لغة القالب

اختراق شركة HENSOLDT الفرنسية للصناعات الدفاعية




تعرضت الشركة الفرنسية HENSOLDT France لصناعة الإلكترونيات الحيوية الموجهة للقطاع العسكري والطيران للاختراق ببرنامج فدية ، وذكرت مجموعة القرصنة Snatch أنها استهدفت المجموعة الفرنسية.


اختراق-شركة-HENSOLDT-الفرنسية-للصناعات-الدفاعية


حيث أضافت اسم الشركة لقوائم ضحاياها على موقعها في الدارك ويب ، ونشرت المجموعة عينة من البيانات المسروقة (94 ميجابايت) كدليل على عملية الاختراق للضغط على الشركة وبدأ عملية التفاوض لدفع الفدية.


الشركة الفرنسية HENSOLDT France جزء من شركة متعددت الجنسيات ، تنتج أنظمة إدارة المهام وأجهزة الاستشعار ذات المستوى العالي والأنظمة المدمجة ، وأنظمة الاختبار والمحاكاة ، القيادة والتحكم ، الحلول الميكانيكية ، الدعم والاستشارات ، الاتصالات الآمنة وحتى الأمن السيبراني.


كيف يستطيع الهكر اختراق هكذا شركات وهكذا انظمة ولا يستطيع اختراق حساب فيسبوك؟، هل حماية الفيسبوك اكبر من حماية هذه الشركات وهل هذه الشركات تحتوي على ثغرات أمنية بينما الفيسبوك لا يحتوي على ثغرات.


الفيسبوك ينفق ملايين الدولارات لتطوير و تأمين المنصة وبياناتها وبناء أنظمة حماية خاصة ولديه أفضل الخبراء وإن وجدت ثغرة سيحتفظ بها مكتشفها لاستغلالها أفضل استغلال أو بيعها بمبلغ محترم للمهتمين ، ونفس الأمر ينطبق على جوجل أمازون وآبل ، أما بقية الشركات فهي تشتري أنظمة حماية من شركات مختصة وعند وجود ثغرة في نظام الحماية أو المراسلة أو الموقع بما يحتويه من إضافات وتطبيقات تتعرض كل الشركات للاختراق ، أما عند عدم وجود ثغرة يتم خداع العنصر البشري بتلقي رسالة ملغمة أو رابط مفخخ يؤدي لفتح باب خلفي في النظام يمنح الهاكرز وصول أولي لأنظمة الشركة               
نوفمبر 02, 2022

عدد المواضيع