وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

 الذكاء الاصطناعي الفائق (ASI) هو مصطلح يشير إلى نوع من الذكاء الاصطناعي الذي لم يتم تحقيقه بعد. يعتقد الخبراء أنه عندما نصل إلى هذا المستوى، ستكون للآلات القدرة على فهم وتفسير السلوك البشري. وهذا يعني أنها ستكون ذات إدراك ووعي، وربما قد تتجاوز العقل البشري. هذا المفهوم يمكن أن يكون صعب الفهم، ولكن دعونا نبسطه قليلاً.


ألتمان يتحدى العالم بحديثه عن الذكاء الاصطناعي الفائق (ASI)


الفرق بين الذكاء الاصطناعي الفائق (ASI) والذكاء الاصطناعي العام (AGI)

قبل أن نتحدث عن تصريحات Sam Altman حول ASI، دعونا نتعرف أيضًا على مفهوم آخر وهو الذكاء الاصطناعي العام (AGI). AGI هو نوع من الذكاء الاصطناعي يمكنه أداء أي مهمة فكرية يمكن للإنسان أداؤها، بما في ذلك مهام معقدة مثل التفكير النقدي وحل المشكلات والإبداع. يمكن أن نقول أن AGI هو خطوة قبل ASI، حيث يمكن للأجهزة التي تمتلكها القدرة على تفهم وأداء أعمال تتجاوز إمكانيات الإنسان.

تحقيق الذكاء الاصطناعي العام (AGI) والتوقعات لـ ASI

في المقابلة التي أجراها Sam Altman مع بودكاست Joe Rogan، أعلن ألتمان بشكل واضح أن AGI (الذكاء الاصطناعي العام) ليس هدف Open AI. هذا يعني أنهم لا يسعون إلى تطوير ذكاء اصطناعي يكون مجرد نسخة طبق الأصل عن العقل البشري، بل يتطلعون إلى شيء أكبر.

وفيما يتعلق بتحقيق ASI، قدم ألتمان تقديرًا تقريبيًا بأنه سيتم تحقيق هذا الهدف حوالي عام 2030 أو 2031. ومع ذلك، يجب أن نفهم أن هذا التقدير يأتي مع هوامش خطأ واسعة. يعني ذلك أن الوصول إلى ASI قد يكون في هذا الإطار الزمني أو ربما يستغرق وقتًا أطول.

سابقًا، أشار ألتمان إلى أن الذكاء الفائق قد يظهر في المستقبل القريب، ربما خلال أربع سنوات أو أقل. وهذا دفعهم لإنشاء فريق "AI Notkilleveryoneism" كجزء من جهودهم لحل التحديات المصاحبة للذكاء الاصطناعي العام.

تأثير ASI على العالم

بعض الأشخاص يرون أن الوصول إلى مستوى ASI في مجال الذكاء الاصطناعي سيغير العالم بشكل كبير. ربما سيكون لدينا روبوتات قادرة على أداء مهام تتجاوز تلك التي يمكن للبشر أداؤها في جميع المجالات. هذا يمكن أن يؤدي إلى تحولات كبيرة في الصناعة والاقتصاد وحياة الناس بشكل عام. يمكن أن نتخيل مثل هذا التقدم الرهيب بأنه شيء يشبه أحداث الفيلم "Mother/Android".

الملخص

سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة Open AI، يعتقد أن في المستقبل القريب سنشهد تطورات هائلة في مجال الذكاء الاصطناعي. سيصل الذكاء الاصطناعي إلى مستويات تجعلنا ننظر إلى الروبوتات بشكل مختلف، حيث ستكون لديها قدرات تفوق تلك التي يمتلكها البشر. هذا التقدم يأتي مع توقعات كبيرة وتحديات كبيرة أيضًا. يمكنك الاستماع إلى جزء من المقابلة حول هذا الموضوع على هذا الرابط.

إن تحقيق ASI سيكون إنجازًا كبيرًا للبشرية وسيغير وجه التكنولوجيا والاقتصاد. نحن على مشارف عصر جديد من الابتكار التكنولوجي، والمستقبل يبدو واعدًا بالفعل.

من المهم أن نبقى على اطلاع دائم على هذه التطورات المهمة في عالم الذكاء الاصطناعي، حيث ستكون لها تأثيرات كبيرة على حياتنا في المستقبل.

م/ Khader Galion


قد يفيدك:
انستجرام تعمل على روبوت دردشة قابل للتخصيص - صديق الذكاء الاصطناعي
استكشاف تحديثات Magic Editor: قيود جديدة وتحديات للمستخدمين
مساعد Google يحصل على تحسين بقوة الذكاء الاصطناعي مع Bard
الفرق بين DALL-E 3 في بينج شات و ChatGPT
موقع يقوم بتوليد صور عبر الذكاء الإصطناعي، ليولد وجه جديد في كل مرة
تحسين برامج Adobe باستخدام الذكاء الاصطناعي: ثورة في عالم التصميم

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button