لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

اهم 3 نصائح الشراء من جروبات وصفحات الفيسبوك

في هذا المقال، سنتحدث عن ثلاث نقاط مهمة يجب على المستهلك أن يتخذها بعين الاعتبار عند القيام بعمليات شراء من خلال الإنترنت أو من خلال التعامل مع بائعين خارج المواقع الرسمية، وسنقدم لكم بعض النصائح والإرشادات للتعامل الآمن مع هذه العمليات.
اهم 3 نصائح الشراء من جروبات وصفحات الفيسبوك


تنتشر جروبات البيع اونلاين علي فيسبوك وصفحاته وخلفها الكثير من البائعين ولكن علي الرغم من التحذيرات حول عمليات النصب في الشراء والبيع علي فيس بوك مازال هناك العديد من عمليات النصب، وفي التالي اهم نصائح الشراء اونلاين من فيسبوك صفحات او مجوعات الشراء والبيع واشخاص بائعين.

قد يعجبك: موقع لشراء وتسمية النجوم بأسمك او اسم اى شخص اخر Online Star Register

ازاي تشتري من الفيسبوك بأمان؟

هناك الكثير من البائعين علي منصات التواصل الاجتماعي وخاصة موقع فيس بوك داخل متجر فيسبوك المخصص لعرض المنتجات او عبر صفحات فيسبوك ومجموعات فيسبوك وهناك العديد من المنتجات التي قد تعتبر مميزة جدآ للشراء بسعر قليل ولكن قبل القيام بعملية اتمام الشراء ودفع الاموال الي البائع خاصة عبر تحويل الاموال عن بعد يجب مراعاة بعض النقاط الهامة لحمايتك من عمليات النصب والغش عبر فيسبوك.

3 نصائح للشراء من فيسبوك بشكل آمن

في السطور التالية اهم النصائح التي يجب الاهتمام بها عند اتمام عملية الشراء والتواصل مع البائع لطلب المنتجات من فيسبوك:


قد يهمك: شراء الشاشات tv والنصب من خلال النت

 1- تحويل الاموال مسبقآ

لا تحولوا نقود لأي شخص لا تعرفونه، حتى لو كان المبلغ صغيرًا، فالنصابين كثر في الوقت الحالي. يجب أن تتعاملوا مع شخص لديه صفحة أو قناة معروفة وسمعة جيدة، أو لديه عنوان واضح لمحله أو منزله حتى يمكنكم العودة إليه. لا تذهبوا لأي مكان لوحدكم، مثل الطرق السريعة والقرى والأحياء. يجب أن تكون المقابلات في أماكن عامة كالساحات ومحطات المترو فقط، لأن الكثير من الأشخاص شكوا من التعرض للسرقة والاحتيال. إذا لم يكن هناك شيء يدل على هوية الشخص وهو بائع عادي لمنتجه، استخدموا وسيطًا موثوقًا يضمن حقوقكم جميعًا. إذا رفض الشخص الوسيط والشحن وعدم اللقاء في مكان عام، فاعلموا أنه نصاب بنسبة 90٪ ولا تتعاملوا معه.

 

2- سمعة البائع

عندما تريد شراء من تاجر سواءً كان شحنًا أو من محل، يجب عليك أن تسأل حوله في المجموعات الخاصة به، وتسأل التجار الموثوق بهم عن أي تاجر تنوي التعامل معه. ينبغي أن تستفسر حول سمعته وأمانته وجودة منتجاته، لأن التجار يحتوي بدورهم على بعض الناس الذين سمعتهم سيئة ويبيعون باستخدام حسابات مزيفة، كما يعتمدون على الزبائن الجدد الذين لا يعرفون عنهم شيئًا، لذلك يجب عليك أن تتوخى الحذر جدًا من هذا النوع من التجار.
 

3- الهندسة الاجتماعية بعد الشراء

احذر ان يتم اعادة استهدافك من جانب البائع في عمليات النصب والاحتيال، لا يجب الاعتماد على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، الحسابات البنكية، العنوان البريدي، البريد الإلكتروني، أو أي وسيلة شخصية أخرى كوسيلة لتلقي الرسائل الحكومية أو الإعلانات الهامة. ولا يجب الاستجابة لأي رسائل تطلب معلومات شخصية، مثل تفاصيل حساب البنك أو البطاقة الائتمانية، أو تحويل الأموال أو تقديم أي معلومات شخصية أخرى. ويجب حظر وحجب الأشخاص المشبوهين وعدم الاستجابة لرسائلهم.


لك: 6 نصائح لحماية بياناتك أثناء الشراء والتسوق من الإنترنت


خاتمة:
صحيح، الإنترنت والتكنولوجيا لها العديد من الفوائد والمزايا، ولكن من الضروري أن نكون حذرين وواعين لكل ما يحدث في العالم الرقمي. يجب علينا تعلم كيفية استخدام التكنولوجيا بشكل آمن وفعال وتجنب الوقوع في فخ الاحتيال والنصب والاحتيال عبر الإنترنت.

كما يجب علينا التأكد من الشركات والمواقع التي نتعامل معها والتحقق من سمعتها وأمانتها قبل إدخال أي معلومات شخصية أو مالية. وينبغي عدم الوثوق بالرسائل الإلكترونية أو الرسائل النصية التي تطلب منا إدخال معلومات شخصية أو بنكية ، والتأكد دائمًا من صحة الرسائل قبل الاستجابة لها.

في النهاية، يجب علينا أن نكون واعيين وحذرين ونتبع الممارسات الأمنية الجيدة عند استخدام التكنولوجيا والإنترنت ، ونتعلم كيفية التعامل مع التهديدات الأمنية على الإنترنت.
 
              
أبريل 05, 2023

عدد المواضيع