وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات


كيف أعرف ما إذا كان حسابي على الواتساب مراقب أو يتم التجسس عليه؟

أمان تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp أمر بغاية الأهمية. مع تزايد تعقيد التهديدات السيبرانية، من الضروري أن نكون على دراية بعلامات أن حساب WhatsApp الخاص بك قد يكون تحت المراقبة غير المصرح بها. تتبع أو التجسس على WhatsApp يمكن أن ينتهك خصوصيتك ويؤدي إلى تسرب البيانات. فهم هذه العلامات يساعدك على اتخاذ إجراءات في الوقت المناسب لحماية معلوماتك الشخصية. 

علامات تشير إلى أن حسابك على الواتساب مراقب


في هذا القسم، سنستكشف المؤشرات الرئيسية التي تشير إلى أن حساب WhatsApp الخاص بك قد يكون تحت المراقبة غير المصرح بها. إن التعرف على هذه العلامات أمر حيوي ليس فقط للسلامة الشخصية، ولكن أيضًا لإدراك حقيقة أن بعض الأشخاص ربما يستخدمون التكنولوجيا مراقبة هاتف زوجي عن بعد ومن المعروف أنه يمكنك اتخاذ تدابير وقائية لحماية خصوصيتك وبياناتك الشخصية.

استنزاف سريع للبطارية


إن انخفاض غير متوقع في عمر البطارية يمكن أن يكون مؤشرًا على وجود مراقبة. يعمل برامج التجسس وتطبيقات التتبع في الخلفية في كثير من الأحيان، مما يستهلك المزيد من الطاقة ويؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع من المعتاد. إذا لاحظت أن عمر بطارية هاتفك ينخفض بسرعة أكبر دون تغيير في أنماط الاستخدام، فقد يكون ذلك مؤشرًا على وجود مراقبة غير مصرح بها.

ارتفاع درجة حرارة الجهاز


إذا زادت حرارة الجهاز بشكل مفرط عند عدم استخدامه بشكل كبير، فهذا يمكن أن يكون مؤشرًا آخر. يمكن لبرامج التجسس وتطبيقات المراقبة أن تجعل معالج الهاتف يعمل بشكل أكثر صعوبة، مما يؤدي إلى زيادة غير عادية في درجة الحرارة. إذا شعرت أن هاتفك دافئ بشكل غير عادي دون سبب واضح، مثل تشغيل تطبيقات عالية الأداء أو التواجد في بيئة ساخنة، فقد يكون تحت المراقبة.

يتجمد الهاتف أو ينطفئ


إن حدوث هذه المشكلات بانتظام، خصوصًا في حالة عدم وجود مشاكل تقنية أخرى، يمكن أن يشير إلى أن حسابك على الواتساب يتم مراقبتها بشكل غير مصرح به. إذا كنت تبحث عن معلومات حول كيف تتجسس على واتساب حبيبتك يمكنك العثور على تعليمات مفصلة حول كيفية تثبيت تطبيقات التجسس على الأجهزة وتشغيلها في الخلفية.

كيف تتحقق مما إذا كان حسابك على الواتساب مراقب؟


في هذا القسم، سنناقش التدابير التي يمكنك اتخاذها لتعزيز أمان حساب WhatsApp الخاص بك. من خلال تنفيذ هذه الاحتياطات، يمكنك تقليل مخاطر مراقبة حسابك أو التجسس عليه، مما يحمي محادثاتك السرية وبياناتك.

تحقق من محادثة واتساب الخاصة بك


افحص تاريخ محادثات الواتساب الخاصة بك. ابحث عن أي رسائل لا تتذكر إرسالها أو استقبالها. يمكن للمتسلل قراءة أو إرسال رسائل تظهر في تاريخ محادثتك. مراقبة منتظمة لمحادثاتك يمكن أن تساعد في التعرف على أي نشاط غير عادي.

تحقق من الإخطارات من واتساب


كن حذرًا من الإشعارات من الواتساب. إذا تلقيت إشعارات بخصوص رسائل أو أنشطة لم تقم بأدائها، فقد يكون ذلك مؤشرًا على وصول شخص آخر إلى حسابك. يجب التعامل بحذر مع التنبيهات الغير معتادة للدخول أو رسائل من جهات اتصال غير معروفة.

التحقق من معلومات الاتصال


افحص إعدادات حساب الواتساب الخاص بك بانتظام للتأكد من أن رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني المرتبط بالحساب لم يتم تغييرها بشكل غير مصرح به. التغييرات غير المصرح بها في معلومات الاتصال يمكن أن تكون إشارة حمراء لاختراق الحساب.

التحقق من واتس اب ويب


افحص بانتظام قسم "واتساب على الويب" في التطبيق لمعرفة الجلسات النشطة. إذا وجدت جلسات نشطة على أجهزة أو مواقع غير معروفة بالنسبة لك، فهذا يشير إلى أن شخص آخر قد يكون لديه وصول إلى رسائلك وحسابك على الواتساب. دائمًا قم بتسجيل الخروج من جميع الجلسات التي لا تعرفها.

كيف تحمي حسابك على واتساب؟


سيقدم هذا القسم لك خطوات عملية لتحديد ما إذا كان حسابك على WhatsApp يتم مراقبته. كن يقظًا واتبع هذه الإرشادات لضمان أمان رسائلك ومعلوماتك الشخصية.

تسجيل الخروج من جميع جلسات الواتساب


من الضروري جدًا أن تتعايش بشكل منتظم مع التحقق وتسجيل الخروج من جميع جلسات WhatsApp Web النشطة. هذه الممارسة البسيطة تبدو كأداة قوية لردع الوصول غير المصرح به إلى حساب WhatsApp الخاص بك. من خلال إدارة جلساتك بنشاط، تكسب سيطرة أفضل على من يمكنه الوصول إلى حسابك عن بعد. للقيام بذلك:

  1. افتح WhatsApp على هاتفك الذكي.
  2. اضغط على الثلاث نقاط في الزاوية العليا اليمنى للوصول إلى القائمة.
  3. اختر "WhatsApp Web" من القائمة.
  4. هنا، سترى قائمة بجميع الجلسات النشطة. قم بمراجعتها بعناية.
  5. إذا كنت تعرف جميع الجلسات ولا توجد لديك مخاوف، يمكنك تركها كما هي.
  6. إذا لاحظت أي جلسات لا تعرفها أو تبدو مشبوهة، من الضروري تسجيل الخروج منها فورًا. ما عليك سوى النقر على الجلسة واختيار خيار "تسجيل الخروج".

تمكين المصادقة الثنائية

المصادقة الثنائية (2FA) هي أداة قوية في ترسانتك لحماية حساب WhatsApp الخاص بك. إنها تضيف طبقة إضافية من الأمان عن طريق طلب نوع ثانٍ من التحقق بعد كلمة مرورك فقط. يجعل هذا الخطوة الإضافية من الصعب بشكل كبير على الاختراق غير المصرح به. لتمكين 2FA:

  1. افتح WhatsApp على هاتفك الذكي.
  2. قم بالوصول إلى القائمة عن طريق النقر على الثلاث نقاط في الزاوية العليا اليمنى.
  3. انتقل إلى "الإعدادات" واختر "الحساب".
  4. هنا، ستجد خيار "التحقق من خطوتين". انقر عليه.
  5. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد 2FA، والتي عادة ما تتضمن إنشاء رقم سري مؤلف من ستة أرقام ستُطلب منك إدخاله عند التحقق من رقم هاتفك على WhatsApp.

من خلال تفعيل 2FA، تقوم بإنشاء حاجز إضافي ضد الوصول غير المصرح به، مما يعزز من أمان حساب WhatsApp الخاص ب

استخدم تطبيق مكافحة الفيروسات لفحص جهازك.


استخدام برامج مكافحة الفيروسات الموثوقة على جهازك هو إجراء استباقي لحماية حساب WhatsApp الخاص بك. يمكن لمثل هذه البرامج مسح جهازك بنشاط للبحث عن برامج التجسس والبرامج الخبيثة والبرامج الضارة الأخرى التي يمكن استخدامها لمراقبة أنشطتك على WhatsApp. تحديث جهازك بانتظام ومسحه بواسطة برامج مكافحة الفيروسات الموثوقة يمكن أن يساعد في ضمان بقاء هاتفك الذكي آمنًا من التهديدات المحتملة.

من خلال أخذ الحيطة واتباع هذه الخطوات، يمكنك تقليل بشكل كبير من مخاطر مراقبة حسابك على الواتساب أو التجسس عليه.


قد يفيدك:

تطبيق واتس اب الذهبي 2022 وأهم مزايا تحميله
واتساب تختبر ميزة الاستماع إلى الرسائل الصوتية مرة واحدة
تنزيل برنامج FM Whatsapp إف إم واتساب
ميزة جديدة: استخدام حسابين واتساب على هاتف واحد
ميزة جديدة: رموز الأمان للدردشات على واتساب تأخذ الخصوصية إلى مستوى جديد
كيفية جعل رسائل الواتساب تختفي تلقائيًا بعد فترة معينة
ميزات كثير منا لا يستخدمها في واتساب تعرف عليها الان
واتس اب تجربة ميزة جديدة: Alternate Profile
أحدث تحديث لتطبيق واتس آب: إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية للإيفون
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button