وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

انهار بنك "وادي السيليكون" أمس الجمعة ليكون ثاني أكبر فشل لمؤسسة مالية في الولايات المتحدة الأميركية ، بنك "سيليكون فالي" شريك أساسي لجميع شركات التكنولوجيا الكبرى في أمريكا. Silicon Valley Bank

هذا الفشل في البنوك الأمريكية ليس الوحيد ، خلال هذا الأسبوع فقط تم اختراق وتسريب بيانات 4 ملايين عميل لثاني أكبر بنوك أمريكا بنك أوف أمريكا Bank of America.

الأخبار الأخرى التي لم تنشر بعد على أي وسيلة إعلامية عن البنوك الأمريكية ، هي اختراق بنك سترلينج Sterling Bank and Trust ، وكذلك Fidelity Deposit & Discount Bank .

فهل سينهار النظام المصرفي العالمي عن قريب؟
اختراق بنوك أمريكية وانهيار بنك وادي السيليكون 
في اليومين الماضيين ، شهد القطاع المصرفي في الولايات المتحدة الأمريكية اهتزازات كبيرة بسبب انهيار بنك "وادي السيليكون" ، الذي يعتبر ثاني أكبر فشل لمؤسسة مالية في الولايات المتحدة. و يعد بنك "سيليكون فالي" شريكًا أساسيًا لجميع شركات التكنولوجيا الكبرى في أمريكا.

وليس هذا فحسب ، بل أن الأسبوع الماضي شهد اختراقا لبيانات 4 ملايين عميل لثاني أكبر بنوك أمريكا بنك أوف أمريكا Bank of America. وعلاوة على ذلك، فقد تم الإبلاغ عن اختراق بنك سترلينج Sterling Bank and Trust ، وكذلك Fidelity Deposit & Discount Bank ، لكن لم يتم بعد نشر تفاصيل حول الخرق الأمني وحجم الأضرار.

هذه التطورات تثير العديد من الأسئلة حول مستقبل النظام المصرفي العالمي. فهل سينهار النظام المصرفي العالمي عن قريب؟ وما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها لضمان سلامة الأموال والمعلومات المالية للأفراد والشركات؟

بالإضافة إلى ذلك ، تزايدت حالات الاختراق وسرقة البيانات الحساسة في السنوات الأخيرة ، وهو ما يدفع الشركات والمؤسسات المالية إلى تحسين أمنها السيبراني وحماية البيانات الحساسة بشكل أكبر.

يجب على المصارف اتخاذ إجراءات أمنية أكثر صرامة وتعزيز العمليات الأمنية الداخلية وتوظيف الخبراء المتخصصين في مجال الأمن السيبراني. وكذلك يجب أن يكون هناك تعاون أكبر بين المؤسسات المالية والحكومية لضمان سلامة

كارثة مالية كبرى يتعرضلها القطاع المصرفي العالمي وهبوط أسهمه بشكل كبير بسبب الصعوبات اللي بتواجهها مجموعة إس في بي – SVB Financial Group الأمريكية.
مجموعة إس في بي الأمريكية هي الشركة المؤسسة لمصرف سيليكون فالي – Silicon Valley وتعتبر الشريك الأساسي لشركات كتير من شركات التكنولوجيا. الشركة إنهارت حرفيا بسبب إعلانها عن بيعها لجزء من أوراقها المالية بخسارة وأنها هتبيع 2.25 مليار دولار من الأسهم الجديدة لدعم ميزانيتها وده طبعًا سبب حالة من الذعر بين شركات رأس المال الاستثماري الرئيسية وبدأت الشركات بسحب فلوسها من البنك. وفي 48 ساعة أدت سحوبات العملاء من البنك لأزمة رأس مال ضخمة تعتبر ثاني أكبر فشل لمؤسسة مالية في تاريخ الولايات المتحدة.
الخسارة خدت معاها بنوك تانية وخسرت البنك الأميركي في الأسهم بتاعته بنسبة 60%. ومش بس كده قائمة كبيرة من البنوك اتعرضت اسهمها لخسائر كبيرة زي بنك: سوسيتيه جنرال، بي إن بي باريبا، كريدي أغريكول، اتش اس بي سي، ستاندرد تشارترد، هانغ سينغ بانك، باركليز البريطاني، انتيسا سان باولو الإيطالي، يو بي اس السويسري، دويتشه الألماني، كومرتسبنك. ده غير بنوك تانية كتير في أماكان تانية في العالم.
المنظمين في ولاية كاليفورنيا قفلوا البنك وحطوه تحت سيطرة شركة تأمين الودائع الفيدرالية الأمريكية -FDIC  عشان تشتغل كمستلم يعني هتقوم بتصفية أصول البنك وتسدد المبالغ المستحقة لعملائه، بما فيهم المودعين والدائنين.

المصدر: HackerNewsAR & د/محمد الجندي
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button