لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

يحصل Microsoft Copilot على ميزة إنشاء الموسيقى عبر تكامل Suno

 كيف يُمكن لـ Microsoft Copilot أن يحدث ثورة في عالم إبداع الموسيقى بفضل تكامله مع تطبيق Suno؟

فتح آفاق جديدة للإبداع الموسيقي

بفضل تكامل Microsoft Copilot، الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، مع تطبيق Suno لخلق الموسيقى، أصبح بإمكان المستخدمين إدخال تحفيزات إلى Copilot مثل "أنشئ أغنية بوب حول مغامراتك مع عائلتك"، ليقوم Suno، من خلال إضافة خاصة، بتحويل أفكارهم الموسيقية إلى واقع. من جملة واحدة، يستطيع Suno إنتاج أغانٍ كاملة — بما في ذلك الكلمات، والآلات الموسيقية، وأصوات الغناء.


يحصل Microsoft Copilot على ميزة إنشاء الموسيقى عبر تكامل Suno


كيفية الوصول إلى تكامل Suno في Copilot

يمكن لمستخدمي Copilot الوصول إلى تكامل Suno ببساطة عبر تشغيل Microsoft Edge، وزيارة Copilot.Microsoft.com، وتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بهم، وتفعيل إضافة Suno أو النقر على شعار Suno الذي يقول "أنشئ موسيقى مع Suno."

"نعتقد أن هذه الشراكة ستفتح آفاقًا جديدة للإبداع والمتعة، مما يجعل إنشاء الموسيقى متاحًا للجميع"، هكذا جاء في منشور نُشر على مدونة Microsoft Bing هذا الصباح. "ستبدأ هذه التجربة في الوصول إلى المستخدمين اعتبارًا من اليوم، وستزداد تدريجيًا في الأسابيع القادمة."

التزايد في الاستثمار في تكنولوجيا إبداع الموسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي

تتجه الشركات التكنولوجية العملاقة والشركات الناشئة نحو زيادة الاستثمار في تكنولوجيا إبداع الموسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي. في شهر نوفمبر، قامت Google AI Lab DeepMind وYouTube بالشراكة لإطلاق Lyria، نموذج GenAI للموسيقى، وDream Track، أداة ذات وصول محدود لإنشاء لحن AI في YouTube Shorts. نشرت Meta العديد من تجاربها في إنتاج الموسيقى بواسطة الذكاء الاصطناعي. في أماكن أخرى، قامت شركتا Stability AI وRiffusion بإطلاق منصات وتطبيقات لإنشاء أغاني وتأثيرات من خلال تحفيزات.

التحديات الأخلاقية والقانونية

ومع هذا التقدم، تظل هناك تحديات أخلاقية وقانونية عديدة حول الموسيقى التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. تعمل خوارزميات الذكاء الاصطناعي على "تعلم" من الموسيقى الحالية لإنتاج تأثيرات مماثلة، وهو أمر قد لا يكون مريحًا لجميع الفنانين أو مستخدمي GenAI، خاصة في الحالات التي لا يكون فيها هناك موافقة من الفنانين لتدريب خوارزمية الذكاء الاصطناعي على موسيقاهم ولا يتلقون تعويضًا عن ذلك.

تُقدم العديد من شركات GenAI الدفاع عن نفسها بقول أن حق الاستخدام العادل يبرر عدم دفع تكاليف للفنانين الذين يكونون أعمالهم عامة — حتى لو كانت محمية بحقوق الطبع والنشر. ومع ذلك، يبقى هذا ميدانًا قانونيًا غير مستكشف حتى الآن.

كيفية الوصول إلى تكامل Suno في Copilot

Image Credits: Microsoft


Suno: الشفافية في التكوين وحقوق الاستخدام

من جهتها، لا تُكشف Suno عن مصدر بيانات تدريبها للذكاء الاصطناعي على موقعها — ولا تمنع المستخدمين من إدخال تحفيزات مثل "بأسلوب [الفنان]"، على عكس بعض أدوات الموسيقى GenAI الأخرى. تمكنت من إرسال التحفيز "موسيقى مبهجة بأسلوب Steely Dan" بدون أي تحذير.

وتزعم Suno، ومع ذلك، أنها تحاول منع بعض التحفيزات؛ وأن نماذجها لا تعرف أسماء الفنانين؛ وأنها تمنع المستخدمين من تحميل كلمات الأغاني الحالية لإنشاء نسخ.

تطور الوضع القانوني لموسيقى الذكاء الاصطناعي

مع تصاعد القضايا حول حقوق الاستخدام، أصبحت المسارات المنزلية التي تستخدم GenAI لاستحضار أصوات مألوفة يمكن تمريرها على أنها أصيلة — أو على الأقل كافية. لقد كانت شركات الصوت سريعة في رفع الإنذار بشأنها إلى شركاء التدفيق الرقمي، مشيرة إلى مخاوف الملكية الفكرية، وكانت في الغالب ناجحة في ذلك. ومع ذلك، بسبب ذلك، قام مبتكروا أدوات GenAI بالتحول ببساطة إلى مكان آخر، تحت الأرض.

قد يحين الوقت الذي يوفر فيه التوضيح بشأن الوضع القانوني لموسيقى الذكاء الاصطناعي قريبًا — إذا لم يأت من خلال قرارات المحكمة، فإن مشروع قانون جديد تقدمه مجلس الشيوخ قد يمنح الفنانين، بما في ذلك الموسيقيين، وسيلة للاحتجاج عند استخدام أنماطهم الرقمية، بما في ذلك أنماطهم الموسيقية، بدون إذنهم.


 

              
ديسمبر 26, 2023

عدد المواضيع