وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

تعتبر البنى التحتية للمستشفيات والمراكز الطبية هدفًا مفضلا للكثير من مجموعات القرصنة ، حيث تعد البيانات الطبية للمرضى كنز لشركات صناعة وتسويق الأدوية وكذلك شركات التأمين والتوظيف التي ستدخل أسماء هؤلاء المرضى في القوائم السوداء ، لأن تأمين أو توظيف شخص مصاب بمرض معين غير مجدي في النظام الرأسمالي الجشع.
قد يهمك:
عرض بيانات 2 مليون مصري للبيع على الدارك ويب
اختراق وتسريب بيانات حساسة لحلف الناتو
اختراق منصة ألفابو وسرقة 31 مليون دولار من العملات الرقمية
خرق بيانات موقع VirusTotal يؤدي لكشف موظفي الاستخبارات الأمريكية
 

تعرض مركز McAlester الإقليمي الصحي في ولاية أوكلاهوما الأمريكية لعملية اختراق من قبل مجموعة الفدية "كاراكورت" Karakurt ، التي ذكرت أنها سرقت أكثر من 126 جيجابايت من البيانات ، بما في ذلك سجلات الحمض النووي للمرضى ، لتعلن بيعها بالمزاد لمن يدفع أعلى سعر إبتداء من الأول من شهر أوت/أغسطس إذا لم يدفع المستشفى الفدية.


وقالت مجموعة القرصنة كاراكورت على مدونتها في الدارك ويب أن 40 جيجابايت تمثل بيانات الحمض النووي لمرضى وعملاء لمركز McAlester الصحي ، وأصدرت بعض العينات من هذه البيانات للعامة.


يمكن استخدام بيانات الحمض النووي في حال نشرها لأغراض سيئة مثل الابتزاز من خلال "نتائج كشف الأبوة" في حالات عدم إثبات الأبوة ، أو التأثير على فرص العمل بالنسبة لبعض المصابين بأمراض معينة ، وأقل شيئ سيصيب المريض هو تشويه مكانته الاجتماعية.



ظهرت مجموعة القرصنة كاراكورت منذ أكثر من عام ، ويعتقد أن بين أعضائها أعضاء سابقون من مجموعة كونتي الروسية المعروفة ، أما اسم Karakurt الذي أخذت المجموعة إسمها منه ، فهي تعود لنوع من العناكب السامة السوداء بنقط حمراء ، وهي من فصيلة الأرملة السوداء ، Karakurt أيضا كلمة تركية وتعني الذئب الأسود.


هاكرز يهددون ببيع سجلات الحمض النووي الخاصة بالمرضى

قد يفيدك:


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button