لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

جوجل تكشف عن Gemini نموذج ذكاء اصطناعي متعدد أقوي من النماذج الاخري

 شركة جوجل اعلنت عن نموذج ذكاء اصطناعي متعدد هو Gemini ، النموذج ده اقوي من Bard و ChatGPT و Claude 2 لانه بيقدر يتعرف على النصوص بخط اليد و الصوت و الصور والفيديو ويتفاعل معهم بصورة حية كانك بتتعامل مع انسان .

وكمان بيقدر يحل الواجبات المنزلية ويصححها ويشرح الأخطاء ، ويشرح العلوم زي الرياضيات والفيزياء من الصفر ويطلع على الابحاث العلمية و يستخرج المعلومات المطلوبة منه و يولد الكود البرمجي للغات زي python أو ++C أو Java ويحل المشاكل المعقدة.

جوجل تكشف عن Gemini نموذج ذكاء اصطناعي متعدد أقوي من النماذج الاخري



سيتوفر جيمناي في ثلاثة نماذج .
- النموذج الأول، وهو برو، متوفر اليوم على بارد.
- النموذج الثاني، وهو الترا، سيتوفر في العام المقبل.
- النموذج الثالث، وهو نانو، سيتوفر على أجهزة بكسل.
يوفر جيمناي إمكانات قوية للغاية، بما في ذلك القدرة على إجراء الأبحاث وتحليل الأوراق البحثية الكبيرة ومقارنة نتائجها.
- بالإضافة إلى ذلك، فإن جيمناي مجاني بالكامل ومعلوماته محدثة في الوقت الفعلي، مما يجعله يتفوق على نموذج CHATGPT.

بعد أشهر من الترقب والشائعات ، كشفت Google أخيرا عن نموذجها اللغوي الجديد المسمى Gemini. يعد نظام الذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي) هذا بإحداث ثورة في هذا المجال من خلال تقديم فهم أكبر لاستفسارات المستخدم وتحسين إنشاء التعليمات البرمجية. في هذه المقالة ، نلقي نظرة على الميزات الرئيسية ل Google Gemini ومزاياها على GPT-4 المعروف.

➜ اكتشف Botnation وابدأ تشغيل chabot الخاص بك بسهولة!
نظام الذكاء الاصطناعي متقدم متعدد الوسائط
فهم أفضل لطلبات المستخدمين
جوجل الجوزاء مقابل GPT-4
التنافس مع ChatGPT
الاختبارات الحاسمة الأولى
نظام الذكاء الاصطناعي متقدم متعدد الوسائط
أحد الأصول الرئيسية ل Google Gemini هو قدرته على معالجة وتوليد أنواع مختلفة من البيانات في وقت واحد ، وذلك بفضل خصائصه متعددة الوسائط. يمكنه إدارة:

النصوص المكتوبة
الصور
مقاطع الفيديو
الأصوات
والعديد من التنسيقات الأخرى
يمكن هذا النهج Gemini من معالجة مجموعة متنوعة من المهام ، من الترجمة الآلية إلى تحليل الصور وتوليف الكلام.

فهم أفضل لطلبات المستخدمين
جانب آخر مهم من نظام Gemini الذكاء الاصطناعي هو قدرته على فهم نوايا المستخدمين بشكل أفضل عند صياغة استفساراتهم. على عكس نماذج اللغة السابقة ، فإن Gemini قادر على تحليل السياق والفروق الدقيقة في الأسئلة المطروحة ، والرد بطريقة أكثر ملاءمة وملاءمة.

يجب أن يتيح Gemini تفاعلا أفضل بين المستخدمين والأنظمة الآلية مثل روبوتات المحادثة أو المساعدين الصوتيين ، ولكن أيضا يعزز تطوير أدوات للمحترفين ، مثل إنشاء شفرة المصدر من تعليمات اللغة الطبيعية.

تسبب الإعلان عن Google Gemini في ضجة كبيرة في قطاع الذكاء الاصطناعي ، لأسباب ليس أقلها أن أدائها يمكن مقارنته ، إن لم يكن أفضل ، من أداء GPT-4 الذي نال استحسانا كبيرا والذي طورته OpenAI.

التنافس مع ChatGPT
حتى الآن ، اعتمدت Google على نموذج لغة PaLM 2 الخاص بها للتعامل مع ChatGPT ، استنادا إلى GPT-4. ومع ذلك ، فشلت هذه الجهود في سد الفجوة بين اثنين من الذكاء الاصطناعي.

الآن مع Gemini يبدو أن جوجل نجحت في تطوير نظام ينافس GPT-4 حقا من حيث الأداء والقدرات.

الاختبارات الحاسمة الأولى
أتيحت الفرصة بالفعل لبعض الشركات لمعاينة نظام Gemini ، ووفقا للتقارير ، فإن النتائج واعدة. تم الإبلاغ عن أن Gemini أكثر كفاءة من GPT-4 في العديد من المجالات ، بما في ذلك إنشاء التعليمات البرمجية وتفاعل المستخدم.

يعد Google Gemini ابتكارا رئيسيا في مجال الذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة. إن نهجها المتعدد الوسائط وفهمها الأفضل لنوايا المستخدمين يجعلها أداة واعدة بشكل خاص لتطوير التطبيقات المهنية والاستهلاكية.

من المرجح أن يستمر التنافس بين Google Gemini و GPT-4 في تحريك قطاع الذكاء الاصطناعي في الأشهر القادمة ، مما يدفع بلا شك الباحثين والمهندسين من كلتا الشركتين إلى دفع حدود ما هو ممكن لتقديم أنظمة أكثر قوة وفائدة للمستخدمين.

              
ديسمبر 07, 2023

عدد المواضيع