لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

كيفية صنع محتوي يحترم قواعد السيو 2023

مع التزايد المستمر لمواقع ومدونات الانترنت أصبحت المنافسة شرسة جدآ بين المواقع لتصدر نتائج البحث، وفي هذا الموضوع نستعرض اهم النصائح لأنشاء محتوي يحترم معايير السيو SEO 2023 بشكل مبسط للمبتدئين. 
  
كيفية صنع محتوي يحترم قواعد السيو 2023؟


تحديثات جوجل ما بين صعود وهبوط مواقع بنتائج البحث

كما تعودنا كل فترة زمنية تقوم جوجل بتحديث الخوارزميات الخاصة بعناكب البحث التي تتحكم في شروط تصدر نتائج البحث للمواقع والمدونات علي محرك بحث جوجل والتي في الغالب تهتم بجودة المحتوي بشكل عام واخذ احد عوامل السيو SEO والتركيز عليها لعمل إعادة غربلة للمواقع التي تظهر في الصفحة الاولي لبحث جوجل.

لكن كما ذكرنا في الاعلي قواعد الـ seo لا تتغير ولكن كيفية العمل بها هي التي تتغير وهنا نقصد محرك بحث GOOGLE كيف ينظر للموقع ويرتب نتائجه عليه ولتخطي هذه التحديثات التي تستمر بدون توقف هو الاخد بعوامل سيو في كتابة المقالات وتهيئة موقعك لمحركات البحث بشكل عام وهنا نقصد الاهتمام بالزائر لأقصي درجة وتقديم الفائدة بدون إطالة!.

وفي السطور التالية نستعرض سويآ اهم النصائح للعمل علي موقعك في انشاء محتوي يحترم عوامل وقواعد الseo سيو التي لا تتغير بتغير تحديثات جوجل المستمرة لنتائج البحث في الصفحة الاولي.


ازاي تنشئ محتوي مناسب لقواعد السيو في 2023


اول حاجه لازم تحدد خطة السيو للعمل علي الكلمة الرئيسية اللي انت ستشتغل عليها مع كاتب المحتوي ودي مشكلة كبيرة إن متخصص السيو يسلم الكاتب الكلمة المفتاحية فقط!. 

اما في حالة انك صاحب موقع او مدونة فأنت بتبحث عن الكي وورد التي تهم الزائر من حيث مستوي البحث الخاص بالكلمة او حجمها لكي تضمن الحصول علي زوار لمقالك والا لمن تكتب المقال ان كان لا يهتم احد به!

ودي الخطوات الصح لإنشاء محتوى مناسب للسيو.

أولا العناوين الداخلية H2s


دور السيو أنه يحدد كل العناوين الداخلية للمقالة أو الصفحة بناء على تحليل المنافسين وتدعيم اليوزر بكل المعلومات اللي تفيده بشكل كامل

ثانيا المقدمة

المقدمة من الحاجات المهملة عند الكثير ويجب توافر فيها :
  1. تواجد الكلمة الرئيسية ويفضل في أول 160 حرف في المقدمة
  2. حجم المقدمة لا يتعدى 100 كلمة ويفضل 70 كلمة
  3. التحفيز الذي يساعد القارئ او اليوزر انه يفضل في الصفحة دي مش يخرج ويسبها وبالتالي زيادة معدل الارتداد وخسارة ثقة جوجل في موقعك


ثالثا الفقرات الخاصة بالعناوين الداخلية h2s

الفقرات هي القوة الأساسية للمحتوى وهي التي تقدم كل المعلومات والاجابة لليوزر ولازم يكون فيها الآتي:

  • يفضل ان ميزدش حجم الفقرة عن 150 كلمة لكل الترويسات H2 او H3 او H4 
  • يذكر العنوان الداخلي داخل الفقرة لتحسين من معدل ظهورها
  • لو حجم الفقرة كبير تقسمها ل h3 او نقط او ترقيم لتسهيل تقسيمها بشكل مريح للزائر
  • مضاعفة ترافيك موقعك والحصول علي مزيد من الزيارات باستخدام Long Tail Keywords وهي الكلمات البحثية التي تتكون من اكثر من كلمة في ذات السياق.

رابعا الفيجوال


يجب ان تضيف الي المحتوي بتاعك صور او فيديو يربط بين المحتوي النصي والمرئي ويجب توافر في الآتي:
 لو صوره حط فى alt text , alt img الكلمة الرئيسية الخاصة بالصفحة او المقالة وحجم الصورة ميزدش عن 50 kb توحيد حجم الفريم الخاص بالفيديو للموقع ككل

خامسآ الربط الداخلي والخارجي للمحتوي

 الصفحات التي لا يتم ربطها بصفحات اخري داخل موقعك ينظر لها محرك بحث جوجل علي انها صفحة ميتة!، وللأسف يتم استبعادها من الظهور في نتائج البحث لذلك يجب عليك ربط المقالة الخاصة بك بأقرب موضوع لديك بالموقع وده معني الإنترنال لينك المقصود بيه هو ربط صفحة بموقعك بصفحة تانية علي موقعك وما يربط الصفحتين هو وجودهم علي نفس الدومين.

اما في حالة الربط الخارجي وهنا نقصد المصادر والمواقع التي تم ذكرها في مقالك فهي تعدم المقال بشكل كبير جدآ عند ذكرها 

إيه الفرق بين الباك لينك والإنترنال لينك ؟

الإنترنال لينك هو ربط موقعك بصفحة أخري ولكن علي نفس الدومين ولكن الباك لينك back link هو ربط الصفحة أو الدومين بدومين أخر...


وبكدا انت كدا خليت المحتوى مناسب للسيو


بواسطة: Ahmad Khatab
SEO Consultant and Instructor For Companies | SEO Provider
              
ديسمبر 23, 2022

عدد المواضيع