وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

ابحث عن ما تشاء

ضرب هجوم إلكتروني مدمر شركة CDK Global، وهي واحدة من أكبر مزودي البرامج لتجار السيارات في الولايات المتحدة، مما أدى إلى شل عمليات الآلاف من هذه الشركات. يسلط هذا الحادث الضوء على الضعف المتزايد للبنى التحتية التكنولوجية التي تدعم الصناعات الرئيسية.
هجوم إلكتروني ضخم يعطل العمليات في وكلاء السيارات في الولايات المتحدة

وقع الهجوم في 19 يونيو 2024، وأثر على شبكة CDK Global، مما أدى إلى تعطيل الخدمات الحيوية التي يعتمد عليها الوكلاء في عملياتهم اليومية. وتعرضت أنظمة إدارة المخزون والتمويل والعمليات الإدارية الأخرى للخطر الشديد. وبحسب ما ورد تضمن الهجوم استخدام برامج الفدية، وهي شكل من أشكال الجرائم الإلكترونية حيث يقوم المهاجمون بتشفير البيانات الأساسية والمطالبة بفدية مقابل مفتاح فك التشفير.



وجد الآلاف من وكلاء السيارات في جميع أنحاء البلاد أنفسهم فجأة غير قادرين على الوصول إلى أنظمتهم. تسبب عدم القدرة على إدارة المخزون ومعالجة المبيعات والتعامل مع خدمات ما بعد البيع في فوضى غير مسبوقة. واجه العملاء تأخيرات كبيرة واضطرت بعض الشركات إلى الإغلاق مؤقتًا بينما عملت شركة CDK Global على استعادة خدماتها.


أصدرت CDK Global بيانًا بعد وقت قصير من اكتشاف الهجوم، مؤكدة لعملائها أنهم يعملون بلا كلل لإصلاح المشكلة. وذكرت الشركة أيضًا أنها عينت خبراء في الأمن السيبراني للتحقيق في الحادث وتعزيز أنظمتها ضد الهجمات المستقبلية. ومع ذلك، لم يتم بعد تحديد حجم الأضرار والوقت المقدر لاستعادة الخدمات بالكامل.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button