لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

اختـراق موقع وزارة السياحة المغربية

تعرض اليوم موقع دار الصناع التابع لوزارة السياحة والصناعة التقليدية للاختراق ، على يد مجموعات الهاكر Anonghost و Anonymous Algeria و BEN MHIDI 54 وبمشاركة WAIL_CRINAL .

يأتي الاختراق ساعات فقط كرد على ما قام به هاكر مغربي إثر اختراق موقع جامعة جزائرية.

اختـراق موقع وزارة السياحة المغربية

اختراق دار الصناع أدى لسحب بيانات الموقع ، كما أكد الهاكر WAIL CRINAL أن لديه وصول كامل لوزارة التنمية المستدامة المغربية و وكالة المياه والغابات المغربية بالاضافة لعدد كبير من الجامعات المغربية ، وفي حال تواصل اختراق المواقع الجزائرية سيتم الرد باختراق مواقع حكومية مغربية.

تسريب بيانات وزارة الدفاع الصہيونية تم الحصول على البيانات الشخصية الجنائية - VulzSec X Hacktivist

Garuda

رابط التحميل :

https://anonymfile.com/Zpb1/vulz-leaks.csv

اختـراق موقع وزارة السياحة المغربية

في أحداث صادمة ومثيرة، تم اختراق موقع دار الصناع، الذي يتبع وزارة السياحة والصناعة التقليدية في المغرب. هذا الهجوم السيبراني تم تنفيذه على يد مجموعات الهاكر المعروفة Anonghost وAnonymous Algeria وBEN MHIDI 54، بالإضافة إلى التوريث من قبل WAIL_CRINAL.

تفاصيل الاختراق:

لقد جاء هذا الهجوم ردًا على عمل سابق قام به هاكر مغربي، حيث اخترق موقع جامعة جزائرية. النتيجة كانت اختراق دار الصناع، الذي أدى إلى استخراج بياناتها بأكملها. وفي تصريح من الهاكر WAIL CRINAL، أكد أنه يمتلك وصولًا كاملاً إلى وزارة التنمية المستدامة المغربية، ووكالة المياه والغابات المغربية، بالإضافة إلى عدد كبير من الجامعات المغربية. وهو يحذر من أنه في حال استمرار الاختراقات في المواقع الجزائرية، سيتم الرد بالاختراقات في مواقع حكومية مغربية.

تأثيرات الهجوم:

يعتبر اختراق دار الصناع خطوة خطيرة تستحق الاهتمام، حيث يتعرض القطاع الحيوي للسياحة والصناعة التقليدية في المغرب للضربة. فقد تمثل هذه الهجمات تهديدًا خطيرًا لأمان البيانات والتحول الرقمي في البلاد.

استجابة السلطات:

تجاوبت السلطات المغربية بسرعة مع هذا الاختراق، حيث بدأت التحقيقات لتحديد ملابسات الحادث وتعزيز أمان المواقع الحكومية. يأتي هذا في إطار التصدي للتهديدات السيبرانية المتزايدة.

الحلول المستقبلية:

لتعزيز الأمان الرقمي وحماية المواقع الحكومية، يجب أن تستخدم الوزارة أحدث تقنيات الحماية السيبرانية. كما ينبغي تكوين فرق خبراء قوية لمواجهة التحديات المستقبلية في هذا المجال.

الختام:

في ظل هذه التطورات، يجدر بالمغرب أن يتخذ إجراءات حازمة لتعزيز أمان البيانات ومواقعه الحكومية. يعكس هذا التحدي الحاجة الملحة إلى تطوير وتعزيز الإجراءات الأمنية على مستوى الحكومة.


              
ديسمبر 25, 2023

عدد المواضيع