لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

مجموعة الفدية كوبا CUPA تجني 60 مليون دولار من ضحاياها

عصابة الفدية التي اتخذت كوبا اسمًا لها ، وصورة الزعيمين فيدال كاسترو وتشي غيفارا كشعار رسمي ، وجعلت المؤسسات والشركات الأمريكية والغربية أهدافها الأساسية ، خلال عام كامل حصلت على 60 مليون دولار من مدفوعات الفدية.
 
مجموعة الفدية "CUPA RANSOMWARE" كوبا تجني 60 مليون دولار من ضحاياها

 

فمن بين 145 مليون دولار التي طلبتها من الشركات المخترقة ، خضعت 100 شركة ومنظمة دولية لشروط الابتزاز ودفعت نتيجة لذلك 60 مليون دولار من العملات الرقمية المشفرة حسب نشرية من مكتب التحقيقات الفيدرالي.


بينما في عام 2021 كسبت ما يقرب من 44 مليون دولار من مدفوعات الفدية ، بعد هجمات على أكثر من 49 كيانًا ، ومنذ عام 2019 تاريخ ظهور مجموعة كوبا ، استهدفت الهيئات والمؤسسات الأمريكية بشكل أساسي في قطاعات البنية التحتية الحيوية ، كالخدمات المالية والمرافق الحكومية والرعاية الصحية والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات.



في شهر أغسطس/أوت من هذا العام ، تم ربط العصابة بهجوم فدية استهدف دولة مونتينيغرو ، حيث تضررت بشدة الأنظمة الحكومية والبنية التحتية والمرافق الحيوية ، بما في ذلك الكهرباء وأنظمة المياه والنقل ، وذكرت مجموعة الفدية كوبا أنها حصلت على "مستندات مالية ، ومراسلات داخلية للبنوك ، والحسابات المالية ، والميزانيات العمومية ، والمستندات الضريبية ، والتعويضات وكذلك رموز برمجية".


تواصل مجموعة كوبا للفدية إدراج ضحايا جدد على قوائمها ، وأحدث ضحاياها شركة Generator Power ، وهي شركة تأجير مولدات مقرها المملكة المتحدة ، وشركة Landau Media الألمانية لمراقبة وسائل الإعلام.


موقعهم على الدارك ويب الخاص بمجموعة كوبا:



المصدر: هكر نيوز بالعربية

اسئلة هامة: 


لنفرض ان المخترق اخترق بنك كيف سيقوم بسرقة الاموال ؟ هل سيقوم بتحويل المبلغ لبنك اخر ببلد ثاني ؟

عم ستعرف انك اخترقت بعد تحويل وسحب الموال ربما لا تعرف الي سنوات سراقة ليس بدفعة واحد عديد من طرق، لكن قراصنة الفيديه لا يقومو بي تحول الاموال إلى حسابات هدفهم الاساسي سرقت الملفات الحساسه وتشفير كافة الخوادم وابتزاز البنك مقابل مفتاح فك التشفير يطلبو فيديه إذا لم تدفع يقومو بي تسريب بينات البنك.

كيف يمكنهم تحويل هذا المبلغ الهائل إلى كاش؟

 "خلط" لهذه العملة وتحويلها لعملات رقمية أخرى عبر حسابات مجهولة ويستحيل تتبعها تقوم بتقديمها بعض المواقع على الدارك ويب مقابل نسبة معينة ، بعدها يتم تحويلها لدولار أو أي عملة حقيقية


              
ديسمبر 04, 2022

عدد المواضيع