لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

النظارات الذكية Ray Ban Stories تختبر نظام دردشة ذكاء اصطناعي متكامل

في عالم مليء بالتقنيات المبتكرة، تأخذ Meta خطوة جديدة نحو المستقبل مع اختبارها لنظام دردشة ذكاء اصطناعي متكامل داخل نظاراتها الشهيرة Ray Ban Stories. ماذا لو كان بإمكانك طرح أسئلتك لنظام ذكاء اصطناعي أثناء تجوالك اليومي؟ هذا ما يبدو أنه سيكون واقعًا قريبًا، حيث يمكن لمستخدمي Ray Ban Stories في الولايات المتحدة القول "مرحبًا Meta" وطرح أسئلتهم بناءً على ما تراه الكاميرات عبر الجهاز.

النظارات الذكية Ray Ban Stories تختبر نظام دردشة ذكاء اصطناعي متكامل




 تحول الواقع إلى مستقبل ذكي

من الصعب تخيل حمل ChatGPT معك في كل الأوقات، بحيث يمكنك طرح أسئلتك لنظام ذكاء صنعته الذكاء الاصطناعي أثناء تجوالك في حياتك اليومية.

هل يمكن أن يصبح هذا حقيقة قريبة؟ يختبر Meta حالياً نظامًا متكاملاً للدردشة الذكية داخل نظارات راي بان Stories، مما يتيح لك طرح الأسئلة استنادًا إلى ما يمكن أن تراه الكاميرات من خلال الجهاز.

ملحوظة: الكارديجانات البارزة اختيارية عند ارتداء نظارات راي بان Stories.

تجربة فريدة ومبتكرة

كما قام المدير التنفيذي التقني لشركة Meta، أندرو بوسوورث، بإظهار لنا خلال هذا الاختبار الجديد، سيكون بإمكان مستخدمي Ray Ban Stories (فقط في الولايات المتحدة حالياً) قول "مرحبًا Meta" ومن ثم طرح الأسئلة التي يمكن الإجابة عليها بواسطة نظام الذكاء الاصطناعي لدى Meta. يمكن للنظام إنشاء إجابات شبيهة بـ ChatGPT، بالإضافة إلى معلومات إضافية من محرك البحث Bing التابع لشركة Microsoft. وهذا قد يكون مفيدًا للحصول على رؤى فورية حول أي شيء تحب عبر الجهاز.

طالما كنت على استعداد للبدو من الغريب، التحدث إلى نظاراتك والتحدث إلى هاتفك في يدك، ثم النظر إلى النتائج على جهازك.

قد تكون التصويرة على هاتفك مشابهة إلى حد كبير للنتيجة التي قد تحصل عليها، ولكن يمكن القول أن هذا ليس بالضرورة أكثر روعة من القدرة على طرح أسئلة لوجود دائم للذكاء الرقمي، الذي يمكنه الرد عليك، مما يجعلك تشعر وكأنك تتجول في مركب فضائي مستقبلي.

قابلية استخدام مستقبلية

على الرغم من أنه قد يبدو غريبًا الآن، وليس ذا قيمة هائلة، إلا أن هذا يمثل خطوة إضافية نحو المرحلة التالية لتفاعل الواقع المعزز، حيث سيكون المزيد من الأشخاص يستخدمون أوامر الصوت في حياتهم اليومية. ستكون النظم الذكية قادرة على توفير إجابات محادثات، وتصبح رفقاء رقميين بطرق متنوعة.

ورغم أنه يمكنك فعل ذلك بالفعل في منزلك إذا كان لديك جهاز مساعد منزلي، إلا أن هؤلاء لم يحظوا بشعبية كبيرة، على الرغم من أن الشبان الذين ينشئون مع أوامر الصوت قد يصبحون أكثر اعتمادًا على الاستفسارات الدردشية. وهذا قد يجعل هذا الابتكار أكثر قيمة مع مرور الوقت.

التقدم المستمر والتفكير في المستقبل

ربما، إذا قامت Meta بإصدار إصدار غير شمسي، ربما نظارات راي بان الطبية (أو ما شابه)، قد تكون هناك اهتمامًا وقيمة إضافية هناك. ثم، في نهاية المطاف، ستصبح الجهاز أكثر تكاملًا، وأقل اعتمادًا على شاشة إضافية، مثل هاتفك، ومع مرور الوقت، ستتحسن قيمة وفائدة مثل هذه الأنظمة، مما يجعلها أكثر جاذبية وفائدة.

لذا، بينما قد يكون الأمر غريبًا الآن، إلا أنه أكثر إثارة للاهتمام أن نفكر في اتجاه التكنولوجيا وما يعنيه ذلك للتفاعل المستقبلي.

حاليًا، يمكن لمستخدمي Ray Ban Stories في الولايات المتحدة اختبار هذه الوظيفة الجديدة قريبًا.


              
ديسمبر 23, 2023

عدد المواضيع