لغة القالب

ماهي ميزة قفل الملف الشخصي (Profile lock) في فيسبوك؟

ماهي ميزة قفل الملف الشخصي (Profile lock) في فيسبوك؟



ميزة قفل الملف الشخصي (Profile lock) تم إطلاق هذه الميزة من قبل فيسبوك حيث كانت لدولة الهند فقط، سبب إطلاق الميزة هوا الأوضاع الأمنية التي كانت تشهدها دولة الهند و للحفاظ على خصوصية المستخدمين وخاصة النساء ايضاً من أسباب تفعيل هذه الميزة هوا الحروب الأهلية بين أطراف في الدولة.


ولكن بعد الرواج الكبير لهذه الميزة تم فعلياً إطلاقها بشكل رسمي للكل حيث تأتي للمستخدمي بشكل تدريجي على مستوى العالم وقد بدأت تنتشر فعلياً في أغلب مناطق العربية ولكن للأسف يتم استخدامها بشكل غير المطلوب.


نجد أنه أغلب الأشخاص فعلياً بعد وصولهم لهذه الميزة يقومون بتفعيلها اصطحاباً لأفكار مغلوطة مثل انه عندا تفعيلها لا يمكن اختراق حسابك او فيسبوك يمنحك ميزة حماية أفضل عن غيره من الحسابات ولكن هذا الأمر لا توجد له اي مصادر او صحة للخبر.


فقط يمنحك بعض مزاية تحمي خصوصيتك مثل منشورات و صورة ملفك الشخصي و بعض المزاية الأخرى التي تكون تحت بنذ حماية خصوصيتك ليس إلا.. 


ولكن نجد أغلب الأشخاص يقومون بتفعيل هذه الميزة على حساباتهم الشخصية ويقومون بأرسال طلبات صداقة ولكن يتفاجأ إنه لا يحد يقبل طلب الصداقة ويتم وضعه في الرفض او الأزالة وذلك يرجع الى أنه حسابك مجهول لانك قمت بقفله حيث لا يمكن التفرقة بين أنه حسابك يمثل شخصية حقيقية او أنه حساب زائف اغراضه ممنهجة وغير سليمة فلهذا تُقبل بالرفض او تعليق طلبك.


فلهذا ان كنت من يريد إقفال ملفك الشخصي لا ترسل طلبات الصداقة لأنه ليس من المطنقي ان تُدخل شخص غريب لمنزلك وكذلك في حسابي شخصياً و باقي المستخدمين الذين يعون جيداً استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل الأمن خارج الحسابات الزائفة التي تقابلنا يومياً.. 


- محمود حسين
- ‏مدون تقني 


مذيد من المعلومات من المصدر: gadgets360

 فيسبوك تطلق ميزة "قفل الملف الشخصي" في الهند من أجل خصوصية أفضل

لا يمكن لغير الأصدقاء عرض الصور والمنشورات ، أو تكبير صور الملف الشخصي لملفات تعريف Facebook المقفلة.


أعلن Facebook عن ميزة "قفل الملف الشخصي" الجديدة التي ستمكن المستخدمين من حماية معلوماتهم على المنصة من أن يراها أي شخص ليس في قائمة "أصدقائهم". صُممت ميزة الأمان هذه لـ "الأشخاص في الهند ، وخاصة النساء" الذين يريدون مزيدًا من التحكم في معلوماتهم على Facebook ، على حد قول الشركة. تم الترويج لأحدث ميزة أمان للملف الشخصي على أنها خليفة لـ Profile Picture Guard - تم إطلاقه منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. سيتم طرح ميزة الأمان لجميع المستخدمين خلال الأيام المقبلة.


ماذا تفعل ميزة قفل الملف الشخصي على Facebook؟


يقول Facebook أن ميزة ملف تعريف القفل تضيف طبقة إضافية من الأمان إلى الملفات الشخصية على النظام الأساسي. عند تمكين الميزة ، لا يمكن لغير الأصدقاء تكبير أو مشاركة أو تنزيل صورة الملف الشخصي بالحجم الكامل للمستخدمين وصورة الغلاف. وبالمثل ، لا يمكن لغير الأصدقاء مشاهدة المنشورات القديمة والجديدة إذا كانت ميزة الأمان قيد التشغيل.

بينما يوفر Facebook بالفعل العديد من خيارات الخصوصية التي تقدم تحسينات أمنية مماثلة ، فإن الميزة الجديدة ستجعل الأمور أسهل كثيرًا ، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يجدون صعوبة في التنقل في مجموعة كبيرة من خيارات الخصوصية على النظام الأساسي.


قال عنكي داس ، مدير السياسة العامة في Facebook India ، في بيان: "نحن ملتزمون بتوفير منصة آمنة للناس للتعبير عن أنفسهم. إننا ندرك تمامًا مخاوف الناس في الهند ، وخاصة النساء ، بشأن حماية ملفاتهم الشخصية على الإنترنت. . اليوم ، نعلن عن ميزة جديدة ستمنح الأشخاص ، بخطوة واحدة سهلة ، قدرًا أكبر من التحكم وتضمن خصوصيتهم وتحافظ على سلامتهم وأمانهم عبر الإنترنت. "

من المهم أيضًا ملاحظة أنه بمجرد قيام المستخدمين بتمكين الميزة الجديدة ، يمكن للأصدقاء فقط مشاهدة جميع المشاركات العامة القديمة. ليس من الواضح ما إذا كان غير الأصدقاء سيتمكنون من إرسال الرسائل عبر Messenger إذا كانت ميزة الأمان قيد التشغيل. كما ذكر Facebook في البيان أنه ستتم إضافة شارة زرقاء إلى صفحة الملف الشخصي لتذكير هذا الملف الشخصي مغلق.


أين يمكنني العثور على خيار ملف تعريف قفل Facebook؟


كما ذكرنا ، يتم طرح الميزة ببطء للمستخدمين في الهند ، ومع ذلك ، يمكن التحقق من توفرها عن طريق النقر فوق المزيد تحت اسم Facebook الخاص بك. إذا اكتشفت خيار قفل الملف الشخصي ، فسيكون متاحًا لك. حدد Lock Profile ثم انقر فوق Lock Your Profile مرة أخرى للتأكيد.


سبتمبر 03, 2022

عدد المواضيع