لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

إضافة قفل الدردشة في واتساب: الخطوة الجديدة لحماية خصوصيتك

في خطوة ذكية ومناسبة، قررت واتساب تقديم المزيد من الخيارات لمستخدميها في مجال حماية البيانات والأمان. هذه المرة، تأتينا واتساب بعنصر أمان جديد هو خيار قفل الدردشة، حيث يمكن للمستخدمين الآن تفعيل رمز قفل جديد للحفاظ على خصوصية محادثاتهم في التطبيق.

بفضل واتساب، يأتي لنا اليوم تحديث مثير وهو إضافة خاصية جديدة تعزز خصوصية المستخدمين وتعزز الأمان. بعد أن قدمت واتساب ميزة قفل الدردشة في وقت سابق، ها هي اليوم تقدم لنا الخطوة التالية في هذا الاتجاه، وهي إضافة رموز القفل لمزيد من الخصوصية والأمان.
إضافة قفل الدردشة في واتساب: الخطوة الجديدة لحماية خصوصيتك


كيف يعمل القفل الجديد؟

يمكن للمستخدمين، كما هو موضح في هذا المثال، تطبيق رمز فريد على أي من محادثاتهم، حيث لا يستطيع أي شخص آخر الوصول إليها على جهازهم. ووفقًا لشرح واتساب:

"باستخدام رمز سري، يمكنك الآن تعيين كلمة مرور فريدة تختلف عن تلك التي تستخدمها لفتح هاتفك لتمنح محادثاتك المقفلة طبقة إضافية من الخصوصية. ستكون لديك الخيار لإخفاء مجلد المحادثات المقفلة من قائمة المحادثات الخاصة بك حتى لا يمكن اكتشافها إلا عند كتابة رمزك السري في شريط البحث."

توسيع لقفل الدردشة

يُعتبر هذا الخيار الجديد توسيعًا لخاصية قفل الدردشة التي قدمتها واتساب في شهر مايو الماضي. يهدف قفل الدردشة في المقام الأول إلى مساعدة أولئك الذين يشاركون هواتفهم مع الآخرين، مثل أفراد العائلة، مما قد يكون غير مألوف في كل مكان، ولكنه شائع في بعض المناطق. في الأسر ذات الدخل المتوسط في الأسواق الناشئة مثل الهند، على سبيل المثال، يكون لديهم غالبًا جهاز واحد يتم مشاركته بين أفراد العائلة، حيث يقضي الآباء والأشقاء وقتهم على التناوب.

فوائد القفل الجديد

في حالات مثل هذه، يمكن أن يكون لقدرة قفل بعض المحادثات فائدة كبيرة، ويمكن أن يوفر مزيدًا من الخصوصية لمستخدمي واتساب. والآن، يمكنك إضافة طبقة إضافية من الخصوصية باستخدام رموز يدوية لمنع الأشخاص من الوصول إلى محادثاتك.

طريقة التفعيل

على الرغم من أن تذكر المزيد من الرموز ليست الخيار الأمثل، ولكن إذا كنت حقًا ترغب في الحفاظ على خصوصية محادثاتك، يمكنك الآن الضغط بشكل طويل على المحادثة لقفلها، بدلاً من زيارة إعدادات المحادثة.

الختام

تضيف هذه الخطوة خيارًا آخر للخصوصية والأمان، وهو ما يفتخر واتساب به، وبناءً على ذلك، فإنه من المنطقي منح المستخدمين المزيد من الخيارات في هذا السياق.

10 اسئلة واجابتها حول المقال:

  1. ما هي الخاصية الجديدة التي أضافتها واتساب لتحسين خصوصية المستخدمين؟

    إضافة واتساب الجديدة هي رموز القفل، والتي تمكن المستخدمين من تطبيق رموز خاصة على محادثاتهم لتوفير طبقة إضافية من الخصوصية.

  2. كيف يمكن للمستخدمين استخدام رموز القفل لحماية محادثاتهم؟

    المستخدمون يستطيعون تعيين كلمة مرور فريدة تختلف عن رمز الهاتف لإضفاء طبقة إضافية من الخصوصية، ويمكن إخفاء مجلد المحادثات المقفلة من القائمة للتحكم في من يمكنهم الوصول إليها.

  3. ما الفارق بين رموز القفل وخاصية قفل الدردشة التي تم إطلاقها في وقت سابق؟

    رموز القفل تمثل توسيعًا لخاصية قفل الدردشة، حيث توفر إمكانية إضافية للمستخدمين لتحسين خصوصية محادثاتهم من خلال تطبيق رموز فريدة.

  4. ما هي الفوائد الرئيسية لقفل بعض المحادثات باستخدام رموز القفل؟

    في الأسر ذات الهواتف المشتركة، يمكن أن يكون لقفل بعض المحادثات فائدة كبيرة، خاصة في الأسواق الناشئة حيث يشارك العديد من أفراد العائلة نفس الجهاز.

  5. هل يمكن للمستخدمين استخدام رموز القفل عبر الهواتف المحمولة؟

    نعم، يمكن للمستخدمين تطبيق رموز القفل عبر هواتفهم المحمولة لتحسين مستوى خصوصية محادثاتهم.

  6. ما هي الخطوات الرئيسية لتفعيل رموز القفل على واتساب؟

    يمكن للمستخدمين تفعيل رموز القفل عن طريق تطبيق كلمة مرور فريدة لحماية محادثاتهم وإخفاء المجلد المقفل من القائمة.

  7. هل يوفر واتساب خيارات إضافية لتفعيل رموز القفل؟

    نعم، يمكن للمستخدمين الآن قفل المحادثة ببساطة عن طريق الضغط الطويل على المحادثة، دون الحاجة إلى زيارة إعدادات المحادثة.

  8. ما الفرق بين رموز القفل وتقنية قفل الدردشة فيما يتعلق بالخصوصية؟

    رموز القفل تعزز تقنية قفل الدردشة بتوفير رموز فريدة، مما يسهم في تحسين مستوى الخصوصية الفردية لكل محادثة.

  9. كيف يمكن لهذه الخاصية أن تساعد في المزيد من الخصوصية في الأسواق الناشئة؟

    في الأسواق التي يشترك فيها العديد من أفراد العائلة في استخدام جهاز واحد، يمكن لرموز القفل أن تقدم مستوى إضافيًا من الخصوصية لكل فرد.

  10. ما هو الرسالة الرئيسية التي يحاول واتساب إيصالها من خلال إضافة رموز القفل؟

    يسعى واتساب إلى توفير المزيد من الخيارات لمستخدميه فيما يتعلق بالخصوصية والأمان، حيث يفتخر التطبيق بهذه الإضافة كجزء من رؤيته في تعزيز حماية بيانات المستخدمين.


الصورة من "socialmediatoday"

              
ديسمبر 02, 2023

عدد المواضيع