وصف المدون

موقع يهتم بالعمل الحر والتجارة الإلكترونية و كوبونات وعروض وخصومات المتاجر والمواقع ونصائح الشراء

إعلان الرئيسية

احدث المقالات

يوجد بالسيارة 2 مفتاح مخصص للتحكم في الهواء بداخل السيارة المفتاح الاول مخصص لعملية اخراج الهواء وادخال هواء جديد بالسيارة والاخر مخصص لسحب الهواء واعادته مرة اخري اما بالتبريد في حالة تشغيل المكيف او بالتدفئة في حالة البرودة

  

ماهي وظيفة مفتاحي تدوير وسحب الهواء بالسيارة؟

ماهي اهمية تدوير الهواء بالسيارة؟

 يمكن أن تكون جودة الهواء الرديئة أيضًا نتيجة لعملية التنفس العادية داخل السيارة عندما تحدث في بيئة مغلقة. على سبيل المثال  في سيارة مغلقة النوافذ ويتم استخدام نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) في وضع إعادة التدوير لمنع الملوثات من دخول السيارة  يتم استنفاد الأكسجين بمرور الوقت وإزاحته عن طريق ثاني أكسيد الكربون.


وفقًا لإدارة السلامة والصحة المهنية (OHSA)  يتم تصنيف تركيز الأكسجين الأقل من 19.5٪ على أنه خطر. كشفت إحدى الدراسات أنه في سيارة مع شخصين  تم العثور على مستويات الأكسجين بنسبة 19.1 ٪ فقط بعد 15 دقيقة.

 يعاني السائقون من زيادة معدل ضربات القلب وضعف التنسيق العضلي والحكم عند استنفاد مستويات الأكسجين وبالمثل ، فإن زيادة مستويات ثاني أكسيد الكربون قد تسبب النعاس  مما يؤدي إلى الإرهاق. يعد هذا بالفعل أحد أخطر المخاوف المتعلقة بالسلامة على الطرق. يمكن أن تصبح أوقات رد فعل السائقين أبطأ ، مما يجعلهم أقل يقظة.


تشير الدراسات إلى أن ما يقرب من 20٪ من جميع الحوادث وربع الحوادث المميتة أو الخطيرة سببها التعب. وأظهرت دراسة أخرى أنه في حوادث اصطدام سيارة واحدة مميتة ، تم تشغيل المدفأة والنوافذ في معظم السيارات. تجنب مثل ذلك الأمور.

 وضع مفتاح تدوير الهواء على الوضع الاوتوماتيكي. او ترك جزء من النوافذ مفتوح .

متي استخدم تدوير الهواء بالسيارة؟ ومتي استخدم سحب الهواء بالعربية؟

سحب الهواء من خارج السيارة، معناه أن المكيف سوف يسحب الهواء الخارجي ويقوم بتبريده أو تدفئته ثم ضخه الي داخل السيارة عبر فتحاته المختلفة ولذلك من الأفضل تشغيل السحب من الخارج عند بداية تشغيل المكيف اذا كانت درجة الحرارة داخل السيارة أعلى وأكثر سخونة من خارجها، لأن ذلك سيساعد المكيف على التبريد بصورة أفضل، و بعدها نبدأ  التدوير الداخلي لكي نحافظ على البرودة داخل كابينة السيارة.


أما السحب من الخارج للهواء فى حالة استخدام نظام التدفئة،  لكي لا تحتجز الرطوبة داخل السيارة و خاصة اذا كان زجاج السيارة عليه بخار ماء.


ويفضل دائما استخدام الهواء الخارجى أيضا فى أثناء السفر و خاصة بالنسبة للمدخنين، وذلك حتى يتجدد الهواء و الأكسجين داخل السيارة و تتخلص من أى  روائح داخلها، لأن النيكوتين يلتصق بفبر وهوايات التكييف.


أما عملية تدوير الهواء داخل السيارة تعنى سحب الهواء من داخل كابينة السيارة ثم تبريده أو تدفئته وإعادة ضخه عبر فتحات المكيف.


ويفضل تدوير الهواء داخل السيارة، وانت تتجول داخل المدينة لمنع التلوث وثاني اكسيد الكربون من الدخول الي كابينة السيارة.


وخاصة فى حالة الطقس السيء والعواصف والأتربة لمنعها من التوغل فى كابينة السيارة، حتى تصبح سيارتك أفضل وأكثر نظافة وراحة نفسية وتستمتع بقيادة ممتعة.

خاتمة:

التدوير الداخلي،يستنفذ الاوكسجين، والتدوير من الخارج للهواء للداخل، يجدد الهواء بالسيارة.

من فترة لاخرى حاول تحضر هواء خارجي لتجديد هواء السيارة عن طريق زرار الهواء الخارجي ودا بيعدي على الفلتر برضه الموجود للعمل علي تنقيته.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button