لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

استهداف صحيفة الجارديان البريطانية بفيروس فدية

أصيبت البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لصحيفة الجارديان البريطانية ليلة الثلاثاء بفيروس فدية ، أدى لانقطاع في بعض خدمات الصحيفة وطلب من الموظفين العودة لبيوتهم والعمل عن بعد. 
 
استهداف صحيفة الجارديان البريطانية بفيروس فدية


 

ضرب صحيفة الجارديان البريطانية بفيروس فدية


وتحدثت كل من "آنا بيتسون" الرئيسة التنفيذية لمجموعة الجارديان ميديا ​​، ورئيسة التحرير "كاثرين فاينر" ، للموظفين : "كما تعلمون ، كان هناك حادث خطير أثر على شبكة تكنولوجيا المعلومات وأنظمتنا خلال الـ 24 ساعة الماضية ، نعتقد أنه هجوم فدية".



هذا ولا يزال موقع الجارديان على الانترنت يعمل بشكل عادي ، ولم تؤكد الجارديان بشكل قاطع نوع البرمجية التي أصابتها أو المجموعة التي تقف ورائها ، وقالت المتحدثة باسم الصحيفة :"نحن مستمرون في النشر عالميًا على موقعنا الإلكتروني وتطبيقاتنا ، وعلى الرغم من تأثر بعض أنظمتنا الداخلية ، فإننا على ثقة من أننا سنكون قادرين على النشر في شكل مطبوع غدًا ، تعمل فرق التكنولوجيا لدينا للتعامل مع جميع جوانب هذا الحادث ، مع قدرة غالبية موظفينا على العمل من المنزل كما فعلنا أثناء الوباء".


وفقًا لموقع إحصاء المواقع الإخبارية Press Gazette ، فإن الجارديان هي سابع موقع إخباري قراءة في العالم ، مع ما يقرب من 387 مليون زيارة في نوفمبر الماضي ، أما أول موقع اخباري فتتربع عليه الـ BBC البريطانية بمليار و 200 مليون زائر شهريا.


المصدر: Hacker News

              
ديسمبر 24, 2022

عدد المواضيع