لغة القالب
ابحث عن ما تشاء

الكشف عن أسماء فريق قرصنة وتضليل إعلامي صهيوني

تم الكشف اليوم عن أعضاء مجموعة صهيونية من داخل الكيان ، تعمل كمصدر عالمي للقرصنة وحملات التضليل الإعلامي و التدخل في الانتخابات الرئاسية والنزاعات التجارية في عشرات البلدان حول العالم ، مقابل مبالغ مالية تصل لملايين الدولارات. الكشف عن أسماء فريق قرصنة وتضليل إعلامي صهيوني


الكشف عن هذه المجموعة كان نتيجة لتقرير استقصائي من قبل فريق دولي يضم حوالي 30 منفذًا إخباريًا بالتعاون مع Forbidden Stories ، وهي مؤسسة فرنسية غير ربحية تهدف للتحقيق في عمليات قتل الصحفيين أو الذين تلقوا تهديدات أو المسجونين.

1 - "طال حنان" صاحب الاسم المستعار "خورخي" الرئيس التنفيذي لشركة ديمومان إنترناشونال "demoman international" ، عضو سابق في القوات الخاصة الصهيونية في وحدة النخبة المتخصصة في كشف العبوات الناسفة.

2 - "زوهار حنان" شقيق طال حنان ، الرئيس التنفيذي لشركة أمنية خاصة ، متخصص في كشف الكذب.

3 - "ماشي ميدان" مدير سابق لشركة أمنية صهيونية في دولة بنما ، عضو سابق في جهاز الشاباك.

4 - "شوكي فريدمان" ضابط سابق في جهاز المخابرات الداخلية الصهيوني ، مسؤول عن المخابرات في رام الله ، فلسطين.

5 - "يعقوب تسيدك" رئيس مجموعة تسيدك ميديا ​​، ويقدم نفسه على أنه " خبير رقمي وإعلاني لأكثر من عقد من الزمان ".

6 - "إيشاي شيشتر" مدير الإستراتيجيات في شركة جورين أمير ، وهي شركة ضغط صهيونية كبرى.

بالاضافة لهؤلاء شكل ّطال حنان" شبكة دولية من الشركاء للضغط والتضليل تتكون من صحافيين ورجال سياسة كمارتن روديل وتوماس زيرون والصحفي الفرنسي رشيد مباركي.

قام "طال حنان" باطلاق البرمجية المتطورة Aims قادرة على اختراق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لكبار المسؤولين ، وتقوم بإنشاء شبكة عبارة عن حسابات وهمية لفايسبوك تويتر انستجرام يوتيوب وغيرها ، تصل إلى 30000 بوت خلال لحظات ، هدفها الدعاية والتضليل على وسائل التواصل الاجتماعي.

"فريق خورخي" تدخل للتأثير في 33 انتخابات رئاسية حول العالم ، وحقق نتائج ناجحة لعملائه في 27 منها ، من بينها الانتخابات الرئاسية لعام 2015 في نيجيريا وكذلك التأثير في انتخابات الرئاسة الكينية.

وكان وراء حملات تضليل وهمية وعمليات الابتزاز ، معظمها حول نزاعات تجارية لصالح عملائه في أكثر من 20 دولة ، من بينها حملات في بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وألمانيا وسويسرا والمكسيك والسنغال والهند والإمارات العربية المتحدة.


المصدر: HackerNewsAR
              
فبراير 16, 2023

عدد المواضيع