وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

ابحث عن ما تشاء

على الرغم من أن غوغل بلاي لا توصي بتثبيت تطبيقات من خارج متجر غوغل بلاي ، فالحقيقة هي أنني أستخدم F-Droid منذ عدة سنوات، وهو مستودع لتطبيقات مفتوحة المصدر لنظام أندرويد آمن مثل متجر غوغل بلاي الكبير ويخفي تطبيقات تستحق المعرفة.

تطبيقات أندرويد مفتوحة المصدر لعام 2024: اكتشف 6 خيارات رائعة

ولهذا السبب، أتيت اليوم لأشارككم 6 تطبيقات أندرويد مفتوحة المصدر والتي أصبحت ضرورية بالنسبة لي في عام 2024.


6 تطبيقات مفتوحة المصدر للأندرويد أصبحت ضرورية


Read You


بعد تجربة عدد لا يحصى من تطبيقات قراءة خلاصات RSS لنظام أندرويد ، اخترت Read You، وهو تطبيق مفتوح المصدر يتميز بتصميمه الحديث المستند إلى "Material You" وواجهة بسيطة وبديهية تجعل من السهل بالنسبة لي أن أكون على اطلاع دائم بأحدث المستجدات و الأخبار التي تهمني أكثر.


- Read You

لذلك، عند فتح التطبيق لأول مرة، سترى ثلاث علامات تبويب في الأسفل يمكنك من خلالها الوصول إلى مقالاتك المفضلة، وتلك التي لم تقرأها بعد، وجميع مقالات الوسائط التي تتابعها، بما في ذلك تلك التي قرأتها بالفعل . وبالمثل، إذا قمت بفتح مقال من التطبيق وقمت بالنقر على أيقونة الورقة التي تظهر في أسفل اليمين، فسيتم تمكين وضع القراءة الذي سيؤدي إلى إزالة العناصر غير الضرورية منه حتى تتمكن من قراءتها دون تشتيت الانتباه.



AntennaPod


إذا كنت تبحث عن بديل لبرنامج Google Podcasts المعزول، فإنني أنصحك بتجربة AntennaPod، وهو مشغل بودكاست مفتوح المصدر يتحسن شيئًا فشيئًا ويقترب أكثر فأكثر من Pocket Casts الشهير.


- AntennaPod
 
وبالتالي، يتيح لك AntennaPod إضافة ملفات بودكاست من خلال محرك البحث الخاص به أو من خلال موجز RSS الخاص به، وتنزيل حلقات البودكاست المفضلة لديك تلقائيًا وإضافتها إلى قائمة انتظار التشغيل، وتعديل سرعة التشغيل لكل بودكاست أو حلقة معينة وتكوين مؤقت لذلك يتوقف هذا التشغيل بعد فترة زمنية معينة.



باعتباره تطبيقًا جيدًا مفتوح المصدر، فإن AntennaPod لديه كود خاص به مستضاف على GitHub بحيث يمكن لأي شخص التعاون في تطويره ويمكن تنزيله مجانًا من خلال كل من غوغل بلاي وF-Droid.

Ultrasonic


نظرًا لأن منصات البث مثل سبوتيفاي يمكنها حذف الأغاني وقتما تشاء، فقد قمن منذ بعض الوقت بإعداد خادم موسيقى للحفاظ على أمان أغانيي المفضلة والتطبيق الذي أستخدمه للاستماع إليها على هاتفي الذي يعمل بنظام أندرويد هو Ultrasonic، وهو مشغل موسيقى متكامل جدًا سهل الاستخدام يسمح لي بالاستماع إلى الأغاني بأقصى جودة.


- Ultrasonicبالإضافة إلى ذلك، يقوم هذا التطبيق المجاني بإنشاء قوائم تشغيل تلقائية تحتوي على الأغاني التي أستمع إليها كثيرًا ويسمح لي بتنزيل جميع الأغاني التي أرغب في الاستماع إليها دون الاتصال بالإنترنت.



تمت استضافة كود Ultrasonic على GitLab حتى يتمكن أي شخص من تدقيقه أو تحسينه، كما أنه متاح أيضًا للتنزيل من كل من غوغل بلاي وF-Droid.


Aegis Authenticator


يعد بديلاً مجانيًا وآمنًا ومفتوح المصدر لتطبيقات إدارة الرموز المميزة للتحقق بخطوتين مثل Google Authenticator أو Microsoft Authenticator.


- Aegis Authenticator

في الواقع، يتيح لك Aegis استيراد جميع الرموز المميزة الخاصة بك مباشرة من Google Authenticator، ويدعم خوارزميات HOTP وTOTP الأكثر استخدامًا في هذا النوع من التطبيقات، ويمنحك خيار حماية مخزن الرموز المميزة الخاص بك ببصمة إصبعك أو كلمة المرور. ولعمل نسخة احتياطية من الرموز المميزة الخاصة بك في الذاكرة الداخلية لجهازك ، وهو ملف يمكنك بعد ذلك مزامنته مع السحابة الخاصة بك باستخدام تطبيق مثل Folder Sync.



Standard Notes


هو تطبيق مجاني لتدوين الملاحظات يتيح لك إنشاء جميع أنواع التعليقات التوضيحية النصية العادية، وتعيين تسميات مختلفة لها لتحديد موقعها بسرعة أكبر ومزامنة جميع ملاحظاتك بين هاتفك المحمول. وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك بفضل تطبيقاته لنظام التشغيل لينكس والويندوز وmacOS.


- Standard Notes

ولكن هذا ليس كل شيء، لأنه مع هذا التطبيق ستتمكن أيضًا من حماية ملاحظاتك الأكثر خصوصية بكلمة مرور، والوصول إليها عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت، وتكوين عامل مصادقة ثانٍ لمنع أي شخص من الوصول إلى ملاحظاتك وتلقي مصادقة يومية و نسخة احتياطية مشفرة من الملاحظات الخاصة بك عن طريق البريد الإلكتروني.



FFUpdater


متصفحا الويب اللذان أستخدمهما كثيرًا على هاتفي الذي يعمل بنظام أندرويد هما Brave وفايرفوكس ، نظرًا لأنهما أكثر احترامًا لخصوصيتي من غوغل كروم ، وفي العام الماضي اكتشفت تطبيقًا يسمى FFUpdater على F-Droid، وهو تطبيق بسيط أستخدمه منذ ذلك الحين وهذا يسمح لي بتحديث كلا المتصفحين تلقائيًا مباشرة من مستودع المطورين


- FFUpdater

لكن هذا التطبيق مفتوح المصدر لا يتوافق فقط مع فايفوكس وBrave، بل يسمح لك أيضًا بتحديث متصفحات الويب الأخرى مثل DuckDuckGo أو Chromium ( أو Kiwi أو Vivaldi.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button