وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

اكتشف تأثير تجربة Photoshop Beta "نسخة الفوتوشوب التجريبية" المكركة والتهديدات التي قد تتعرض لها بياناتك الشخصية وحساباتك الهامة تعرف على مدى خطورة هذه البرامج الضارة واحمِ نفسك الآن.

تحذير من crack Adobe AI - تجربة Photoshop Beta المكركة

صورة تم التقاطها بجهاز أحدهم أثناء تنزيله لنسخة Photoshop Beta المخترقة.


تحذير من crack Adobe AI - تجربة Photoshop Beta المكركة

بعدما أصبحت ميزات الذكاء الاصطناعي المذهلة متاحة في نسخة البيتا الجديدة من Adobe Photoshop، بدأت العديد من الأشخاص في تجربتها وتحميل البرنامج بطرق غير قانونية ومكرَّكة. ومع ذلك، هناك خطرٌ كبيرٌ يتربص بك إذا قمت بتنزيل واستخدام هذه النسخة المقرصنة، حيث توجد فئة من البرامج الضارة المعروفة باسم Info Stealers تقوم بسرقة جميع المعلومات المخزنة على جهازك وتقوم بمسح نفسها تلقائياً.


ما هي البيانات التي يتم سرقتها؟ وكيف يتم ذلك؟ سأوضح لك:

1. إذا كان لديك تطبيقات مثل Telegram أو Discord، فإن ملفات النسخ الاحتياطي الخاصة بك يمكن أن تكون مهددة وقابلة للسرقة.

2. تتعرض جميع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) في المتصفحات الخاصة بك، سواءً كنت تستخدم Chrome أو Firefox، للخطر.

3. يتم سرقة جميع البيانات المخزنة في حقول التعبئة التلقائية (Autofill) في المتصفحات الخاصة بك.


الجزء الثاني من البرامج الضارة يتضمن سرقة ملفات هامة مثل كلمات المرور ومعلومات المستخدم. فبعد اختراق البرمجية الخبيثة، تتمكن من تسجيل حسابات المستخدمين والحصول على عناوين IP والمنطقة والبلد، وحجم الشاشة، ومعلومات عن جهاز الكمبيوتر مثل معلومات المعالج ووحدة معالجة الرسومات ونوع برنامج مكافحة الفيروسات الذي تستخدمه.


أما الملف الآخر، فيتم تسجيل فيه جميع كلمات المرور المخزنة في المتصفحات الخاصة بك.

إن هذه البيانات يتم بيعها بأموال طائلة! وتستخدم هذه البيانات من قبل الأشخاص الذين يسعون لاستغلالها بطرق غير قانونية، سواءً من خلال سرقة هويتك الإلكترونية أو اختراق حساباتك المصرفية وغيرها.


على سبيل المثال، يمكن أن ترتبك هويتك الإلكترونية وتواجه مشاكلًا قانونية نتيجة لاستخدام هذه البيانات ضدك. كما يمكن للقراصنة الاستيلاء على حساباتك المصرفية وتنفيذ عمليات غير قانونية.


اهم الاسئلة حول المقال:

س: كيف يمكنني حماية نفسي من هذا الخطر؟

ج: للحماية من هذا الخطر، يجب أن تقوم بتجنب تنزيل واستخدام البرامج المكركة أو غير القانونية. استخدم نسخ أصلية من البرامج وقم بتحديثها بانتظام. قم بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات والحماية على جهازك وأبقِها محدثة.


س: هل يمكن استعادة البيانات المسروقة إذا تمت سرقتها؟

ج: في العديد من الحالات، يكون من الصعب استعادة البيانات المسروقة بعد سرقتها. لذا، من الأفضل أن تتخذ تدابير وقائية قوية لمنع وقوع هذا النوع من الاختراقات.


خاتمة:

تحذيرًا حارًا للجميع، يجب توخي الحذر الشديد عند تجربة برامج مكركة مثل Photoshop Beta. فعمليات الاختراق وسرقة المعلومات تشكل خطرًا جديًا على خصوصيتك وأمانك الشخصي. قم بالاستمتاع بالبرامج الأصلية واتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية نفسك ومعلوماتك الشخصية.


احرص دائمًا على الحفاظ على سلامة بياناتك الشخصية من فيرس الفدية وتأكد من استخدام البرامج والتطبيقات المرخصة والموثوقة. لا تجعل نفسك عرضة لهذه الهجمات الضارة وحافظ على خصوصيتك وأمانك على الإنترنت.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button