لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

اختراق أنظمة شركة دراغوس للأمن السيبراني

ذكرت شركة دراغوس Dragos للأمن السيبراني اليوم الأربعاء إن متسلل مجهول حاول اختراق أنظمة شركة الأمن السيبراني الصناعية الرائدة التي تعمل مع الوكالات والمرافق الحكومية على مستوى العالم.
تابع ايضآ:
سرقة 6 ملايين دولار من منصة ديوس فايننس
إعلان الحرب الإلكترونية الشاملة على أستراليا
حلف الناتو يستعد لحرب سيبرانية
القط والفار: كيف يلاعب ايلون ماسك تويتر لشرائه بأقل ثمن ممكن؟!
نشر بيانات 10 ألاف عميل من جهاز الموساد الصهيـوني

فيما ذكر الهاكر أنه تمكن من سرقة أكثر من 130 جيجا بايت من البيانات من شبكات دراغوس ، بعد اختراقه البريد الإلكتروني الشخصي لموظف مبيعات تابع للشركة ، وبدأ المتسلل في سرقة البيانات العامة من برنامج Microsoft التعاوني SharePoint بالإضافة إلى 25 تقريرًا استخباراتيًا وأنظمة دعم العملاء بعد تسجيل الدخول للبريد الإلكتروني للموظف.

  
اختراق أنظمة شركة دراغوس للأمن السيبراني




وأضافت دراغوس بأنها قامت باحتواء الحادث ، إلا أن تحقيقها لازال مستمر ، وقالت إن البيانات التي فُقدت من المرجح أن تُنشر لأنها اختارت عدم دفع مبالغ الابتزاز.




حاول الهاكر التسلل إلى عدة أجزاء أخرى من بنية دراغوس الأساسية مثل مكتب مساعد تكنولوجيا المعلومات والأنظمة المالية والتسويقية ، بالإضافة إلى ذلك حاول المهاجم الوصول إلى نظام التعرف على الموظفين و "عملاء المبيعات" ، وقالت الشركة إن الهاكر لم يتمكن من تصعيد إمتيازاته والوصول إلى تلك الأنظمة.




وأضافت دراغوس أن الهاكر إتصل بالمدير التنفيذي للشركة روبرت إم لي وحاول إبتزازه ، مثلما إتصل بزوجته وأفراد عائلته ، كما اتصل بكبار المديرين التنفيذيين في الشركة وأفراد أسرهم.

مصدر الخبر: مدونة هكر نيوز العربية

              
مايو 11, 2023

عدد المواضيع