل يمكن البدء بمبالغ صغيرة أو بشكل مجاني حتى تتمكن من تجربة العمل على الإنترنت واكتساب المزيد من المهارات والخبرات. كما يمكن العثور على فرص عمل على الإنترنت مجانًا أو بأسعار معقولة، وهناك العديد من الموارد المجانية على الإنترنت التي يمكن استخدامها للتعلم وتطوير المهارات.

5- العمل على الإنترنت ليس له مستقبل:

العكس هو الصحيح، فالعمل على الإنترنت يتزايد بشكل مستمر ويوفر العديد من الفرص الجديدة للأشخاص. يمكن للأفراد تحقيق أهدافهم المهنية والمالية من خلال العمل على الإنترنت، ويمكنهم بناء مهنة ناجحة ومستدامة على الإنترنت.

كلمة أخيرة:

في النهاية، يمكن القول إن العمل على الإنترنت يتطلب الكثير من الجهد والتحدي، ولكنه يوفر العديد من الفرص والمزايا التي يمكن استغلالها بشكل كبير. لذلك، يجب على الأشخاص الاطلاع على المعلومات الدقيقة حول العمل على الإنترنت والتخلص من الأفكار الخاطئة والمغلوطة حول هذا الموضوع.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button