وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

في سنة 2005 قد تم نشر فيروس الدودة المشهور بأسم Zotop حيث كان خلف هذا الفيروس شاب مغربي من موليد 1987 أسمه فريد الصبار..

 
Zotop

  


حيث قام رفقاً الى شخص آخر بنشر هذا الفيروس مما تسبب في أضرار بالغة في نظام التشغيل Windows 2000 في وقتها..

الضرر لم يكمن في نظام التشغيل Windows فقط بل قد تسبب في الضرر لعدة مواقع منها موقع BBC news و موقع CNN و العديد من المواقع الآخرة لتكون على رأس هذه المواقع الموقع الشهير لصحيفة New York Times..

حيث تواصلت شركة Microsoft مع العديد من المحققين المحترفين لأيقاف هذه الدودة الخبيثة لتتم أخيراً من عرض مكافأة مالية قدرها 250 الف دولار للقبض على الأشخاص الذين خلف هذه الدودة الخبيثة الذي بطبيعة الحال خلف هذه الدود الشاب المغربي فريد..

حيث و بعد عناء و تعب في البحث تم القبض على فريد و رفيقه حيث جاء تقرير صادر من المستشار العام لمايكروسوفت بتاريخ 2005 من شهر اغسطس يوم 26 أنهم بالفعل تمكنوا من القبض حيث سيعملون على متابعة الأمر من الجانب القانوني..

لتتم محاكمة فريد صبار بالسحن لمدة سنتين في دولة المغرب..




اعتقلت السلطات التايلاندية فريد الصبار ، المغربي البالغ من العمر 27 عامًا والذي يحمل الجنسية الروسية والمعروف في مسرح القرصنة باسم Diabl0 ، للاشتباه في تورطه في هجمات إلكترونية ضد مؤسسات مالية سويسرية.




وفقًا لصحيفة بانكوك بوست ، تم القبض على إسبار بعد أن نبهت الشرطة السويسرية السلطات التايلاندية من خلال السفارة في بانكوك إلى وجود متسلل وثلاثة أعضاء آخرين من عصابته في تايلاند.




في سويسرا ، يُتهم Essebar باختراق أنظمة الكمبيوتر في العديد من البنوك ، مما تسبب في أضرار تقدر بنحو 4 مليارات دولار (2.87 مليار يورو).




كانت الشرطة في تايلاند تتعقب Diabl0 خلال العامين الماضيين. على ما يبدو ، أرادوا التأكد من أنه الرجل المطلوب من قبل السلطات السويسرية قبل إلقاء القبض عليه. يقال إن إسبار قد زار تايلاند وهونج كونج ودول مجاورة أخرى عدة مرات في السنوات الماضية.




وقال الكولونيل بالشرطة سونجساك راكساكول ، رئيس قسم القضايا الدولية والجريمة الدولية بإدارة التحقيقات الخاصة ، إن إسبار لم يقم بالمقامرة ولم يشتر أبدًا أي أصول في تايلاند ، على الرغم من زيارته لعدد من الوجهات السياحية.




اعتقل ديابل 0 لأول مرة في عام 2005 من قبل السلطات المغربية. تم اتهامه وحُكم عليه بتورطه في إنشاء Zotob ، وهو دودة سيئة السمعة أصابت الكثير من أجهزة الكمبيوتر ، بما في ذلك تلك التابعة لمنظمات مثل CNN و ABC News و NYT و Boeing ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية.




حُكم عليه بالسجن لمدة عامين ، لكن أطلق سراحه بعد عام.

- محمود حسين
- ‏مدون تقني


تابع:

مجموعة القرصنة كيلنت توقف موقع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI
خرق بيانات أكبر موقع لتجارة الخمور
تسريبات جنسية ومخدرات وتجارة أسلحة لابن الرئيس الأمريكي بايدن
زامبريوس Zambrius الهاكر البرتغالي الذي أرّق هيئة أركان الجيش
كيف أدت كلمة مرور ضعيفة لاختراق وتشويه سمعة مجلة رائدة
إلقاء القبض على أحد أعضاء مجموعة القرصنة ShinyHunters في المغرب
برمجية طروادة الخبيثة: ماهي وكيفية الحماية منها Trojan horse
هل أنت آمن 100% على الإنترنت
كيف تحمي شركتك من الـ Hacking
كيف تعرف أن حاسوبك مخترق؟
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button