وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

 شركة آبل بدأت تتفاوض مع جوجل عشان تخلي نموذج Gemini النظام الرئيسي للذكاء الاصطناعي على هواتف آبل، ده غير ان جوجل عقدت شراكة مع مصنعي الهواتف الذكية عشان يبقى Gemini عنصر أساسي في جميع الهواتف بعد ما أثبت نجاحه بالفعل في سلسلة هواتف سامسونج S24.

الذكاء الاصطناعي في منتجات شركة آبل؟ هل ستتعاون مع شركة جوجل؟


وفقًا لتقارير، تُجري شركة آبل حاليًا مفاوضات نشطة مع جوجل لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي Gemini على iPhone. كما تدرس آبل استخدام تقنية ChatGPT من OpenAI. يؤكد الرئيس التنفيذي تيم كوك على التزام آبل بتطوير ميزات الذكاء الاصطناعي وإطلاقها للعملاء في وقت قريب. يُشير تقرير بلومبرغ إلى أن آبل ربما تستخدم نماذج الذكاء الاصطناعي من أطراف مختلفة في منتجاتها، مثل استخدام تقنية Gemini على الجهاز وتقنيات السحاب لإنشاء النصوص والصور بالتعاون مع شركات مثل جوجل.

التعاون المحتمل مع جوجل

إذا تم التعاون مع جوجل، فسيكون هذا خطوة جديدة بالنسبة لآبل في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي من شركة أخرى. سابقًا، قامت سامسونغ بتضمين ميزات Galaxy AI المعتمدة على تقنية جوجل في هواتف Galaxy S24. كما تظهر تقنية جوجل للذكاء الاصطناعي بشكل كبير على هواتف Pixel 8. لم يُحدد بعد ما إذا كانت تقنية Gemini ستظهر باسمها على منتجات آبل.

التحديات والفرص في الشراكة بين ابل وجوجل

التعاون بين آبل وجوجل قد يوسع نطاق تقنيات جوجل لأكثر من 2 مليار جهاز آبل في السوق. ومع ذلك، قد يعني ذلك أيضًا أن آبل ستتأخر في تطوير تقنيتها الخاصة للذكاء الاصطناعي. يُزعم أن لديهم نماذج داخلية لكنها تظهر تأخرًا مقارنة بالمنافسة.

احتمالية التأخير في اجراء هذا التعاون

لا يُتوقع إعلان أي صفقة بين آبل وجوجل قبل مؤتمر WWDC في يونيو. فإذا تم التعاون، فإنه قد يفتح آفاقًا جديدة لتحسين أداء المنتجات وتجربة المستخدم.

ختام

هو واضح أن آبل تسعى جادة لدمج التقنيات المتطورة في منتجاتها، وأن دخول عالم الذكاء الاصطناعي يُعد خطوة استراتيجية هامة. إذا تم التعاون مع جوجل، فإن ذلك قد يحسِّن تجربة المستخدم وأداء الأجهزة، ومع ذلك، فإن التحديات التي قد تُواجهها آبل تحتاج إلى دراسة دقيقة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button