لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

اختراق وتعطيل شبكة حواسيب مستشفى بني براق الصهيوني: هجوم إلكتروني يثير القلق

سنناقش الهجوم الإلكتروني الأخير الذي تعرض له مركز ماأني هايشوا الطبي "Mayanei Hayeshua" في مدينة بني براق المحتلة. هذا الحادث الخطير أثار القلق بشكل كبير وأثر على سير العمل في المستشفى. دعونا نلقي نظرة على تفاصيل الهجوم وتداعياته.
 
اختراق وتعطيل شبكة حواسيب مستشفى بني براق الصهيوني: هجوم إلكتروني يثير القلق

 

الهجوم الإلكتروني على مستشفى مأني هايشوا
في ساعات المساء الأخيرة، تعرض مركز مأني هايشوا الطبي لهجوم إلكتروني مدمر من قِبَل مجهولين. تم استهداف شبكة الحواسيب في المستشفى، وقام القراصنة بنشر برمجيات فدية على الأنظمة، مما أدى إلى تشفير البيانات وتعطيل الوصول إلى الملفات الحيوية.


تداعيات الهجوم
على الفور، تدخلت وزارة الصحة الصهيونية للتعامل مع الأمر. تم التأكد من أن الهجوم تسبب في تعطيل عمليات المستشفى، بما في ذلك العيادات ومراكز التصوير. وللحفاظ على سلامة المرضى، أوصت وزارة الصحة بتجنب مركز الاستعجالات حتى يتم استعادة الوضع إلى طبيعته.



 تأثير الهجوم على العمليات اليومية
تسبب هذا الهجوم في توقف مؤقت للعمليات اليومية في مركز مأني هايشوا. تأثرت مراكز التصوير والعيادات بشكل كبير، مما أثر على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى. يعكف الخبراء الفنيون على إصلاح الأضرار واستعادة البيانات المهمة.


التدابير المتخذة للتعامل مع الوضع
بالإضافة إلى توجيه المرضى إلى مراكز طبية بديلة، اتخذت وزارة الصحة إجراءات أمنية مشددة لمنع تفاقم الأمر. تم تعزيز شبكات الأمان وزيادة الوعي بأمان المعلومات بين الموظفين. تعمل الجهات المختصة على تتبع أصول الهجوم وتحديد المسؤولين عنه.


الأسئلة الشائعة
س: هل تم الكشف عن مصدر الهجوم؟
لا، لم يتم بعد تحديد مصدر الهجوم، والجهات المختصة تعمل على التحقيق في هذا الأمر.

س: هل تم استعادة البيانات المشفرة؟
 لا، لم يتم حتى الآن استعادة البيانات المشفرة، ولكن الفرق الفنية تعمل جاهدة لاستعادتها في أقرب وقت ممكن.


س: كيف يمكن للمرضى الحصول على الرعاية الطبية؟**
يُنصح المرضى بالاتصال بالأرقام المخصصة للحالات الطارئة والحوادث، أو زيارة مراكز طبية أخرى قريبة، حتى يتم استعادة الخدمات في مركز مأني هايشوا.



الختام
تظهر هذه الهجمات الإلكترونية البشعة أهمية تعزيز أمان البيانات والأنظمة في المؤسسات الحيوية مثل المستشفيات. تعكف الجهات المعنية على معالجة الوضع وضمان عودة الخدمات إلى طبيعتها. سنواصل متابعة هذا الحدث وتقديم التحديثات لقرائنا الأعزاء.

المصدر: مدونة اخبار الهكر العربية
              
أغسطس 10, 2023

عدد المواضيع