لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

اختراق صندوق التقاعد والخدمات المالية و فنادق ميريتون الأسترالية

تعرضت مجموعة من أكبر المؤسسات الأسترالية خلال الأيام للاختراق، تعمل في مجالات الخدمات المالية والفندقة والعقارات ، بالاضافة لصندوق التقاعد الأسترالي.
اختراق صندوق التقاعد والخدمات المالية و فنادق ميريتون الأسترالية

تعرضت مؤسسة الخدمات المالية الأسترالية Latitude Financial للاختراق ، حيث تمكن الهاكر من سرقة بيانات 14 ملايين عميل ، تضم السجلات أسماء العملاء وتواريخ الميلاد والعنوان وأرقام الهواتف ، أرقام جوازات السفر رخص قيادة وبيانات مالية.

الهجوم حصد 7.9 مليون رخصة قيادة ، وحوالي 53000 رقم جواز سفر و 6.1 مليون سجل إضافي.

وفي بيان قال الرئيس التنفيذي لـ Latitude Financial ، أحمد فاعور ، إن الشركة تعتذر لعملائها "بدون تحفظ" ، وأضاف "إنه لأمر مخيب للآمال أن يتأثر هذا العدد الكبير من العملاء والمتقدمين الإضافيين بهذا الحادث".

توفر Latitude Financial قروضًا قصيرة الأجل وبطاقات ائتمان وسفر ، وخدمات القروض الاستهلاكية وعروض مشتريات والدفع المؤجل.

وفي الـ 17 مارس تمكن هاكر من الوصول إلى النظام الخاص بصندوق التقاعد الأسترالي NGS Super وسرقة بيانات تخص منتسبيه ، وهو ما أكده الصندوق في رسالة بريد إلكتروني إلى أعضائه ، وقال صندوق التقاعد أن مجهولًا تمكن من اختراق نظام تكنولوجيا المعلومات الخاص بالمؤسسة في 17 مارس.

مثلما تعرضت شركة العقارات PH Property Bendigo أيضًا للاختراق ، حيث تمكن الهاكر من تجاوز بروتوكولات الأمان ، والوصول لكلمات المرور لجميع حسابات البريد الإلكتروني ونظام الأمان الداخلي ، تتضمن البيانات المسروقة الأسماء ومعلومات الاتصال والتفاصيل المصرفية ووثائق الهوية.

هذا وتعرضت المجموعة العملاقة للفنادق والشقق الفندقية Meriton لهجوم إلكتروني ، حيث وصل الهاكر لبيانات خاصة بما يصل إلى 2000 نزيل وموظف .

هذه الاختراقات أثارت القلق وسط الأستراليين ، حيث لم يسبق أن تعرضت البلاد لهذا الكم من الهجمات الإلكترونية ، وقالت وزيرة الأمن السيبراني كلير أونيل إن مدى الاختراقات "مقلق للغاية" ، فيما أكدت وزارة الخارجية والتجارة أن جوازات السفر المتضررة من الانتهاك لا تزال صالحة للاستخدام .


المصدر: هكر نيوز بالعربية
              
أبريل 01, 2023

عدد المواضيع