وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

القاهرة جدة

التخطيط لقضاء عطلة في جدة سيحقق لك كل ما تتمناه خلال اجازتك الصيفية بل وأكثر! فإن مدينة جدة تعُد قلب المملكة العربية السعودية، وتمتلك الكثير من مناطق الجذب المذهلة سواء الثقافية أو الدينية أو الترفيهية وحتى المغامرات المثيرة تأخذ جانبًا كبيرًا منها. ستستمتع بوقتك كثيرًا سواء كنت تقرر الذهاب مع أصدقائك أو مع عائلتك، فالاماكن السياحية كثيرة ومنها ما هو مناسب وممتع سواء للكبار أو للصغار.

تخيل المشي بمحاذاة كورنيش جدة، ومشاهدة الهندسة المعمارية المذهلة للمكان، أو القيام بجولة في أجمل الشواطئ في جدة، تلك المدينة الساحلية التي تمكنك من قضاء يوم مريح وممتع أمام المناظر الخلابة.




أنها حقًا ملاذ رائع لمحبي السفر، لا تفوتها خلال عطلتك القادمة. سافر معي الآن من خلال هذه المقالة لاكتشاف أجمل الأماكن المذهلة في مدينة جدة، التي رصدناها لك بعدما انتهينا من جولتنا في القاهرة - والتي سنذكر لك أجمل الاماكن فيها لاحقًا أيضًا - وقمنا بحجز احدى رحلات القاهرة جدة للتعرف على أجمل ما في هذه المدينة الساحلية المذهلة التي تستحق زيارتك!

كورنيش جدة

واحدة من أشهر الأماكن الرائعة في جدة التي لا يمكن أن تفوتها! الأجواء البحرية الجميلة، والمناظر المذهلة التي تظهر في التصميمات المعمارية الاستثنائية، كل هذا الجمال يمكنك الاستمتاع به من خلال التجول في ممشى الكورنيش، الذي يوفر أيضًا منطقة مخصصة لألعاب الاطفال، فلا تقلق على الاطلاق بشأن حصول أطفالك على جرعة مليئة بالبهجة والمتعة خلال جولتك هناك.




بالاضافة الى الاستمتاع بتناول وجبة رائعة بصحبة أحبائك في الهواء الطلق والاجواء المنعشة الجميلة، خطط لقضاء يوم هناك ولا تغادر دون مشاهدة منظر غروب الشمس الرائع!
 

مسجد الرحمة

مسجدًا طافيًا على وجه الماء، وكأنه سفينة بيضاء جميلة، مشهد رائع يحبس الأنفاس! مسجد الرحمة العائم مكان رائع لمحبي اكتشاف الأماكن الدينية. يعُد مسجد الرحمة يعُد مكانًا مثاليًا لأخذ جرعة روحانية مؤثرة خلال رحلتك في جدة. صُمم مسجد الرحمة بمزيج من العمارة الحديثة والقديمة مما جعله وجهة سياحية شهيرة لكثير من المسافرين.



يمكنك ركوب تلك القوارب للوصول الى المسجد، واكتشافه عن قرب، للاستمتاع بمشاهدة الفن الإسلامي المعماري الجميل، التي يظهر في النوافذ الزجاجية والزخارف الجميلة. خطط لجولة الى مسجد الرحمة مع العائلة لمشاهدة هذه التحفة المعمارية المذهلة.

متحف عبد الرؤوف خليل

جرعة ثقافية وتاريخية رائعة يتيحها لك هذا المتحف الرائع، الذي يعرض التراث العربي الغني، ومن المعالم الاثرية التي يقدمها لك متحف عبد الرؤوف خليل: قسم كامل مخصص للتاريخ والتقاليد الإسلامية، بالاضافة الى قسم خاص بعلم الآثار التي تتيح لك اكتشاف تلك الوثائق القديمة المتعلقة بالإسلام والخرائط التاريخية القديمة.


ولا تتردد في اصطحاب أطفالك معك في تلك الجولة، نظرًا لتوافر منطقة مخصصة للأطفال، التي يمكنهم من خلالها التعرف على العلوم والتكنولوجيا والإبداع. أنها حقًا جرعة ثقافية مفيدة لك انت وعائلتك.

مول العرب

لا تكتمل أي رحلة دون الاستمتاع بالتسوق والتنزه في المراكز التجارية الشهيرة، وشراء أجمل المقتنيات والهدايا التذكارية الرائعة لاحبائنا. لذلك مول العرب هو الخيار المثالي لتجربة التسوق الرائعة في مدينة جدة.

فإن مول العرب هو أكبر مركز تجاري، ويمتليء بالعديد من العلامات التجارية العالمية أو المحلية، والمطاعم التي تقدم أطباق لذيذة وشهية، والأجواء الترفيهية الجميلة،" يمتلك كل شيء حقًا!". فأن مول العرب لديه كل ما تحتاج إليه، لذا فهو من أشهر مناطق الجذب في المنطقة لمن يرغبون في التسوق وقضاء يوم ترفيهي عائلي، حيث أنه يضم مجموعة من الملاهي الترفيهية الممتعة مثل: بيلي بيز وكيدزانيا وغيرهم.

 

متحف قصر خزام التاريخي

استمتع بزيارة أحد القصور الملكية الشهيرة في مدينة جدة! كان الملك عبد العزيز آل سعود يسكن هذا القصر، الذي اكتمل بناؤه عام 1932م، حيث استغرق بنائه حوالي 5 سنوات، وترجع تسميته بهذا الاسم نسبة الى نبات الخزامي الذي ينمو بكثرة في تلك المنطقة التي بني عليها القصر.


ولاحقًا تم تحويل القصر إلى متحف وطني، ويعدُ الآن واحد من أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جدة، ويتمتع بتصميماته المعمارية العربية الاصيلة. اكتشفه بنفسك خلال رحلتك في جدة، للتعرف على التراث القديم.


شاطئ أبحر

أنت الآن بحاجة الى رحلة استجمام اما منظر البحر الرائع التي لا يمكن أن تفوت في تلك الوجهة الساحلية المذهلة! شاطئ أبحر هو المكان المثالي للاثارة والاستجمام في آنٍ واحد في مدينة جدة، حيث أنه يعُد أفضل شواطئ جدة وأكثرها شهرة.




قضاء يوم كامل أمام المياه الزرقاء الجميلة، مع رائحة نسيم البحر المنعشة، والشمس الدافئة، أمر رائع، اليس كذلك! بالإضافة الى ممارسة الأنشطة الترفيهية وتجربة المغامرات المثيرة التي لا تكتمل الرحلة بدونها مثل: ركوب الدراجات المائية، الاستمتاع بجولة بحرية بالقارب في عرض البحر.

نافورة الملك فهد

لا تفوت زيارة أعلى نافورة في العالم خلال رحلتك في مدينة جدة، التي تعُد واحدة من أشهر معالم المملكة العربية السعودية، حيث يبلغ ارتفاعها 215 قدمًا، وتم تقديمها هدية من الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.

إن جمال النافورة المذهل هو ما يجعلها أفضل ما يمكن رؤيته في جدة. يمكنك التجول في هذا الموقع الرائع وأنت تستكشف المنطقة. احصل على لمحة عن نفثات الماء المتساقطة في الليل، والتي تضاء بأشعة الليزر. لجعل رحلتك أكثر متعة، هناك منتجعات وفنادق فاخرة مثل فندق موفنبيك جدة أو فندق شيراتون جدة وهي الأفضل للإقامة في شهر العسل في المملكة العربية السعودية.




مدينة جدة الرائعة تحقق لك كل ما تتمنى تجربته أو اكتشافه خلال رحلتك، هي حقًا ملاذ للتاريخ والثقافة والمناظر الطبيعية الجميلة والمغامرات المثيرة، ولا يمكن نسيان أشهر المساجد والمتاحف ذات التصميمات المعمارية التي تخطف العين، فضلاً عن أشهر المراكز التجارية التي تجعلك تتبضع وتشتري كل ما يحلو لك وكل ما تبحث عنه. مدينة جدة بقعة مثالية للاستمتاع بعطلتك، فلا تفوتها واحجز رحلتك الآن اليها بعدما رصدنا لك اهم المناطق وأشهرها في جدة. وانتظر أشهر الأماكن في القاهرة التي نعرضها لك لاحقًا و اكتشفناها خصيصًا لك قبل حجز رحلة القاهرة جدة . هيا استعد لرحلتك الآن، واتمنى لك رحلة سعيدة!




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button