لغة القالب

جوجل تضيف أداة جديدة في لوحة المفاتيح الخاصة بها: تقنية التعرف الضوئي ومميزات أخرى

 في تطور مستمر لتحسين تجربة المستخدمين، قامت شركة جوجل بإضافة أداة جديدة مذهلة إلى لوحة مفاتيح نظام الأندرويد الخاصة بها، والتي اكتسبت اسم Gboard. هذه الأداة الجديدة تعزز التفاعل مع النصوص بشكل مذهل، حيث تعتمد على تقنية التعرف الضوئي (OCR) لتمكين المستخدمين من إجراء مسح للنصوص بسهولة.

جوجل تضيف أداة جديدة في لوحة المفاتيح الخاصة بها: تقنية التعرف الضوئي ومميزات أخرى


تقنية التعرف الضوئي (OCR)

تقنية التعرف الضوئي هي السمة البارزة في هذه الأداة الجديدة من جوجل. هذه التقنية تسمح للمستخدمين بالتقاط صورة لأي نص يرغبون في مسحه، وبمجرد التقاط الصورة، يظهر النص بشكل مظلل، مما يسهل على المستخدمين تحديد الجزء الذي يرغبون في استخدامه.

إضافة النص بسهولة

عندما يقوم المستخدم بتحديد النص الذي يرغب في إضافته، يظهر خيار "Insert" بشكل فوري. بالنقر على هذا الخيار، يمكن للمستخدم إضافة النص بسهولة في المكان الذي يختاره، مما يوفر عملية تحرير النصوص بطريقة أكثر فعالية.

التدقيق اللغوي وتوليد النصوص

ميزة أخرى تضيفها جوجل إلى Gboard هي تقنية التدقيق اللغوي بواسطة الذكاء الاصطناعي. هذه الميزة تعزز دقة اللغة وتساعد في تجنب الأخطاء الإملائية. بالإضافة إلى ذلك، تأتي ميزة توليد النصوص لتوفير خيارات متقدمة للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة تحرير متقدمة.

كيف تستفيد شركة جوجل المستخدمين

هذه الإضافات الجديدة إلى Gboard لا تقدم فقط تقنيات متقدمة ومفيدة بل تسهم أيضًا في تحسين تجربة المستخدمين بشكل عام. من خلال توفير وسائل مبتكرة لتحرير وإدخال النصوص، تجعل جوجل عملية التواصل اليومية أكثر سلاسة وفعالية.

شركة جوجل ضافت اداة جديدة في لوحة المفاتيح الافتراضية الخاصة بيها في نظام الاندرويد Gboard الاداة دي هتمكن المستخدمين من اجراء مسح للنصوص باستخدام تقنية بتقدر تتعرف علي الحروف  بصريا اسمها التعرف الضوئي (OCR) .
من خلال التقنية دي هتقدر تصور اي نص انت عايزه وبمجرد لما تصور الصورة النص بيظهر مظلل ولما بتدوس عليه بيظهر لك خيار Insert علشان تضيف النص في المكان اللي انت عايزه.
وكمان جوجل شغالة على ميزة التدقيق اللغوي اللي بيكون عن طريق الذكاء الاصطناعي بالاضافة الى ميزة توليد النصوص.

الختام

في الختام، تقدم شركة جوجل ميزات جديدة رائعة لمستخدميها من خلال Gboard. بفضل تقنية التعرف الضوئي والتدقيق اللغوي وتوليد النصوص، يصبح تحرير النصوص وإدخالها أمرًا سهلاً وممتعًا.

              
نوفمبر 19, 2023

عدد المواضيع